دليل تطوير الذات وتعلم التنمية البشرية

edit

 لينا المصري

إليكم يا أطفال هذه القصة الممتعة قبل النوم  كان يا ما كان في قديم الزمان كان يوجد أميرة في غاية الجمال والذكاء وتعيش في قصرٍ جميل مع عائلتها، وكان كل من يراها من الأمراء يود أن يخطبها لجمالها، وكونها أميرة فقط، لكن ذلك لم يكن يعجبها لأنها تريد أن ترتبط بمن لا يطمع بجمالها وتاجها الملكي، ويرى فيها غير ذلك من صفاتٍ جميلة.

 

وفي يومٍ من الأيام كانت الأميرة تسير بالحديقة الخارجية من القصر وهي تفكر مع نفسها، وتقول أتمنى لو أعود صغيرة مرةً أخرى، وأثناء ذلك وجدت كرة تشبه الكرة التي كانت تلعب بها أثناء طفولتها فشعرت بفرحةٍ كبيرة، والتقطت الكرة ورمتها في السماء لمسافةٍ بعيدة، وركضت لتمسكها، إلا أنها تعرقلت بشيءٍ على الأرض، ووقعت، فلم تستطع التقاط الكرة قبل سقوطها بالبئر عميقًا، وهي تنظر بالبئر وقد عبست مما حدث، قالت: "هذا فظيع!" فظهر ضفدع من البئر، وقال لها: "ربما يمكنني مساعدتك"، فاستغربت الأميرة وقالت له: "نعم"، وهل يمكنك فعلًا  إحضار كرتي من البئر! 

قال الضفدع "نعم أستطيع"، "لكن بشرط."

"فقالت الأميرة ما هو شرطك؟"

قال لها الضفدع: " أن أبقى لمدة يومٍ معكِ في القصر".

قالت الأميرة: "لست متأكدة من أنني أستطيع ذلك".

فقال لها الضفدع "فقط  اليوم."

فقالت الأميرة: "حسنًا، حسنًا!، اذهب وأحضر الكرة من فضلك"!.

فذهب الضفدع فوراً، وعاد بعد لحظاتٍ قليلة مع الكرة، وقال لها ها هي.

فأخذتها  الأميرة منه، وشكرته، واستدارت لتذهب دونه.

فقال لها الضفدع: انتظري لقد وعدتني بالذهاب معكِ للقصر لمدة يومٍ، فقالت بتجاهل لقد فعلت بالفعل، وعادت بدونه للقصر.

 

وفي تلك الليلة كانت جالسة مع عائلتها والمستشارين الملكيين لتناول العشاء، فسمعوا صوت طرقٍ على الباب، ففتح الخادم الباب ولم يرَ أحدًا، فوقف الضفدع وقال بصوتٍ عالٍ: "لقد وعدتني الأميرة بقضاء اليوم معها في القصر، وها أنا قد أتيت لوحدي.

 

فقال الملك (والدها): هل  كلامه صحيح؟! 

فقالت الأميرة: "نعم إنه صادق". ونادته فقالت: "حسنًا.. تعال."

فسرعان ما جهز الخدم مكانًا مناسبًا للضفدع، وقفز إلى مائدة الطعام الملكية، فتابع الملك والمستشارين كلامهم للحديث بمشكلةٍ ما، ولكن لم يستطع أيٌ منهم حلها،  فتدخلت الأميرة وقالت للملك: "أبي  ربما أستطيع المشاركة بالحديث، وإيجاد حل معكم للمشكلة، فقاطعها والدها، وقال: لكن لدي ما يكفي من المستشارين.

فقال الضفدع: " هل أستطيع الكلام"؟ فسمح له الملك، فقال: هنالك ما هو أكثر للأميرة من تاجها الرائع وفساتينها الملكية"، فحدقت الأميرة به بذهولٍ وفكرت أنه كيف يمكن لهذا الضفدع أن يفهم مثل هذا الشيء؟.

 

وبعد العشاء انحنى الضفدع للأميرة، وقال لها: أعتقد أن الوقت قد حان الآن لكي أرحل". فقالت له الأميرة: الوقت ليس متأخرًا، ما رأيك أن نذهب للمشي معًا في الحديقة؟، شعر الضفدع بالسعادة، وسارا معًا في الحديقة، وكان الضفدع يقفز على طول الجدار الحجري لذا كان هو والأميرة على نفس المستوى، والتحدث معًا بسهولة.

 

 وقد ضحكوا معًا على أشياء كثيرة، وتابعوا غروب الشمس والنظر إليها معًا، وبالنهاية قالت له الأميرة، سررت بالتواجد والحديث معك الليلة، فرد عليها الضفدع وقال لها: لقد قضيت وقتًا ممتعًا معكِ أيضًا"، فشكرته الأميرة وقبلته بخفةٍ على خده، فتحول الضفدع  فجأة إلى أميرٍ شاب، فقفزت الأميرة متفاجئة؟! 

 

ولكن سرعان ما أخبرها الأمير بألا تقلق، وأخبرها بقصته: وهي أنه قد تعرّض قبل سنوات لسحرٍ من ساحرة شريرة؛ ألقت عليه تعويذة فحولته لضفدعٍ، ولا يستطيع العودة لإنسانٍ مرةً أخرى إلا إذا قبلته أميرة، وهذا فعلًا ما حدث!.

