موقع بسمة امل العائلى

موقع بسمة امل العائلى للاسرة والتنمية البشرية والتربية الخاصة

التربية الخاصة

edit

قسم التربية الخاصة يهتم بجميع الاعاقات بالمجتمع والاسرة 

 
 دور معلم التربيه الخاصة
فى دمج ذوى الاحتياجات الخاصة
========
لمعلم التربية الخاصة المؤهل تاهيلا علميا دورا كبيرا فى انجاح عملية وبرامج الدمج فلا بد من ان يكون معلم التربيه الخاصة وهو المعنى بعمليه دمج الاطفال ذوى الاحتياجات الخاصة فى المدرسه ان يكون قد تم اعداده تربويا وتعليميا بطريقه جيده وقادر على تقديم اوجه العون والمساعدة للمعلم العادى ويكمن هذا الدور فى النقاط التاليه:-
التركيز على نقاط الضعف التى يعانى منها الطلبه ذوى الاحتياجات الخاصة وتقويه الجوانب الايجابية ونقاط القوه للطالب.

تطوير اتجاهات ايجابيه نحو الطلبه ذوى الاحتياجات الخاصة.

ضروره التنسيق الفاعل مع اداره المدرسه لتذليل العقبات التى تعترض تقدم الطالب فى مختلف الجوانب الاكاديميه والشخصية والاجتماعية.
تقديم العون والمساعدة للمعلم العادى من خلال تحديد مستوى الاداء الحالى لطلاب الاحتياجات الخاصة وكذلك طبيعة المشكلات الصحية والسلوكية والتربوية.

مساعده المعلم العادى على طرق التواصل مع الطالب ذوى الاحتياجات الخاصة.

مساعده المعلم العادى فى تفهم خصائص الطالب ذوى الاحتياجات الخاصة وذلك استنادا الى مراعاة الفروق الفردية ومراحل النمو التى يمر بها الطالب
وضع بعض الاهداف التى يراد تحقيقها سواء كانت طويلة المدى او قصيرة المدى.

توفير المعلم الزائد.

اعداد الخطط الدراسية والعلاجية للمعلم العادى.
لابد من وجود خطة فردية لكل طالب يسجل فيها مواطن القوة والضعف ومدى تقدم او تاخر الطالب ومدى علاقته بالاخرين من من معه فى الفصل والمدرسة وهى مهمة شاقة لابد لمعلم التربية الخاصة الالتزام بها لان طلاب الاعاقة العقلية يعتمدون اساسا على تفريد التعليم ولكن للاسف العمل معهم ماشى ببركة دعاء الوالدين ليس الا .
=====
الدور الذى يمكن ان يقوم به المعلم العادى فى فصول ومدارس الدمج:-
تعديل محتوى المناهج ولو بشكل مبسط او مبدئى.

التركيز على تعليم مهارات اساسيه للطلبة ذوى الاحتياجات الخاصة لا يتضمنها البرنامج التدريبى العادى.

توفير بيئة صفيه تختلف عن البيئة الصفيه العادية.

تغيير استراتيجيات التدريس مع الطلبه ذوى الاحتياجات الخاصة والتركيز على التدريس الفردى.

اقامه علاقة ايجابيه واتصال دائم مع اولياء امور الطلبه ذوى الاحتياجات الخاصة فى ضوء البرامج التعليمية والتربوية المفتوحة له.

تقديم التعزيز اللفظى والمادى للطالب ذوى الاحتياجات الخاصة فى ضوء تقدمه الاكاديمى والسلوكى والانفعالى والاجتماعى.

تعزيز عمليه التفاعل الايجابى بين الطلبه ذوى الاحتياجات الخاصة وزملائهم العاديين .

التنسيق الفاعل بين المعلم العادى ومعلمى التربيه الخاصة كلما دعت الضرورة لذلك.

تطبيق المناهج باستخدام اساليب وطرق فعاله.

تقييم تحصيل الطلبه من المعارف والمهارات والقيم بواسطة الاختبارات الشفهية اوالتحريرية.

