صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

هموم المغرب

edit

تجاوزات التعليم الفنى بالاقصرفى مركز توزيع الأسئلة للتعليم الفنى وجداول إمتحانات النقل 

 

 

نور السيد

ما أشبه اليوم بالبارحة عن ما يحدث داخل أروقة مديرية التربية والتعليم بالأقصر عامة و بعض التجاوزات التى تحدث داخل مكتب التعليم الفنى ومركز التوزيع خاصة.
حدوث تجاوز فى ( جداول إمتحانات الفصل الدراسى الثانى لعام 2018/2019 مما أحدث بلبلة فى المدارس التجارية بمحافظة الأقصر وهى حدوث أخطاء فى زمن إمتحان مادة الرياضة للصف الثانى التجارى عن يوم الثلاثاء الموافق 30/4/2019 فى الفترة الثانية بدلاً من ساعتان ونصف كتبت من الساعة احادية عشر والنصف إلى الواحدة بدلامن الساعة الثانية وأيضاً الصف الثانى بمدرسة الفندقية فى مادة فن الإتصال كتب من الساعة الحادية عشر والنصف بدلاً من الساعة الثانية .
وتجاوزات المكتب الفنى مركز التوزيع حيث تم اختيار " موجة بالتعليم الفنى " من يوم 6/5/2019 دون مراعاة الأقدمية سواء بالإدارات " التوجيه - المدارس - المدرية " .
وأشار عبد الناصر أحمد عبد الراضى موجه بالتعليم الفنى أن هناك مسئول بمديرية التربية والتعليم وتم ندبه بمركز التوزيع حيث أنه يقوم بإعطاء الدروس الخصوصية لطلبة وطالبات دبلوم المدارس الثانوية الفنية التجارية دون أخذ تعدات أو اقرارات عليه بالموانع .
وأضاف عبد الراضى أنه تم إخطار مدير التعليم الفنى بالمدرية بتاريخ 20/4/2019 دون أن تعطى أى إهتمام عما يحدث داخل مركز التوزيع الفنى لمدارس الدبلوم الثانوية التجارية .
وأكد عبد الراضى فى حديثة أن مدير التعليم التجارى على لسانه أن المسئول عن الترشيح مدير التعليم الفنى ووكيل المدرية وذلك للتضليل عم المسئوليةمضيفاً أن مركز التوزيع دبلوم المدارس التجارية قاصر على مجموعة معينه دور أول ودور ثانى من كل عام .
وأوضح أن هناك تجاوزات أخرى يذكر منها مأموريات المكتب الفنى قاصرة على أعضاء معينين والدليل على ذلك إستمارات بدل السفر بالوحدة الحسابية مشيرا أن هناك خلايه نائمة تساعد بعضها البعض دون مراعاة الأقدمية . وناشد عبد الناصر وزير التربية والتعليم والتعليم والتعليم الفنى و المسؤلين بالتحقيق فى هذة الوقائع " مركز التوزيع - جداول الامتحانات - استمارات

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 29 يوليو 2019 بواسطة luxlord2009

نور السيد

رصدت وكالة مصر اليوم  بقلق ارتفاع حالات الإصابة بالتلوث في غرب الاقصر حيث وصلت حالات التسمم إلى العشرات حالة"، واصفا الأمر بأنه كارثة بيئية خطيرة جدا على حياة المواطنين بمنطقة الغرب.

يذكر أن قرية الاقالته تشهد ارتفاعا بنسبة الملوحة في المياه والتي أدت إلى حدوث حالات تسمم كثيرة، الأمر الذي دفع أبناءها للغضب والاستياء  احتجاجا على ذلك

والتي أسفرت عن نقل المصابين باعياء الى مستشفى الأقصر الدولى لتلقى العلاج

وناشد الاهالى باجراءات لمعالجة المياه، مطالباً وزارة الصحة بالكشف عن نتائج فحوصات الإصابات من جراء تلوث المياه،

واتخاذ الإجراءات الوقائية بأقصى سرعة ممكنة. وتعاني أغلب قرى الغرب  من تردّي المياة وارتفاع نسبة الملوحة  إلى أعلى مستوياتها هذا العام، وسط انتشار خطير للأمراض السرطانية والجلدية والمُعدية بين السكان،

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 9 يوليو 2019 بواسطة luxlord2009