 

وانتهت القصة بتعرف الأمير والأميرة على بعضهما البعض بشكلٍ أفضل، وتزوجا فيما بعد، وكان  لديهم مكان جميل للكرة التي كانت السبب في تعرفهما على بعضهما، ووضعوها على طاولة طعامهم الملكية ليراها الجميع من نافذة القصر.

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 207 مشاهدة
نشرت فى 23 ديسمبر 2021 بواسطة Guideyou

 

 

نعاني جمعيًا خلال الفترة الأخيرة من الشعور بالتوتر، الملل والضغط النفسي خاصة مع وتيرة الأحداث المتسارعة فيما يخص انتشار الوباء المستجد (كوفيد 19)  والتزايد الكبير في عدد الحالات المصابة وعدم وجود اللقاح المضاد حتى الأن، وتوقف الأمر على الاحتياطات الشخصية، والإجراءات الاحترازية التي اتخذتها كافة دول العالم.

في هذا المقال سنحاول معًا أن نفصل عن الأفكار السلبية المسيطرة علينا،  لنبدأ في رحلة افتراضية سريعة بين الطبيعة الخلابة الساحرة، ونتخيل أنفسنا على مشارف القيام بهذه الرحلة بعد انحسار هذا الفيروس وعودة الحياة لطبيعتها.

تشير بعض الدراسات أن السفر هو العلاج الفعال لأغلب الحالات النفسية، ومع التجربة أثبت صحة هذه الدراسات، السفر يساعدنا على الاسترخاء والتخلص من جميع المشاعر السلبية التي تسيطر علينا و تقلص قدرتنا على استكمال وتيرة الحياة، ويبعث من جديد في قلوبنا شغف الحياة والإقبال على العمل.

حاولوا أن تستمتعوا معنا في جولتنا الافتراضية بين أجمل أماكن السياحة في تايلاند، وقرروا أن تكون هذة المعالم هي وجهتكم القادمة قريبًا بعد انتهاء هذا الكابوس الذي  يخلقه فيروس كورونا.

بانكوك هي عاصمة تايلاند وتعتبر الوجهة الأولى لأشهر وأجمل القصور الفخمة والأسواق المزدحمة، فهي أكبر مدينة في تايلاند وهي مشهورة عالميًا بأنها مدينة المباني الشاهقة والقصور الرائعة والمعابد القديمة، فهي واحدة من أهم محطات السياحة في شرق آسيا فهي تتميز بالأسواق المزدحمة والشوارع التي تصطف بها الباعة الذين يبيعون الهدايا التذكارية المميزة، بالإضافة للعديد من المطاعم الشعبية التي تقدم  الأطعمة التايلاندية اللذيذة.

وتتمتع بانكوك بالمناظر الطبيعية الخلابة فهي مليئة بالمساحات الخضراء والنباتات الاستوائية المزهرة والشلالات الجميلة، فلا يمكن أن تقصد تايلاند دون أن تزور بانكوك، فهي الخيار المميز والأول لكل الراغبين  للسياحة فى تايلاند.

وتضم بانكوك مجموعة من أفضل المناطق السياحية في تايلاند ولعل أبرزها معبد وات أرون أو معبد الفجر الذي يعد من أبرز معالم السياحة في بانكوك، فهو يتميز بجمال تصميمه حيث تنعكس اشعة الشمس عليه مع طلوعها فيشع لونه الذهبي بين ابنية بانكوك.

ويعُد القصر الكبير من أحد أهم أماكن السياحة في بانكوك أيضًا، وهو يضم معبد وتمثال بوذا بلون زمرّدي يعود الى القرن الرّابع .

ولمزيد من الأوقات الممتعة مع أطفالكم، لابد أن تضم الرحلة زيارة حديقة عالم سفارى بانكوك، وهي تُعد من أجمل حدائق السفاري في تايلاند وأكبرها، وهي تضم الكثير من الحيوانات التي تعيش في بيئة مشابهة لسكنها الأصلي.

ويأتي دور اللعب والمرح في مدينة الالعاب سيام بارك سيتي التي تعتبر أكبر مدن الألعاب في بانكوك، فهي تحتوي على أكبر بحر اصطناعي في العالم والعديد من احواض السباحة بأحجام مختلفة الى جانب الكثير من الألعاب الترفيهية المميزة والالعاب المائية.

وتضم بانكوك العديد من الأماكن السياحية الأخرى ومن أهمها حديقة الحيوانات دوسيت والتي تُعد أقدم حديقة للحيوانات في تايلاند وتقع في وسط العاصمة بانكوك وتضم أكثر من 1600 نوع مختلف من الحيوانات من مختلف أنحاء العالم .

ولعشاق الأسماك  و عالم البحار، تنتهي الرحلة بهم  في سي لايف بانكوك عالم المحيط، والذي يشمل الكثير من الحيوانات المثيرة للاهتمام التي يصل عددها إلى 30.000 من المخلوقات مجموعة من أعماق مختلفة من جميع أنحاء العالم.

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 251 مشاهدة
نشرت فى 23 مايو 2020 بواسطة Guideyou

ابحث

تسجيل الدخول

جامعة المنحة للتعليم الالكترونى

Guideyou
جامعة المنحة للتعليم الالكترونى اول موقع الكترونى يعمل كدليل شامل لكل الفرص التعليمية المجانية على شبكة الانترنت ، كما انه الان يحتوى على قسم خاص يسمى قسم التوظيف يضم افضل الفرص الوظيفية المتاحة »

عدد زيارات الموقع

641,326