اختيار اساليب فعاله فى التشويق تناسب حاله كل اعاقه.

اعداد الدرس بشكل يجنب الطالب دون الوقوع فى الاخطاء.
– وأخيرا التكامل والتعاون بين فريق العمل فى البرنامج والمتابعة المستمرة لطالب الدمج من الاخصائى النفسي والاجتماعي والالتزام بالخطة الفردية للطالب سواء إن كانت نصفية أو سنوية ومتابعة ما تحقق منها وتعديل ما هو غير مناسب لقدرات الطالب بتعاون فريق العمل من معلم الفصل والأخصائيين وولى الأمر والطالب ومدير المدرسة ومعلم التربية الخاصة وطبيب الوحدة الصحية وتسجيل الملاحظات التي يدونها معلم الفصل عن الطالب ومدى تفاعله مع الآخرين وعلى معلمي الأنشطة دور هام في المتابعة والسعي لتنمية مهارات طالب الدمج وخاصة معلم التربية البدنية والتربية الفنية والموسيقى إن وجد أصلا .
========
حسن رزق

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 87 مشاهدة


 خواطر عن الدمج
بقلم: د-احمد ادم
الدمج التعليمي أحد الأنظمة التعليمية التي أقرتها الدولة المصرية لتربية وتعليم الأشخاص ذوي الاعاقة تماشيا مع التوجهات الدولية التى تعزز مبدأ تكافؤ الفرص بين الأشخاص وتقضي على كافة أنواع التمييز بين البشر إيمانا بأن الدمج هو حق من حقوق الإنسان وأن الدمج افضل للجميع وتأكيدا على إمكانية تطبيقه من خلال أحداث تعديلات على البيئة الفيزيقية بالمؤسسات التعليمية علاوة على توفير المعلمين والمعلمات المتخصصين في التعامل مع هذه النوعيه من الطلاب بالإضافة إلى وضع تشريعات ملزمه على تطبيقه. اولا مفهوم الدمج: هو إتاحة الفرصة للتلاميذ ذوي الاعاقة للتواجد والانخراط في التعليم العام كإجراء يؤكد على مبدأ تكافؤ الفرص في التعليم ويهدف إلى تلبية وإشباع حاجاتهم التربوية الخاصة في إطار المدرسة العادية . ثانيا اهم التشريعات والقوانين والاتفاقيات المحلية والعربية والدولية التي تدعم الدمج كفلسفة واجراءات : _المادة ٢٤ التعليم الدامج من الاتفاقية الدولية لحقوق الإشخاص ذوي الاعاقة الصادرة عام 2006. - مادة 81 من الدستور المصري الصادر في 2014 . _ المواد 10,11,12,13,14,15,16,17 من قانون الأشخاص ذوي الاعاقة رقم 10 لسنة 2018 الباب الثالث الحق في التعليم. - المادة رقم 76 مكرر الفصل الرابع - الباب الثالث من قانون الطفل - الاعلان العالمي لحقوق الإنسان الصادر في 10/12/1948 في مادته رقم 28. _ القرارات الوزارية المنظمة للدمج وهي القرار الوزاري رقم ٤٢ لسنة ٢٠٠٨ بشأن تشكيل لجنة الدمج الوزارية لوضع السياسات الخاصة بالدمج. القرار ٩٤ لسنة ٢٠٠٩ بشأن دمج الاعاقات الطفيفة بالمدارس المهيأة للدمج ،القرار ٢٦٤ لسنة بشأن دمج الاعاقات البسيطة بمدارس التعليم العام ٢٠١١, القرار الوزاري رقم ٤٢ لسنة ٢٠١٥ ، القرار الوزاري رقم ٢٥٢ لسنة ٢٠١٧ ، القرار الوزاري رقم ٢٢٩ لسنة ٢٠١٦ بشأن الدمج بالتعليم الفني، والكتاب الدوري رقم ٣ لسنة ٢٠١٨ . -العقد الدولي الاعاقة (1983-1992) -مادة 23, 28 من اتفاقية حقوق الطفل التي اعتمدتها الجمعية العمومية للأمم المتحدة في 20 نوفمبر واصبحت قابله للتنفيذ في 2 سبتمبر عام 1990. -العقد الخاص بذوي الاعاقة في آسيا والباسفيك الصادر عام 1992 . - القواعد المعيارية لتحقيق تكافؤ الفرص للأشخاص ذوي الاعاقة الصادر بقرار من الجمعية العامة للأمم المتحدة في 20/12/1993 والتي هدفت إلى وضع معايير وخارطة طريق لتأمين حقوق الأشخاص ذوي الاعاقة. - بند 2,3 من بيان سلامنكا حول التعليم للجميع والصادر عن منظمة اليونسكو في 10/6/1994 في سلامنكا بإسبانيا حول حق الجميع في التعليم بما فيهم الأشخاص ذوي الاعاقة . -العقد العربي لذوي الاحتياجات الخاصة (٢٠٠٤_٢٠١٣) الذي أكد على ضمان فرص متكافئة للتربية والتعليم لجميع الاشخاص ذوي الاعاقة ضمن جميع المؤسسات التربوية والتعليمية. _ مادة 120 في برنامج الأمم المتحدة العالمي للتحرك حول الأشخاص ذوي الاحتياجات التربوية الخاصة عام 1983. - مادة 5 /3 من الإعلان العالمي حول التربية للجميع 1990 . - وثيقة برنامج التنمية للأمم المتحدة. - الدليل في التعهد من وثيقة القمة العالمية للتنمية الاجتماعية 1995. - مادة 1 /2 ، مادة 3 /1 من اجتماع هيئة الأمم المتحدة حول حقوق الطفل 1989. وللحديث بقية أن شاء الله وفك اشتباكات المصطلحات العلمية المتعلقة بالدمج. المصدر : احمد ادم، محمد عجوة .إدارة مؤسسات التربية الخاصة. مركز الكتاب الحديث للنشر.الطبعة الاولى . القاهرة : ٢٠١٩ احمد ادم . محمد عجوة . التشريعات المعاصرة في التربية الخاصة. مركز الكتاب الحديث للنشر. القاهرة : ٢٠١٩