عزاء واجب

كتب/نشأت البسيونى

بسم الله الرحمن الرحيم السلام عليكم ورحمة الله وبركاته ببالغ الأسى والحزن والقلوب المؤمنة نحتسب ميتنا لله تعالى ونرضى بقضاء الله وقدره فعند تلقي خبر الوفاة والعزاء لفقيدكم أصابنا الحزن الكبير وأحببنا أن نشاطركم ألمكم وحزنكم بهذا المصاب الجلل نتقدم إليكم بتعازينا الحارة النابعة من القلب وبمشاعر المواساة والتعاطف الأخوية المخلصة ونذكركم بقول رسول الله صلى الله عليه وسلم ما من عبد تصيبه مصيبة فيقول إنا لله وإنا إليه راجعون اللهم أجرني في مصيبتي وأخلف لي خيرا منها إلا أجره الله في مصيبته وأخلف له خيرا منها ونسأل الله تعالى أن يتغمدها بفسيح جناته وينعم عليها بعفوه ورضوانه وأن يلهمكم الصبر والسلوان وأن ينزل عليكم السكينة وحسن العزاء وإنا لله و إنا إليه راجعون توفيت امس المرحومه عطا عاشور السنان اخت الاستاذه عنايات السنان رئيسه كتله ائتلاف القاهره حياه كريمه لعلاج الادمان بالمجان اخت محمد عاشور السنان رحمه الله عليه واخت علي عاشور السنان رحمه الله عليه واخت ا لمعلم مصطفى عاشور السنان رحمه الله عليه واخت الحاجه رضا عاشور السنان وعمه عاشور محمد السنان وعمه احمد محمد عاشور السنان وبنت ابن عم الحاج سيد السنان رحمه الله عليه مرشح عضو مجلس شعب سابق والعزاء اليوم الجمعه 14/ 6 / 2019 بميدان المدبح بالسيده زينب بجوار مستشفى 57 3 57

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 246 مشاهدة
نشرت فى 14 يونيو 2019 بواسطة luxlord2009

 

 

سقوط «السيستم» فوضى واحتجاجات على نظام امتحانات أولى ثانوي

بالأقصر شهدت منطقة العوامية، ظهر اليوم الثلاثاء، احتجاجات وفوضى لبعض طلاب أولى ثانوي، منددين بصعوبة الامتحانات ومشاكل بالسيستم. وعلى وجه السرعة تدخل العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر وبعض القيادات الأمنية بالأقصر ، نجح العميد أيمن الشريف رئيس مدينة الأقصر برفقتة اللواء عصام ياسين مساعد مدير أمن الأقصر والعقيد حسن زيور مأمور قسم شرطة الأقصر وقاموا باصطحاب بعض من هؤلاء الطلبة بجانب أولياء الأمور إلى مقر مكتب عبد اللطيف أحمد عمران مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر ، وفتح حوار معه حيث أشار عمران فعليا الي أن هناك بعض الأخطاء لوقوع السيستم بسبعة مدارس تؤدي الامتحانات ورقيا وفقا لتعليمات الوزارة لحين إستكمال البنية التكنولوجية بها. وأكد مدير مديرية التربية والتعليم بالأقصر على انعقاد غرف العمليات لمتابعه سير الامتحانات بالادارات التعليمية وتواصلها مع غرفة العمليات الرئيسية بالمديرية لمواجه أى مشكلات قد تطرأ وسرعه حلها، ونفى تماما عن أن الامتحانات خارج المنهج. ومن جانبة أكد رئيس مدينة الأقصر بالمرور، صباح غدا الأربعاء، على بعض المدارس بمدينة الأقصر ومتابعة سير الامتحانات، لتفادي وقوع أي مشكلات تعيق سير أعمال الامتحانات، والعمل علي حلها على وجه السرعة. وحسب ما أوضح أولياء أمور عبر صفحات "فيس بوك"، فإنّ بعض اللجان على مستوى الجمهورية أجّلت موعد الامتحان حتى الساعة العاشرة والنصف صباحا، لحين توزيع الأسئلة الورقية بعد سقوط السيستم، وذلك لإعطاء الطالب حقه في الوقت الضائع خلال محاولات فتح السيستم. بينما أكد آخرون أنّ الطلاب بدأوا حل الامتحان ورقيا بمجرد توزيع الأوراق دون التقيّد بموعد زمني.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 107 مشاهدة
نشرت فى 21 مايو 2019 بواسطة luxlord2009

