يوجد المواطن سلمان العلي بن عبد الرحمن الخلف وهو كفيف
يبلغ من العمر ثلاثاً وخمسين سنة ولديه أولاد، ويعمل في مدرسة خالد بن الوليد الابتدائية كضابط لوقت الحصص في حي الضبيط، حيث يوجد بشكل يومي في صالة الأسهم في بنك الراجحي الواقع على طريق المدينة المنورة في محافظة عنيزة. (الجزيرة) كان لها لقاء خاص معه، حيث أبدى سعادته بوجودها. وعند سؤالنا له عن سبب وجوده بصالة الأسهم
قال أنا عميل قديم قبل ست سنوات وأملك أسهماً في عدة شركات وأتيت لهذه الصالة لكي أتداولها وأقضي وقت فراغي اليومي. وعن كيفية تداول الكفيف للأسهم قال عن طريق كبار العملاء الموجودين بصالة عملاء التميز، وتربطني بهم علاقات طيبة ويتم تزويدي بارتفاع الأسهم وانخفاضها وأشتري وأبيع بشكل يومي ويوجد ربح وخسارة. أما عند البيع والشراء فيتم عن طريق وسيط الأسهم فهم لديهم معرفة كاملة برقم محفظتي ومتعاونون مع الجميع وليس معي فقط لأن هؤلاء الوسطاء للأسهم لديهم القدرة الكافية على إنجاز عمليات البيع والشراء خلال ثوان لمعرفتهم التامة بحيثيات الأسهم وكيفية تداولها، ولا ننسى تعاونهم مع العملاء رغم تزايد أعداد المتداولين يومياً وتحملهم أعباء العمل وجلوسهم أمام شاشات أجهزة الحاسب الآلي لفترات طويلة، إضافة إلى الدوام الإضافي وخاصة أثناء الاكتتاب وذلك من أجل المساهمة في إنجاز العمل بفترة وجيزة.
ومن جهة أخرى شاهدت (الجزيرة) الكفيف وهو يشتري ويبيع، حيث وجدت أن لدية مميزات ليست لدى كبار العملاء
ومن هذه المميزات تداوله للأسهم بكميات قليلة لا تتجاوز مئة سهم وذلك لتخفيض نسبة هبوط الأسعار. وعند حديث (الجزيرة) معه وجدت أن الكفيف يحمل في جعبتة الكثير من المعلومات عن تداول الأسهم والشركات بحكم اختلاطة بكبار العملاء، ولاحظت أنه يستقي المعلومات من عملاء صالة التميز ووجدت الصالة واسعة وفيها شاشات كبيرة وخاصة تتمتع بالخصوصية بالهدف وتمل:
حوامل شاشات متميزة ووجود سرعة تنفيذ الخدمات عن طريق رسائل الجوال أو عن طريق الإنترنت بعد أن أضافت أسهم اتحاد الاتصالات على شاشة التداول.

المصدر: المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESNالمؤسسة التنموية لتمكين ذوي الإحتياجات الخاصة DAESN
Daesn

www.daesn.org

  • Currently 15/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
5 تصويتات / 427 مشاهدة

عالم الكفيف

Daesn
رؤية المؤسسة تفعيلا للقرارات الرشيدة من قبل الحكومة المصرية مثل قرار الدمج والتصديق على اتفاقية حقوق المعاقين، رأت المؤسسة التنموية لتمكين ذوي الاحتياجات الخاصة أن تقوم بدور فاعل في مجال التنمية المجتمعية وذلك بدعم وتمكين ورعاية المعاقين بصريا في شتى مناحي الحياة منذ نعومة الأظفار وحتى الدخول في مجالات العمل »

ابحث

تسجيل الدخول

DAESN

من نحن :

المؤسسة التنموية لتمكين ذوي لاحتياجات الخاصة مؤسسة أهلية مشهرة برقم 1277 لسنة 2008.
تهتم المؤسسة بتمكين  المكفوفين و دمجهم في المجتمع بشكل فعال يرتكز العمل داخل المؤسسة علي مدربين وموظفين مكفوفين وتعد هذه من نقاط القوة الاساسية  لمؤسستنا.

رسالتنا :

تعمل المؤسسة جاهدة لتمكين المكفوفين وتأهيلهم لسوق العمل المرتكز علي مفهوم الحقوق و الواجبات لتحقيق العدالة الاجتماعية بين كافة شرائح المجتمع.

رؤيتنا :

تحقيق العدالة الاجتماعية المركزة علي مفهوم الحقوق و الواجبات لذوي الاحتياجات الخاصة لدمجهم مع كافة شرائح المجتمع.