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 217 مشاهدة

دليلك المرشد لمواقع

التربية الخاصة   ج3

 

Tags 

دليلك المرشد لمواقع التربية الخاصة   ج3

===================

 

 

35ـ شبكة الكفيف العربي
http://www.islamonline.net/SiteDirec…25148&site=url
http://www.blindarab.net/vb/index.php
المحتويات
موقع خدمي بهدف إلى رفع الوعي المجتمعي بقدرة المكفوفين والمكفوفات على العطاء والإبداع والتواصل مع المجتمع، فيقوم على دعم وتغطية فعاليات وأخبار المكفوفين وكل ما يخص هذه الفئة فقط، كما يوجد به أقسام طبية ونفسية واجتماعية وثقافية والعديد من الأقسام المتنوعة، هذا ويضم الموقع مكتبة إلكترونية ومكتبة صوتية، بالإضافة إلى مكتبة البرامج والمكتبة المرئية.
36ـ الأفق العالمية للصم
http://www.deafinternational.net/
المحتويات
موقع خدمي ترويجي، يقدم تفسير القرآن الكريم لعالم الصم مستعملا التصوير بالفيديو وبرامج الثري دي لتصوير المشاهد القرآنية لتقريب المعنى للصم.
37ـ منتدى النمر للتربية الخاصة / صعوبات التعلم
http://www.alnemr.com/forumdisplay.php?f=42
المحتويات
منتدى، يهتم بمناقشة قضايا الأطفال من ذوي الاحتياجات الخاصة وأهاليهم ، وخاصة ما يتعلق بصعوبات التعلم ، فهو يهتم بجديد البرامج المطروحة في هذا المجال ، وما يخص معلمي ومعلمات صعوبات التعلم ، ويشرف عليه نخبة من المتخصصين في المجال .
38ـ جمعية الإرادة للصم
http://www.aleeradh.com/vb/index.php
المحتويات
موقع خدمي يتبع لجمعية الإرادة للتنمية ورعاية الفئات الخاصة بالغربية، يرعى ذوي الاحتياجات الخاصة والمعاقين في العالم ، يقدم تعريفاً بالجمعية ودورها في رعاية ذوي الاحتياجات الخاصة اجتماعيا وصحيا وتعليميا، كما يعرض لمجلس إدارة الجمعية والأنشطة والخدمات التي تقدمها ، هذا ويتيح الموقع عرضاً لفروع الجمعية ، كما يقدم الإعانات الشهرية والموسمية مادية وعينية ويساعد في توفير فرص العمل وفتح فصول للرعاية والتأهيل وتقديم الخدمات الطبية المجانية، ويضم الموقع أرشيفا للصور.
39ـ القاموس الإشاري العربي للصم
http://www.menasy.com/
المحتويات
موقع خدمي معرفي باللغة العربية ، يهتم بتعليم ونشر صور الإشارات الوصفية الموحدة لجميع الصم في الوطن العربي كما يمكن عن طريقه الحصول على أحدث نسخة من خطوط الأبجدية الإشارية للصم والتي يمكن بها الكتابة في جميع البرامج بحروف الأبجدية الإشارية للصم.
40ـ المنتدى السعودي للتربية الخاصة
http://www.khass.com/vb/index.php
المحتويات