مصانع ملابس من أجل المرأة المعيلة
بقلم-محمدحمدى السيد
تجد أينما تكون بعضاً من النساء والفتيات ولاسيما من فقدن العائل الوحيد لهن يعملن من أجل توفير إحتياجات أسرهن أو المساهمة فى تلبية هذه الإحتياجات ،ومن هؤلاء النساء والفتيات من يتقن الخياطة أوأعمال التريكو أوالمشغولات اليدوية المختلفة الأخرى.
فلو قامت الدولة بدورها على نحو أكثر جدية وبمشاركة القطاع الخاص والأهالى والجمعيات الخيرية بعمل مشغل -مصنع ملابس صغير- فى كل قرية وفى كل حى وفى كل نجع لتشغيل من يريدن العمل منهن وخصوصاً السيدات والفتيات اللائى يخجلن من العمل وسط الرجال...مع توفيرجميع المعدات والتجهيزات والخامات اللازمة (ماكينات خياطة وتريكو وأقمشة......)،لكان ذاك خيراً لهن من ناحية وللدولة من ناحية أُخرى،جراء تلبية إحتياجات أُسرهن ودفع عجلة الإقتصاد القومى عن طريق الإستثمار فى مشروعات تدردخلاً للمواطنات المُعيلات والدولة على حد سواء ،الدولة التى سوف تقوم بصرف راتب مجزى تشجيعاً لهن والتى أيضاً ستبيع منتجاتهن فى الأسواق الداخلية والخارجية.
وأؤكد على أن هذا المشروع الصغير سوف يساهم فى زيادة دخل الكثير من الأسر المصرية وبالتالى تواجد قوة شرائية تدفع باقى المستثمرين فى الإٍستثمار فى المشاريع الأخرى لتلبية إحتياجات هذه الأسر التى ذاد دخلها وهذا الإنعاش الإقتصادى فى صالح الدولة التى سوف تجنى المزيد من الضرائب على هذه العمليات الإقتصادية ومن ثم المساهمة فى إنشاء بنية تحتية جيدة ومن ناحية أخرى سوف تحد مشاريع الملابس من الدعم الذى تصرفه الدولة على هذه الأسرالتى سوف تصير غير محتاجة إلى هذا الدعم-الرواتب الشهرية التى تصرفها وزارة التضامن الإجتماعى -
وأقترح بعمل قسم لتعليم البنات بكل مشغل؛لأن هناك الكثير من الفتيات لديهن الرغبة و الإستعداد التام لإتقان مهنة الخياطة والتريكوومن ثم المشاركة فى سوق العمل .
وأقترح أيضاً بدلاً من صرف معاش شهرى لأرملة أو ذات حاجة ،أود أن تصرف لها وزارة التضامن الاجتماعى ماكينة خياطة أو تريكو إذا كانت تجيد الخياطة ولا تستطيع الذهاب إلى المشغل ؛لتصبح منتجة لا مستهلكة، أى أن السيدة أو الفتاة التى لا تستطيع الذهاب إلى المشغل توفر لها الدولة ببيتها المعدات اللازمة للخياطة والتريكو والمشغولات.
وفى الختام هذا المشروع لو تم تنفيذه على نطاق واسع سوف ينقل صناعة الملابس فى مصر نقلة كبيرة جداً ستجعلها فى مصاف الدول الرائدة فى صناعة الملابس ومن ثم زيادة الغلة من العملات الأجنبية هذاً فضلاً عن الإنتعاش الإقتصادى الداخلى.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 86 مشاهدة
نشرت فى 20 مايو 2019 بواسطة luxlord2009

مواطنة سعودية تظهر نصف عارية بوشم "الله من سيحاسبني"في السعودية الجديدة ظهرت مواطنة سعودية على وسائل التواصل الإجتماعي، بعد الإنفتاح الذي أمر به ولي العهد السعودي، خلال غزوة الترفيه التي قادها في المملكة، ظهرت عارية بوشم الله من سيحاسبني. ولا يستطيع الدب الداشر ولا جيشه الذي يعتبر تاسع أقوى جيش في العالم من محاسبة الفتاة السعودية، طالما إنها لم تنتقد منشار سموه. و تبادل ناشطون عبر مواقع التواصل الاجتماعي، صورا لفتاة سعودية حصلت على حق اللجوء في أمريكا وتدعى “العنود العيسى”، في لقطات شبه عارية تظهر فيها وهي تحمل وشما على جسدها، يظهر فيه رسالة إلى المملكة العربية السعودية. وحمل الوشم الذي ظهرت به الفتاة السعودية، عبارة تقول “Only God Can Judge Me”، بمعنى “وحده الإله من سيحكم علي”، ما أثار الاستهجان وردود فعل لاذعة على المظهر الذي بدت به الشابة اللاجئة حاليا في الولايات المتحدة الأمريكية. وكانت صحف محلية قد نشرت قصة “العنود العيسى” في 2017 عبر “تويتر” في السعودية، حينما تداولوا وسما بعنوان “انتحار توباكي”، وهو اسم شهرتها. وانطلق الـوسم بعد فيديو نشرته عبر حسابها على “إنستغرام”، ظهرت فيه تحكي قصة اغتصابها في انهيار وبكاء شديدين، ثم نشرت بعدها صورة عبر حسابها على تطبيق “سناب شات” مكتوبا فيها: “آسفة يا أطهر قلب في الدنيا بس لازم أروح طول ما أنا عايشة بتألم الموت يمكن أرحم لي أحبك أمانة لا تزعلين ولا تطيح دمعة من عيونك الجميلة أحبك. وبزعل إذا زعلتي وحتى لو جسمي مو عندك روحي بتكون بقلبك وإنتي ما قصرتي معاي أبدا أحبك”بدأت قصة “العنود”، الطالبة السعودية المبتعثة للدراسة في الولايات المتحدة، على مواقع التواصل، في ديسمبر/كانون الأول عام 2016، حينما نشرت مقطع عبر “يوتيوب”، عبارة عن مقاطع مجمّعة تحكي فيها قصتها وكيف أصبحت فتاة يصفها الآخرون بـ”الفاسدة”. وقد ادعت الشابة حينها أن السبب وراء هذه السلوكيات هو تعرضها للاغتصاب على يد “شبيب الحقباني”، ابن شقيقتها “حصة”، والذي يعمل مساعد مدير عام العلاقات العامة والإعلام بوكالة الأحوال المدنية التابعة لوزارة الإعلام السعودية. وأطلق المتعاطفون مع “العنود” حينها وسما بعنوان “شبيب الحقباني مغتصب توباكي”، ولم يمنع ذلك منتقديها من التغريد عبر الوسم أيضا، في فئة كذبت روايتها ووصفوا حكايتها بالزيف، مشيرين إلى صورها التي تعتبر خارجة عن تقاليد المجتمع السعودي، حيث تنشر صورا تظهر فيها شعرها وأجزاء من جسدها، منتقدين رسم الوشم الذي يحرمه الدين الإسلامي. ومن جانبها، ردت “العنود” على منتقديها في عدد من الفيديوهات التي لا تظهر فيها وجهها، عبر أكثر من منفذ اجتماعي، وأشارت إلى أنهم لم يمروا بما مرت به، وأعادت التأكيد على رواية اغتصابها التي زعمتها في أكثر من فيديو.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 244 مشاهدة
نشرت فى 28 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

 

استمرار عمل « النعوش العائمة » في تحدي لإهمال المسئولين بالمنيا


تحقيق – علاء حمدي

«المعدية» وسيلة نقل رخيصة الثمن، تنتشر بشكل كبير في محافظات الصعيد، والتي تعد الأفقر على مستوى محافظات الجمهورية، وكما أن سعر التنقل بها رخيص، فهي تجعل حياة من يركبها رخيصة أيضًا، فهي أسرع وأسهل الطرق للموت، وبات صيانة المعديات النهرية وإنشاء كباري علوية، الأهم للأهالي؛ نظرًا للحوادث المتكررة بسبب تهالك المعديات.

حيث تعد معديات نهر النيل أو "معديات الموت" كما يلقبها العديد بمحافظة المنيا من أهم وأكثر وسائل المواصلات إنتشاراً وتعد العصب الرئيسى لتنقلات أهالي القرى والنجوع بالعديد من المراكز بشرق النيل والتى لا يوجد بها كبارى مما يجعلهم يعتمدون عليها بشكل رئيسي ولعدة مرات فى اليوم الواحد.

وشهدت محافظة المنيا خلال الأعوام السابقة، العديد من حوادث المعديات، حتى أطلق عليها الأهالي عليها لقب «النعوش العائمة»، وشهدت العام الماضي وحده أكثر من واقعة، راح ضحيتها العشرات. قرية بنى حسن الشروق - مركز أبو قرقاص

يقول محمود إبراهيم من أبناء قرية بني حسن الشروق التابعة لمركز أبو قرقاص – القرية طريقها الوحيد للحياة والمدنية من خلال عبور النيل للبر الغربى وطبعا تعداد القرية كبير يصل إلى 15000 نسمة ويوجد بالقرية دى 3 معديات للوحدة المحلية ومعديتين صغيرين ملك أهالي ومعاناتنا تكمن فى إهمال المسئولين فى عدم وجود مرسى صالح المعديات ومعديات الوحدة المحلية واقفة وشغالة معديات الأهالى بدون رقابة مما يشكل خطر كارثى على أرواح المواطنين بصفة يومية والمعدية اللى حمولتها مقررة ب 15 أو 20 فرد بتركب من 100 إلى 150 فرد على مرأى ومسمع المسئولين دون أدنى تحرك ويوجد إهمال فى تجديد وعمل المراسى من قبل المسئولين لصالح أصحاب المعديات الأهلية

وأضاف محمود إبراهيم : ما يحدث في قرية بنى حسن الشروق من إهمال المسئولين لوضع المراسى والمعديات لهو وضع كارثى بكل المقاييس حيث يتعرض المئات يوميا لخطر الموت غرقا نظرا لسوء حالة المراسى وتوقف معديات الدولة وعمل معديات الأهالى بدون رقابة من اى مسؤل فضلا عن آهدار المال العام للدولة بإهمال 3 معديات للدولة وتوقفهم عن العمل لسنوات بدون مبررات رغم أن المعدية الواحدة منهم يتعدى ثمنها 5 ملايين جني

وقال الشيخ حسن الغنام مدير معهد أزهرى ببنى حسن : نحن لا نطلب المعجزات من المسؤلين نحن نطالب بإصلاح المراسى حتى يستطيع الكبير والصغير والنساء والمرضى النزول والصعود إلى المعديات بدون خطر والأمر يحتاج فقط لمن يهتم بأرواح المواطنين ليس اكثر

وقال أيضا مصطفى قشيرى مدرس أزهرى : إلى متى هذا الإهمال من المسؤلين والاستخفاف بأرواح الناس إذا كانت الدولة لا يعنيها إهدار المال العام بترك المعديات التى تكلفت ملايين على ضفاف حتى تهالكت فنحن يعنينا أرواح أهالينا وأرواحنا ولا نعرف سبيل للوصول إلى من يسمعنا إلا من خلال الشكاوى والصحف

كما قال : كامل محمد على مواطن من أهالى القرية : والله لا اجد مبرر للاستهانة بأرواح الناس إلى هذا الحد حيث المرسى متهالك ومعديات الدولة متوقفة عن العمل ومعديات الأهالى تعمل بدون رقابة ولا نظام مما يعرض حياة الكثيرين للخطر وتكرار مآسي وكوارث حدثت بقريتنا من قبل

والمرسى الحالى وهو مهدور ومتهالك من الأسفل مما يعرض أى حمل يقف عليه للخطر المؤكد دون أدنى مبالاة أو اهتمام من المسؤلين

والجدير بالذكر أن المحافظة يوجد بها نحو 193 وسيلة نقل نهرى ولكن حالة الكثير منها غير آدمية ويستغلها سائقوها بتحميلها أكثر مما تتحمل. حيث تنذر معديات نهر النيل التى تعمل بمراكز المنيا شمالاً وجنوبًا بكارثة جديدة على غرار الحادثه الأليمة التى حدثت بقرية "بني حسن الشروق" بمركز أبوقرقاص منذ سنوات وراح ضحيتها 13 شخصًا من الطلاب والفتيات

 وبعدها بشهور تكرر نفس الحادث المأسوي بمرسي الحاج قنديل بملوي وراح ضحيته 19 شخصًا نتيجة للحالة السيئة بسبب الحالة السيئة لأكثر من 90% من المعديات وما بها من عيوب صيانة وعدم وجود الرقابة الفنية والقانونية اللازمة من مسئولي هيئات النقل والمواصلات بالمحافظة.