 

---- نتابع المصدر

http://basmetaml.com/ar/?p=8216

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 174 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2018 بواسطة hassanrzk

دليلك المرشد لمواقع

التربية الخاصة ج2

 

دليلك المرشد لمواقع التربية الخاصة ج2

===========

 نتابع نشر المواقع المتخصصة بالتربية الخاصة كدليل لمن يهمه الأمر مشاركة من موقع بسمة أمل العائلى فى نشر الوعى الثقافى والمهني لذوي الإعاقة والمهتمين بهم :

الجزء الثانى فلنتابع سويا :

ثانياً : مواقع متخصصة في التربية الخاصة

1ـ عالم التحدي :

عالم التربية الخاصة قضايا ومشكلات وحلول
يناقش هذا المنتدى جميع القضايا والمشكلات التي تواجهها التربية الخاصة في تعليم ذوي الإعاقة في ظل حداثة التربية الخاصة عالمياً وعربياً ويقابلها النمو والتطور السريع في مجالات التربية الخاصة في هذا العصر ، ويعمل هذا المنتدى على إزالة هذه العقبات والمشكلات بعد توفيق من الله سبحانه وتعالى وبه قسم خاص بالفتاوى الشرعية لذوي الإعاقة من دار الإفتاء بالسعودية .
http://www.iisesa.com
2ـ منتديات شبكة الخليج لذوي الحاجات الخاصة
منتدى يناقش أمور ذوي الإعاقة في منطقة الخليج وهو موقع خدمي يضم ساحات متخصصة للحوار فيما يتعلق بذوي الاحتياجات الخاصة.
http://www.arabnet.ws/vb/index.php
3ـ منتدى الحياة / الحياة لذوي الاحتياجات الخاصة
http://www.alhyiat.net/vb/forumdisplay.php?f=34
عبق مشاعركم متنفس لما في خواطركم ووصف لكل ما يعتريكم من هموم وتجارب تسطرها أقلامكم ..
4ـ لغة الإشارة الوصفية الكويتية والإعاقات الأخرى
موقع جيد يقدم خدماته بثلاث لغات ، ويقدم معلومات عن لغة الإشارة وطرق تعلمها وكيفية التخاطب بها .
http://www.mym.4mg.com/
5ـ الموقع السعودي لمساندة المصابين بالشفة الأرنبية
http://www.saudicleft.com/
هذا الموقع حلم تحقق على أرض الواقع وأول خطوة في إنشاء المجموعة المساندة للمصابين بالشفة الأرنبية وأهاليهم .
ومن خلال هذا الموقع يمكنكم إرسال استفساراتكم وسيقوم استشاريون بمستشفى الملك فيصل التخصصي بالإجابة عليها.
يعتبر انشقاق الشفة أو الحنك من أكثر العيوب الخلقية انتشاراً في منطقة الوجه و قد تشعر غالبية الأمهات اللواتي رزقن بأطفال يعانون من انشقاق الشفة بالقلق تجاه أطفالهم وقد يتساءلن هل يمكن إصلاح هذا التشوه جراحياً ليبدو شكل طفلي طبيعياً ؟ هل سيكون لطفلي مستقبلاً طبيعياً مثل من هم في سنه ؟؟
6ـ القاموس الإشاري العربي للصم
موقع يشرح القاموس الإشاري العربي للصم وهو مفيد جداً لمن يتعاملون مع الصم والبكم في الوطن العربي
http://go.to/alamal
7ـ منتديات منطقة الشارقة التعليمية / قسم التربية الخاصة
http://sez.ae/vb/forumdisplay.php?f=22
8ـ عالم المكفوفين----------

نتابع

http://basmetaml.com/ar/?p=8207

 

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 159 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2018 بواسطة hassanrzk

دليلك المرشد لمواقع

التربية الخاصة ج1

 

دليلك المرشد لمواقع التربية الخاصة ج1

===================

لجميع الاخوة والاخوات والباحثين والمهتمين بمجال التربية الخاصة نقدم لكم دليل البحث فى مواقع ومنتديات متخصصة بمجال الإعاقة والتربية الخاصة ولكثرة العدد ننشرها لكم على ثلاث اجزاء بمشيئة الله تعالى ونتمنى للجميع الافادة والاستفادة بما هو خير لذوى الاعاقة والمجتمع .

======


http://www.khass.com/vb/index.php?

Basmetaml.com

موقع بسمة امل العائلى (قسم التربية الخاصة )

2ـ منتديات العلوم الاجتماعية / جدة ـ خاص بالأخصائيين الاجتماعين والنفسيين
http://www.swmsa.com/forum/index.php?s=
قسم الأشخاص ذوي الإعاقة
http://www.swmsa.com/forum/forumdisplay.php?f=9
3ـ منتديات معافا / الرياض
http://www.mo3afa.com/vb/forumdisplay.php?f=47
قسم الأشخاص ذوي الإعاقة
http://www.mo3afa.com/vb/forumdisplay.php?f=47
4ـ منتديات مدينة الشارقة للخدمات الإنسانية / متخصص ـ الشارقة
http://www.schs.ae/arabic/arcs/forums/index.php                                                  

http://www.gulfkids.com

——-موقع اطفال الخليج


5ـ المنتدى الكويتي للتربية الخاصة / متخصص ـ الكويت
http://kwse.info/forum/
6ـ تعلم من أجل الإمارات / تربوي ـ تعليمي / رأس الخيمة
http://study4uae.com/vb/index.php
قسم الأشخاص ذوي الإعاقة
http://study4uae.com/vb/forumdisplay.php?f=160
7ـ ساحات شبكة الكفيف العربي لذوي الاحتياجات الخاصة / متخصص بالإعاقة البصرية
http://www.blindarab.net/vb/index.php
8ـ الملتقى العربي لذوي الاحتياجات الخاصة / متخصص / سعودي
http://www.aljobran.net/
9ـ منتديات تحدي الإعاقة / متخصص ـ سلطنة عمان
http://t7di.net/vb/
10ـ منتديات الحقيقة / قطر
http://www.rh70.com/vb/
قسم ذوي الإعاقة
http://www.rh70.com/vb/forumdisplay.php?f=26
11ـ ملتقى العرب / قطر

 

للمتابعة

http://basmetaml.com/ar/?p=8196

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 177 مشاهدة
نشرت فى 31 ديسمبر 2018 بواسطة hassanrzk

 