 

فعشرات القرى بشرق النيل تعتمد اعتمادًا كليًا على المعديات, من أجل الانتقال إلى العمل أو ذهاب الطلاب إلى مدارسهم, وغيرها من الأعمال المختلفة, ورغم كل ذلك إلا أن المعديات تشمل حمولات كبرى وغير قانونية قد تؤدى إلى غرق العشرات من الأهالي بالنيل مثلما حدث فى مركز ديرمواس جنوب المنيا بعد انزلاق إحدى السيارات المحملة بالركاب نتيجة التكدس الموجود على المعدية.

ويقوم الكثير من أصحاب المعديات بتحميل المعدية فوق طاقتها فيقوم بنقل العشرات من المواطنين والسيارات النقل كبيرة الحجم والفلاحون بأغنامهم وأبقارهم في نقلة واحدة دون المبالاة مما يمثل حمولات كارثية وضخمة من المحتمل أن تؤدى لاختلال توازن المعدية وغرقها بقاع النيل. وبالرغم من وضوح كل تلك العيوب إلا أن أصحاب المعديات لا يقومون بتصليحها نظرا لعدم وجود رقابة حكومية من مسئولي النقل أو وجود متخصصين فى ذلك المجال , بجانب التكلفة الكبيرة لقطع الغيار ولكن كالعادة حياة المواطنين رخيصة عند المالك للوسيلة أو المتحكم فى البشر !! وأصحاب وسائل النقل النهرى يقومون بتحميل أكثر من 7 سيارات نقل محمله بكميات بعشرات الأطنان من الطوب والحجارة قادمة من المحاجر فى نقلة واحدة, بجانب تحميل المواطنين والتلاميذ فى وقت واحد مما يجعل المعدية تثير بشكل مائل بالنيل ومخيف ولكن الستار موجود.

ويؤكد، أنه على الرغم من مطالبة الأهالى للمسئولين بالمركز بوضع قوانين رادعه و تعليمات واضحة بالحمولة اللازمة لكل معدية إلا أن هذا لم يحدث حتى الأن لتخفيف السائقين لحمولات المعدية عن علمهم بقدوم أى من المفتشين .

وقال محمود ابراهيم أن المقترح المجمع عليه من الجميع أن المرسى الحالى يتم إحلاله ويتم مد المرسى الشرقى مسافة 30 متر داخل المياه وكذلك نفس الوضع للمرسى المقابل فى الناحية الغربية وبذلك نضمن تشغيل معديات الوحدة المحلية طوال السنة مهما انخفض أو ارتفع منسوب نهر النيل كما يوجد معديات الوحدة المحلية المركونة من سنوات على جانبى النيل مما يعد إهدار للمال العام مع العلم أن ثمن المعدية الواحدة يتعدى 6 ملايين جنيه

وعلي جانب آخر قال مصدر بالإنقاذ النهري قال إن غالبية المعديات النيلية بالمحافظة لم تصلح للعمل؛ بسبب ما تعانيه من عيوب فنية، أبرزها وجود حواجز حديدية خلف السيارات، كما لم يطرأ عليها أي تطورات، وتعمل على حالتها القديمة، وبدون تراخيص. وأضاف المصدر أن الطامة الكبرى هي قيام الأطفال والصبية بقيادة المعديات على مرآى ومسمع من جميع المسؤلين بالوحدة المحلية والرقابة دون تدخل.

وقد ناشد الآلاف من أهالي قرى شرق النيل " قرية بني حسن الشروق "  مسئولي محافظة المنيا بسرعة عمل كبارى أو إيجاد بديل لتلك الوسيلة التى يركبونها حاملون أرواحهم على كفوفهم ولكن لم تتم الاستجابة لهم حتى الآن ولا حياة لمن تنادى.

 

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 3 فبراير 2019 بواسطة luxlord2009

الدكتور الاستاذ علي شمندي عبدالواحد محمود الدكتور بقسم الرياضيات بكلية العلوم جامعة المنصورة

والد كلا من احمد شمندي بالامارات

ومحمد شمندي بالماحيستير بالإسكندرية

فاطمة مدير حضانه الزهور الصغيرة

وايمان بهيئة قضايا الدولة زوجة المستشار احمد محمد الخولي

وهبة بالبنك الأهلي المصري

وزوج المهندسة إجلال شركس

ونسيب عائلات شركس والخولي

سائلين المولي عز وجل ان يتغمده بواسع رحمته ويلهم اهله الصبر والسلون

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 173 مشاهدة
نشرت فى 30 ديسمبر 2018 بواسطة luxlord2009

الأهالي يستغيثون من "مصنع الموت " بقرية أبو صالح ببني سويف

كتب خالد محمد الحميلي

" لا حياة لمن تنادي " هكذا تعبر هذة الجملة عن حال الكثيرين من أهالي قري أشمنت وأبو صالح وكفر الجزيرة الذين يعانون الاهمال والامبالاة من بعض المسئولين فقد أرسلوا المناشدات والاستغاثات بصرخات عالية ولكن يبقي الحال علي ما هو علية مما يضع المواطنين فريسه للفساد يلتهمه دون أذن مسبق 
وخير دليل علي هذا هو حال الأف المواطنين الذين يعيشون تحت رحمة الموت في كل لحظة بسبب مصنع الأعلاف الحيواني بقرية أبو صالح الذي يدمر بتلوثة صحة الأهالي ويقضي علي الأخضر واليابس وبعض أن فاض الكيل تقدم عدد من أهالي قرية أشمنت والقري المجاورة بعدد من الشكاوي الي الدكتورة ياسمين فؤاد وزيرة البيئة والي المستشار هاني عبد الجابر محافظ بني سويف يتضررون فيها من مصنع الأعلاف المقام شرق النيل بقرية أبو صالح والذي لوث الهواء وأصابهم بالامراض 
ومن المعروف أن أبسط حقوق الحياة أن يستنشق المواطن هواء نقي ومع ذلك يوجد من يسعي وبكل قوة أن يلوث له الهواء من أجل أن يصبح من أثري الاثرياء أو يحصل المصنع الذي يمتلكة علي الصدارة حتي لو كان ذلك علي حساب صحة المواطنين وهذا هو الحال وما يدور علي أرض الواقع من مصنع الاعلاف بقرية أبو صالح شرق النيل حتي أن بعض الأهالي يطلقون علية مصنع الموت بسبب أنة ينشر سمومه في الهواء لينتقل الي صدور المواطنين فيسبب لهم الكثير من الأمراض وقد أرسل الاهالي شكاوي عديدة الي المسئولين ولكن للاسف الشديد لا حياة لمن تنادي وكأن المسئولين في وادي والمواطنين في وأدي أخر والغريب أن تلاميذ المدارس يكادوا يفقدون الوعي داخل الفصول من الرائحة الكريهه التي يحملها الهواء لتدخل اليهم لتصيب هدفها وهو صدور أطفالا صغار فكيف لهم أن يستوعبون دورسهم ورائحة الموت تخنقهم بلا رحمة

وهل سيتحرك أحد المسئولين قبل وقوع الكارثة وفبل أن يسقط العشرات من ضحايا الروائح الكريهه التي تلوث الهواء والتي يشعر بها كل فاقدا للبصر عندما يتحسس أيادي الاطفال وهم ذاهبون الي مدارسهم ليجد أيديهم علي أنوفهم وأفواههم ولا يراها أيضا بعض المسئولين المبصرين الذين لا يريدون أن يروا ذلك فقد أصبح الواقع الذي يعيشة أهالي القري المجاورة لمصنع الموت مرير الي أبعد الحدود

وقد أصبحت أقلام بعض المسئولين مرتعشة ضد من يريدون أن يسلبوا من المواطنين حياتهم ألم تسمعوا أو تشاهدوا ما يقوم بة فخامة الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية من حملة 100مليون صحة والتي يرعاها سيادتة شخصيا من أجل صحة أفضل لجموع الشعب المصري فأين أنتم أيها السادة المسئولين عن البيئة بمحافظة بني سويف من ذلك 
ولم يئن لأطفال قري أشمنت وأبو صالح وكفر الجزيرة أن يستنشقوا هواء نقي ولا يترددون علي عيادات الأطباء ليسعفوهم من نوبات ضيق التنفس التي تنتابهم بسبب الروائح الكريهه أم أنه كتب علي تلاميذ المدارس كل صباح أن يستنشقوا تلك الروائح المحملة بالمكروبات ليخرج الي مصر جيلا من الشباب مريضا والسبب الرئيسي مصنع الاعلاف بأبو صالح

 

 

 

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 3 ديسمبر 2018 بواسطة luxlord2009

واجب عزاء
ببالغ الحزن والأسى ينعي الدكتور وائل قابيل العضو المنتدب والرئيس التنفيذي لمجموعة تاجر هولدنج ونائبه المهندس أحمد عبد التواب

 العقيد هاني غصين والدكتورة ايمان غصين رئيس المجلس الإنمائي للمرأة والأعمال

في وفاة الحاجه سميره غصين والدة العقيد التي انتقلت الى جوار ربها الخميس ٢٧-٩-٢٠١٨ بعد صراع مع المرض 
سائلين المولى عز وجل ان يتغمد الفقيدةبواسع رحمته ويلهم اهلها وذويها الصبر والسلوان ..ولكم من بعدها طول البقاء ..