الأطفال التوحديين

ومظاهر القصور المختلفة

========

 

 

وغنى عن البيان أن الأطفال التوحديين يعانون من قصور واضح في معدل نموهم المعرفي وفي قدراتهم المعرفية المختلفة. كما أنهم من جانب آخر يعانون من قصور واضح في مجالات أخري تعد بمثابة ثوابت أساسية يمكن أن نعرف هذا الاضطراب من خلالها، كما يمكن أن نعرض لها علي النحو التالي:-


1- قصور في نموهم الاجتماعي


يتمثل هذا القصور من جانب أولئك الأطفال الذين يعانون من ذلك الاضطراب في وجود صعوبات ومشكلات اجتماعية عديدة من جانبهم فيما يتعلق بالجانب الاجتماعي عامة لدرجة تجعله يمثل في أساسه مشكلة اجتماعية. ومن الصعوبات التي تواجههم في هذا الجانب ما يلي:-
o صعوبة في إقامة العلاقات الاجتماعية المتبادلة.
o قصور الانتباه المشترك من جانبهم.
o عدم قدرتهم على التعاطف مع الآخرين.
o صعوبة فهم القواعد الاجتماعية من جانبهم.
o عجزهم عن الارتباط بالأقران.
o عدم قدرتهم على التواصل البصري.

 

للمتابعة

http://basmetaml.com/ar/?p=6291

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 196 مشاهدة
نشرت فى 20 سبتمبر 2018 بواسطة hassanrzk

تعريفات ومفاهيم للخطة الفردية

 

أساليب التقويم الرسمية

هي أساليب مقننة تستخدم لجمع المعلومات حــول التلميذ

أساليب التقويم غير الرسمية:

هي أساليب تستخدم لجمع المعلومات حول التلميذ باستثناء الأساليب المقننة

الأهداف بعيدة المدى

هي سلوك متوقع يمكن ملاحظته وقياسه وتحقيقه خلال سنة دراسية أو أكثر من خلال تنفيذ البرنامج التربوي الفردي الخاص بالتلميذ

الأهداف قصيرة المدى

هي سلوك متوقع من التلميذ يمكن ملاحظته وقياسه وتحقيقه خلال فترة زمنية قصيرة

اضطرابات التواصل

هي اضطرابات ملحوظة في النطق أو الصوت أو الطلاقة الكلامية أو تأخر لغوي أو عدم نمو اللغة التعبيرية أو اللغـة الاستقبالية الأمر الذي يجعل الطفل بحاجة إلى برامج علاجية أو تربوية خاصة. وهي نوعان:

أ- اضطرابات الكلام:

هي خلل في الصوت ، أو لفظ الأصوات الكلامية ، أو في الطلاقة النطقية. وهذا الخلـل يلاحـظ في إرسال واستخدام الرموز اللفظية ؛ وتصنف اضطرابات الكلام ضمن

ثلاث فئات رئيسة هي:

1-اضطرابات الصوت: هي غياب أو خلل في إنتاج الصوت بنوعية معينة أو شدة معينـــة أو علو معين ، مثـل اللخنة الأنفية والبحة الشديدة.

2- اضطرابات النطق: هي خلل في إنتاج أصوات الكلام ، ويشمل الإبدال والإضافة والحذف والتشويه.

– اضطرابات الطلاقة: هي خلل في التعبير اللفظي يظهر على شكل تغير في معدل الكلام وإيقاعـه ، مثـل التأتـأة والكلام بسرعة فائقة

 ب – اضطرابات اللغة:

هي خلل أو شذوذ في تطور أو نمو فهم واستخدام الرموز المنطوقة والمكتوبة للغة ، والاضطراب يمكن أن يشمل أحد أو جميع جوانب اللغة التالـــــية:  

 

للمتابعة

http://basmetaml.com/?p=3084

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 143 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2017 بواسطة hassanrzk