وان لله وانا اليه راجعون

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 29 سبتمبر 2018 بواسطة luxlord2009

واجب عزاء

تتقدم الاستاذة زينب الهواري مدير مكتب اسكندريه وجميع العاملين بالجريدة بخالص التعازى للاستاذه محروسه فى وفاة العميد ماهر عبد العال ابو ديه ابن خالة الاستاذة محروسة محمود مدير ادارة العلاقات العامة ومعاون رئيس الحي للإعلام بحى وسط للفقيد الرحمة والمغفرة وللاسرة خالص العزاء .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 68 مشاهدة
نشرت فى 17 يوليو 2018 بواسطة luxlord2009

واجب عزاء

زينب الهوارى

بقلوب تنزف دماً ويعتصرها الألم والآسي تنعي جريدة صدي مصر والعاملين بيها سيادة المستشار رائف عادل في وفاة ملاك العائلة الصغير(كيرلس ) ونطلب من الله ان يرحمه ويعطيه راحه أبدية ويلهم اهله الصبر والسلوان .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 70 مشاهدة
نشرت فى 15 يوليو 2018 بواسطة luxlord2009



ببالغ الأسى والحزن وبقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدره تلقينا نبأ وفاة أخينا وصديقنا الفنان الموهوب محبوب الأطفال والعائلات العنابية العابد رفيق المدعو " عمو رفيق " وأمام هذا المصاب الجلل ما عسانا نقول يا رفيق إن رحيلك جرح غائر في أعماقنا ووجع يمزقنا وحزن يؤلمنا وذنب يلاحقنا .طاب منامك الطويل ورحم الله جسدك الذي غاب عن الدنيا. فاللهم ارحم ضحكة لا تنسى وبسمة لا تغيب و قطعة من القلب فارقتنا. نم قرير العين هادئ النفس مطمئن البال ستبقى حيا في قلوبنا في وجداننا في ضمائرنا في أعمالنا ونشاطاتنا الفنية سنخلد اسمك دوما حتى تنسى. رحمك الله عمو رفيق تعازينا للعائلة الكريمة وللعائلة الكبيرة عائلة الفنانين والمثقفين والاعلاميين وكل ناس عنابة راجيا من المولى العلى القدير أن يتغمدك برحمته الواسعة وأن يجعل قبرك روضا من رياض الجنة وأن يسكنك فسيح جنانه وأن يتقبلك في الفردوس الأعلى مع النبيين والصديقين والشهداء وحسن أولئك رفيقا. كنا نعلم في رمضان أنك مفارقنا فحاولنا الرفع من معنوياتك علك تسترجع صحتك وعافيتك لكن هيهات فلا مرد لقضاء الله. رحمك الله. إنا لله وإنا إليه راجعون

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 192 مشاهدة
نشرت فى 14 يوليو 2018 بواسطة luxlord2009

بقلوب راضية تتقدم جريدة صدى مصر

بتعزية عائلة امداح عن مصابها

إنا لله وإنا إليه راجعون.. اللهم أجرنا في مصيبتنا وأخلفنا خيراً منها.. اللهم يرحمها..

إنا لله وانا اليه راجعون.. اللهم أجعل قبره روضة من رياض الجنة ولا تجعلها حفرة من حفر النار.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 274 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2018 بواسطة luxlord2009

 

 ببالغ الحزن والأسى تنعي الزميلة الصحفية زينب الهواري وجريدة صدي مصر والعاملين فيها المهندس البحري محمود الجنبيهي المفتش الهندسي لشركة رشيد للملاحة وخدمات السفن زوج الأستاذة اشواق طه مدير مدرسة الثورة العرابية ووالد كلا من الأستاذة ندي الجنبيهي بشركة فايولا للرسوم المتحركة وعمر الجنبيهي خريج الاقتصاد و العلوم السياسية و ادهم الجنبيهي الطالب بكلية السياحة والفنادق أقيم العزاء امس بسراديق العزاء بمسجد المنارة بالاسكندرية نسأل الله عز وجل أن يتغمدها بواسع رحمته ويسكنه فسيح جناته ويحشره مع الصديقين والشهداء ويلهم أهله الصبر والسلوان وان لله وانا اليه راجعو

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 20 يونيو 2018 بواسطة luxlord2009

 

كتبت/ زينب الهواري 
بسم الله الرحمن الرحيم.ان العين لتدمع وان القلب ليحزن ولا نقول الا ما يرضي الله .ان لله وان اليه راجعون. توفي الى رحمة الله .عميد ال المقدم الشيخ أحمد عبدالرحيم المقدم.وشهرته احمدابو قرقر .وسوف تشيع الجنازه الساعه الرابعه والنصف عصرا من أمام منزله بعزبة شاكر اللهم اغفر له وارحمه وا بدله دارا خير من داره واهلا خير من اهله وارزقه رفقة حبيبك المصطفي صل الله عليه وسلم

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 97 مشاهدة
نشرت فى 25 إبريل 2018 بواسطة luxlord2009

كتب بكري دردير

قال احمد الحاوي مراسل برنامج احلام مواطن علي قناة الحدث اليوم الفضائية أنه تقدم بطلب الي الدكتور علي عبدالرحمن رئيس هيئة التأمين الصحي وأيضا الي رئيس الفرع بأسيوط لدعم العيادة الشامله للتأمين الصحي بمركز البداري بمحافظة أسيوط.