يوم التربية الفكرية

كان يوم الاحد الموافق 2-7-2017 بحق يوم للتربية الخاصة فى كلية التربية الرياضية بالهرم لمناقشة رسالة ماجستير مقدمة من الباحث وائل غزالة معلم التربية الرياضية بالوايلى للتربية الفكرية وكان عضو المناقشة د-احمد ادم -مستشار التربية الخاصة ود-البلتاجى عميد الكلية وبحضور فريق العمل بمكتب المستشار -د سعاد صابر  ود هدى فتحى واساتذة كلية التربية الرياضية ومعلمى التربية الخاصة بالوايلى — والان نستمع لجزء من مناقشة د- احمد ادم للباحث —

نتابع على الرابط المرفق 

http://basmetaml.com/?p=3075

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 151 مشاهدة
نشرت فى 5 يوليو 2017 بواسطة hassanrzk

مستشار التربية الخاصة

وانجازات عمل لعام 16-2017 م

 

مرة اخرى ايها الاخوة الكرام نلتقى مع فريق العمل بمكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة ويرأسه الاخ الفاضل د/ احمد ادم

وفريق العمل المحترم

د/ سعاد صابر — خبير الاعاقة العقلية

د/ هدى فتحى – مسئولة الدمج

د/ محمد يونس -اعاقة سمعية

د/ محمد -اعاقة بصرية

 فريق عمل متكامل وجيد ويسعى لعمل شئ جيد ومميز للتربية الخاصة بعد فترة ركود تام لسنوات لم تتحرك فيه سفينة التطوير والتجديد للمناهج او تدريب وتطوير المعلمين ومنذ حوالى ثلاث سنوات تقريبا وبتولى احمد ادم المسئولية ونجاحه فى تكوين فريق عمل مميز ونشيط ومحب للتربية الخاصة تم انجاز العديد من مشاريع التدريب للعاملين بالتربية الخاصة وتم عقد كثير من بروتوكلات التعاون بين التعليم متمثلا فى التربية الخاصة واحمد ادم وجهات عديدة —

للمتابعةhttp://basmetaml.com/?p=3056
  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 76 مشاهدة

انجازات التربية الخاصة  

مكتب مستشار التربية الخاصة


اليوم ايها الاخوة الكرام نعرض لكم نموذجا مشرفا للعالمين بالتربية الخاصة بمكتب مدير عام تنمية التربية الخاصة ويرأسه الاخ الفاضل د/ احمد ادم

وفريق العمل المحترم

د/ سعاد صابر — خبير الاعاقة العقلية

د/ هدى فتحى – مسئولة الدمج

د/ محمد يونس -اعاقة سمعية

د/ محمد فتوحى-اعاقة بصرية

 فريق عمل متكامل وجيد ويسعى لعمل شئ جيد ومميز للتربية الخاصة بعد فترة ركود تام لسنوات لم تتحرك فيه سفينة التطوير والتجديد للمناهج او تدريب وتطوير المعلمين ومنذ حوالى ثلاث سنوات تقريبا وبتولى احمد ادم المسئولية ونجاحه فى تكوين فريق عمل مميز ونشيط ومحب للتربية الخاصة

وجدنا كثير من الانجازات وقد كنت احد المشاركين مع فريق العمل سواء فى تطوير المناهج او تعديل القرار الوزارى 37 الموجود فى ثلاجة المستشار القانونى منذ عامين ونصف ونتمنى له القيام من الولادة المتعثرة فى بلد ترفض اى تجديد او تطوير وتساعدك على الارتخاء للاعصاب وان تجلس فى عملك مستريح البال لافكر ولاعمل علشان تروح البيت واعصابك حديد تشكر الحكومة على اعانة الموظفين وتثبيت الهمم ومحاربة من يريدون العمل والابتكار ولكن فريق الشجعان وتحدى الصعاب بمكتب التربية الخاصة كان له رأى اخر

للمتابعة

http://basmetaml.com/?p=3046

 

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 133 مشاهدة

حسن عبدالمقصود على

hassanrzk
موقع اجتماعى عائلى يهتم بقضايا الاسرة العربية »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

314,736