وأضاف الحاوي أنه قابل الدكتور سامي شريف رئيس فرع هيئة التأمين الصحي بأسيوط، بمكتبه أمس الأحد وناقش معه إمكانية تيسير قافله طبيه للعياده الشامله للتأمين الصحي بمركز البداري، وبالفعل تمت الموافقة على توفير قافله طبية مرتين شهريا حسب تعليمات الهيئه وخطاب وزارة الصحه، منوها علي أن القافله سوف تكون في تخصصات الباطنه والأعصاب والأنف والأذن والحنجرة والأطفال .
وأشار مراسل أحلام مواطن الي سعيه ومطالبته رئيس الهيئة بزيادة عدد أيام القافله خلال الفترة المقبلة الأمر الذي يحد من مشكلة نقص الأطباء في التخصصات المختلفة.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 82 مشاهدة
نشرت فى 15 أغسطس 2017 بواسطة luxlord2009

كتبت / سماح احمد

( يَا أَيَّتُهَا النَّفْسُ الْمُطْمَئِنَّةُ ارْجِعِي إِلَى رَبِّكِ رَاضِيَةً مَرْضِيَّةً فَادْخُلِي فِي عِبَادِي وَادْخُلِي جَنَّتِي )
صدق الله العظيم

بقلوب مؤمنة بقضاء الله وقدرة يتقدم حزب مصر القومى قطاع شمال الجيزة بخالص العزاء الى اسرة المغفور له العقيد محمد شندى مستشار رئيس الحزب وأحد كوادر العمل الاجتماعى والخدمى بأمبابة

للفقيد الرحمة وللاسرة خالص العزاء والصبر و السلوان

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 79 مشاهدة
نشرت فى 28 يونيو 2017 بواسطة luxlord2009

 كتب/ أحمد منصور

زيدان الجامع أحد أبناء العياط البسطاء المتصدرين المشهد العام في العياط وصوت الحق الذي يدافع عن مصالحح المركز وقراه ويقف ضد أي فاسد أيا كان منصبه
ويستغيث بالسيد اللواء / كمال الدالي
 والسيد وزير التربية والتعليم

بما حدث بمدرسة طهما الثانوية الزراعية بالعياط حيث تجمهر الأهالى أمام مدرسة طهما الزراعية وذلك لسبب تحصيل مبلغ من 400 الى 500 جنيه من كل طالب بالصف الاول والثانى الثانوي باالمدرسة وذلك لاعادة قيد الطالب مرة اخرى بعد فصله حيث ان المبلغ المقرر لاعادة القيد من السيد وزير التربية والتعليم هى مبلغ 31 جنيه فقط لا غير وعلى أثر ذلك تم تحصيل مبلغ اكثر من 350 الف جنيه لصالح مدير المدرسة ومعاونيه
وحدث ان السيد مدير المدرسة قام فى وقت سابق بخلع أبواب وشبابيك المدرسة وقام بنقلهم الى منزله الكائنن بمدينة العياط
وقام السيد عادل غالى المدير الادارى والمالى بالمدرسة بإرجاعهم مرة أخرى الى المدرسة من منزل المدير فلذاا أهالي مدينة العياط والقري يستغيثون بالمسئولين
ويناشد موقع جريدة صدي مصر كلا من
 السيد محافظ الجيزة ووزير التربية والتعليم بسرعة التدخل للوقوف على ما يحدث بمدارس العياط

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 92 مشاهدة
نشرت فى 10 مايو 2017 بواسطة luxlord2009

قنا / اسامه الشيخ 
 فى اطار الوفاء لرواد التعليم الراحلين تقيم مدرسة السلام الاعدادية بحجازة بحرى احتفالا لختام الانشطة التربوية للعام الدراسى عام 2017/2016 يوم الخميس 4/20وذلك تحت رعاية سلام موسي محمد مدير المدرسة والذى صرح لجريدتنا بان المدرسة سوف تقوم بتكريم شهداء التربية والتعليم بقرية حجازة والذين اثروا العملية التعليميه بادارة قوص التعليميه ومدارس قوص وحجازه وكان لهم فضل كبير على ابناء حجازه رحمهم الله وهم الراحل جعفر فؤاد على مدير مدرسة عمر بن عبد العزيز بحجازه والراحل عبد الله محمد احمد موجه اللغه الفرنسيه بادارة قوص لتعليميه والراحل مصطفى محمد جاد معلم خبير اللغه الانجليزيه بمرسة حجازة الثانويه والراحل عصام حسن عبد الله الاخصائى الاجتماعى بمدرسة رفاعى الاعداديه والراحل ايمن محمد شمندى معلم بمدرسة الصديق ابو بكر الابتدائية بحجازة والراحل محمود محمد على معلم بمدرسة حجازة قبلى الاعداديه
 وسوف يتم تكريم الطلاب المتميزيين والمفوقين دراسيا خلال العام الدراسي الحالى ورياضيا سوف يتم تكريم الفريق الفائز ببطولة كاس شهداء التعليم بحجازة والفرق الفائزة باالمركز الاول والثانى فى الدورى المقام بالمدرسة تكريم اسر لشهداء ومنحهم شهادات تقدير 
 وعلى هامش الحفل سيتم تكريم الدكتور شعبان احمد ابراهيم اخصائية الجلدية لدوره المتميز فى خدمة المجتمع طبيا يقام الحفل تحت رعاية التربية الاجتماعية بالمدرسة

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 223 مشاهدة
نشرت فى 11 إبريل 2017 بواسطة luxlord2009

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

405,355

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث