صدى مصر sada misr

رئيس مجلس الإدارة : بكرى دردير رئيس التحرير: منى منصور

أخبار وطنية

edit

اليوم كان جد جد مثمر من الساعة العاشرة صباحا الى حدود الساعة اجتماع يتبعه اجتماع تحضيرا للقاء مجلس الحكيمات ، بحيث تم تنظيف المقر كاملا  والحديقة اشرفت عليه للا عائشة العلمي رئيسة رابطة كاتبات المغرب فرع سلا وعضوات مكتبها  "الله يعطيهم الصحة " الاجتماع الاول خاص مع فرع سلا الذي تكلف بالاستقبال وبالاشراف داخل المقر على ترتيبات الفطور والغذاء ، اعقبه اجتماع مع عضوات المكتب المركزي الذي هم الجانب المادي والبروتكول تلاه اجتماع مع الحكيمة بشرى النية المكلفة بكل ماهو قانوني معلوماتي والشركة الجديدة المسؤولة عن اعداد موقع  الرابطة العالمي باللغات العربية الامازيغية الفرنسية الانجليزية والاسبانية ، اعقبه اجتماع يهم  تاسيس الفرع الجهوى  وخلال اجتماع المكتب المركزي سنكلف الاخت نادية العمراتي رئيسة رابطة كاتبات المغرب فرع الرباط وعضوات مكتبها بالاشراف على بروتكول القاعة والتنظيم الكامل .

وغدا سيكون لنا اجتماع مع الاخوات اللواتي سيتكلفن بالجانب الاعلامي والصحافة ، وكان العيد عيدين برفع لافتة فوق المقر تحمل اسم الرابطة

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 400 مشاهدة
نشرت فى 8 سبتمبر 2019 بواسطة luxlord2009

اتحاد المرأة الافريقيه يهنئ أحمد عبدالجواد لتعيينه عمدة لقرية المريس
هانم الصادق
قام بالأمس اتحاد المرأة الافريقيه بتقديم درع الاتحاد للعمدة أحمد عبدالجواد بخيت لتعيينه عمدة لقرية المريس متمنين لها النجاح والتوفيق في المرحلة القادمة
قدمت الدرع الاستاذه إشراقة أحمد طايع رئيس اتحاد المرأة الافريقيه ومعها العديد من الشخصيات النسائيه 
مهنيين ومتنمين التوفيق للعمدة الجديد
حيث قالت إشراقة انها تشعر بالتفاؤل لتوليه أحمد عبدالجواد عمدة للمريس لما له من سيره ذاتيه عظيمه وأنه سوف يكمل مسيرة والده العمدة عبدالجواد بخيت ولما له من حب واحترام من الجميع

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 345 مشاهدة
نشرت فى 4 يوليو 2019 بواسطة luxlord2009

الأقصر تشن حملة لتنظيف نهر النيل من القمامة والمخلفات

كتب - عاطف ابو القاسم

شنت هدية ثابت ، مساعد رئيس مدينة الأقصر لشئون النظافة والتجميل، حملة نظافة تمشيطية بحرم نهر النيل، لتنظيف وتطهير نهر النيل من مخلفات الفنادالعائمة والقمامة ، بناء على توجيهات مشددة من العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر.

وقالت ثابت إننا نسعي دائما لتحقيق مستوى جيد للارتقاء بمنظومة النظافة في مدينة الأقصر من جهه والحفاظ على نهر النيل والمظهر الحضارى للمحافظة السياحية من جهه أخرى، أي كما يقال لفظيا في "البر والبحر" بالإضافة إلى نشر الوعي بين الأهالي لنظافة البيئة والصحة، وتوعية المواطنين بالحفاظ على نظافة نهر النيل والتخلص من السلوكيات غير الحضارية.

وأوضحت "ثابت" أنه تم إطلاق حملة لازالة مخلفات القمامة من نهر النيل، حيث تم رفع ٢ طن من مخلفات القمامة بمنطقة معدية الأهالي، والحفاظ على مستوى النظافة المعهود من قبل مدينة الأقصر

 

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 88 مشاهدة
نشرت فى 24 يونيو 2019 بواسطة luxlord2009

رئيس جامعة بني سويف : صرف مكافآت النشر الدولي لــــ 418 باحث على مستوى الجامعة والعلوم في الصدارة

زينب الهوارى

 

أعلن الأستاذ الدكتور منصور حسن رئيس جامعة بني سويف عن صرف مكافآت النشر الدولي لــــ 418 باحث على مستوى الجامعة والعلوم في الصدارة، من الأبحاث المقدمة في شهر يناير 2019، جاء ذلك خلال ترأسه لاجتماع مجلس إدارة مركز تطوير الأداء الجامعي، بحضور السادة نواب رئيس الجامعة، ومديري مكاتب المركز، وأعضاء مجلس الإدارة.

وأشار رئيس الجامعة إلى تفوق كلية العلوم في عدد الأبحاث الفائزة والتي وصلت إلى (210) بحث تم نشرهم في مجلات دولية ذات معامل تأثير مرتفع، كما تفوقت كلية الدراسات العليا للعلوم المتقدمة في عدد الباحثين المميزين والذين بلغ عددهم ثلاثة باحثين من إجمالي خمسة على مستوى الجامعة، كما بلغ عدد الباحثين الفائزين بعدد الاستشهادات المرجعية تسعة عشر باحثاً .

جدير بالذكر أن الباحثين الفائزين من كليات الطب البشري، والطب البيطري، والعلوم، وعلوم الأرض، ومعهد أبحاث وتطبيقات الليزر، والعلاج الطبيعي، والتربية، والتمريض، والتعليم الصناعي، والزراعة البيئية والتنمية الحيوية والتصنيع الغذائي، والدراسات العليا للعلوم المتقدمة، والهندسة، والحاسبات والمعلومات، وعلوم ذوي الاحتياجات الخاصة، والتربية الرياضي

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 162 مشاهدة
نشرت فى 2 يونيو 2019 بواسطة luxlord2009

محافظ الأقصر يطيح بمسئول الأمن بادارة الأقصر التعليمية ووقفة عن العمل لحين انتهاء التحقيقات

نور السيد

أصدر  المستشار مصطفى محمد ألهم، محافظ الأقصر، قرارا بوقف ع.  م .ع مسئول الأمن بادارة الأقصر التعليمية عن العمل لمدة 3 شهور لحين الانتهاء من التحقيقات طبقا لنص المادة63 من قانون 81 لسنة 2016 ولائحتة التنفيذية . إنتظارا لنتائج التحقيقات التى تجريها النيابة العامة فى الوقائع المنسوبه اليه.

بعد الاطلاع على قانون الادارة المحلية الصادر بالقانون رقم 43 لسنة 197 وتعديلاته والقانون 139 والقانون 155 لسنة 2007 وتعديلاته رقم 93 لسنة 2012 ولاتحته والقانون 81 لسنة 2016 والقرار الجمهورى  رقم 378 لسنة 2009 بشأن انشاء محافظة الأقصر وبعد الاطلاع على مذكرة عرض الادارة القانونية التحقيق رقم 143 لسنة 2019 والمعتمد من السلطة المختصة بتاريخ 9-4-2019 قررالأتى :

“المادة الأولى”

وقف السيد ع .م .ع مسئول الأمن بادارة الأقصر التعليمية عن العمل لمدة 3 شهور لحين الانتهاء من التحقيقات طبقا لنص المادة63 من قانون 81 لسنة 2016 ولائحتة التنفيذية .

 “المادة الثانية”

على ادارة الأقصر التعليمية اتخاذ الاجراءات الازمة نحو تنفيذ القرار ويعمل بهذا القرار من 9-4-2019

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 174 مشاهدة

حملة مكبرة لنظافة الشوارع وتطهيرها ورفع أكوام القمامة بنطاق حى وسط

رأفت العربى

أعلن أيمن حسين، رئيس حى وسط، أنه تم تنظيم وإطلاق حملة مكبرة للنظافة العامة بنطاق الحى ورفع كل أكوام القمامة والرتش والمخلفات من العديد من المناطق والتى كانت تمثل بؤرًا وتجمعات للقمامة والرتش وبالاستعانة بمعدات وآليات وعمال الحى، وتم رفع ١٢ طن من القمامة والمخلفات بالوردية الصباحية ، إستهدفت شارع صلاح سالم الغربي وخلف السوق الحضرى والسجل العينى بابوالجود ومساكن الحى و شارع بلى والعزبه وأخيرا شارع طلعت الامير وتم تنظيف المنطقة بالكامل. وذلك فى إطار تنفيذ تعليمات العميد أيمن الشريف، رئيس مدينة الأقصر وتحت إشراف حاتم جابر عبد الحارث، سكرتير عام مدينة الأقصر، بشأن تكثيف أعمال النظافة العامة بمختلف أحياء مدينة الأقصر ورفع كل تجمعات القمامة والرتش من جميع البؤر خاصة قطع الأراضى الفضاء.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 103 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

قائد الجيش الثالث ومحافظ السويس يحضران القرعة العلنية للحج 

كتب /أشرف الجمال 

حضر اليوم الثلاثاء الموافق 19 مارس 2019 اللواء اركان حرب/رفيق رأفت عرفات قائد الجيش الثالث الميدانى مراسم إجراء القرعة العلنية للمتقدمين لأداء فريضة الحج للعام ١٤٤٠ هجرية، ٢٠١٩ ميلادية، بحضور اللواء عبدالمجيد صقر محافظ السويس واللواء محمد جاد مدير الأمن . 

-- حيث تم تنفيذ القرعة بالصالة المغطاة باستاد السويس، وبلغ عدد المتقدمين للقرعة ١٠٧٧ شخصًا، وأسفرت عن فوز ١٩٣ شخصًا منهم بأداء فريضة الحج إلى بيت الله الحرام . 

حيث فاز ٤٥ حاجاً لحى السويس و٤٢ حاجاً لحى الأربعين و١٥ حاجاً لحى الجناين و٦١ حاجاً لحى فيصل و١١ حاجاً لحى عتاقة، كما تم إختيار 19حاجاً وحاجة من كبار السن فوق ٧٠ عاماً و٤٨ اسماً احتياطياً على مستوى جميع أقسام السويس. 

وكانت الأولوية للفوز بالقرعة لكبار السن والذين لم يؤدوا الفريضة من قبل. 

-- حضر المراسم لفيف من القيادات الأمنية والتنفيذية بالمحافظة والشيخ محمد العجمى مدير عام مديرية الاوقاف والأب أنطونيوس وكيل المطرانية بالسويس، وعدد من أعضاء مجلس النواب ورئيس حى السويس ومدير عام الشباب والرياضة وأبناءالسويس المتقدمين لقرعة الحج هذا العام على مستوى محافظة السويس.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 71 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

انطلاق حملة تجريع 800 ألف تلميذ ابتدائى للقضاء على الديدان المعوية.. اليوم
كتب سيد أبو سيف

تنطلق الحملة القومية للقضاء على الديدان المعوية بين تلاميذ مدارس المرحلة الابتدائية في جميع مدارس محافظة سوهاج اليوم الثلاثاء، بداية من الصف الأول الابتدائى وحتى السادس الابتدائى صرح بذلك الدكتور هانى جميعة وكيل وزارة الصحة بسوهاج.

من جانبه قال جميعة ، إن حملة تجريع تلاميذ المدارس بالمرحلة الإبتدائية ضد الديدان المعوية عن طريق الفم تستهدف مدارس التربية والتعليم والمعاهد الأزهرية وبلغ عدد التلاميذ المستهدفين ما يقرب من 800 ألف تلميذ وتلميذة داخل 1100 مدرسة ومعهد أزهرى وتستمر الحملة لمدة 10 أيام أعتبارا من اليوم 19 مارس الجارى .

وأضاف جميعة أن عدد الفرق التى سوف تقوم بعملية التجريع ما يقرب 370 فريق والحملة تأتى فى إطار حرص الوزارة على تنفيذ حملات قومية تستهدف تعزيز الصحة العامة لدى جميع الفئات المجتمعية، وهو ما تعمل عليه الوزارة عبر مبادراتها المتنوعة.

وأنهى جميعة تصريحاته قائلا: إن الهدف من الحملة الحد من انتشار الديدان المعوية بين تلاميذ المدارس وتحسين حالتهم الصحية والإصابة بالطفيليات المعوية وخاصة ديدان الإسكارس والإكسيورس الدودة الدبوسية تكون أكثر انتشاراً بين الأطفال من عمر 6 وحتى 12 سنة، حيث إن الأطفال فى السن المدرسى هم الأكثر عرضة للإصابة بهذه الديدان والاصابة بديدان "الإسكارس" تأتى نتيجة عدم الإهتمام بالنظافة الشخصية والممارسات غير الصحية وتنتقل بشكل سهل عن طريق الأيدى الملوثة وغالباً ما تحدث منها عدوى ذاتية مما يؤدى إلى سرعة إنتشارها بين تلاميذ المدارس مشيراً الى أن "الإسكارس" ينتقل عن طريق أكل الخضروات والفاكهة الملوثة بالبويضات والإصابة بهذه الديدان تؤدي إلى آلام بالبطن مع قىء وإسهال بالإضافة الى فقدان الشهية مع فقدان للوزن ومن ثم الأنيميا والضعف العام مع قلة التركيز.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 90 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

النائب هشام سليم يكرم المتفوقين من طلاب مدارس إدارة ببا التعليمية 


بني سويف :فاطمة عمارة 
تحت رعاية النائب هشام سليم وا /كمال الشيمي مدير عام ادارة ببا التعليمية وا /عزمي محمد علي نقيب المعلمين و&شراف ا/عزيزة مديرة مدرسة الحديثة الاعدادية بنات تم الاحتفال بعيد الأم وتكريم المتفوقين من مدارس المرحلة الاعدادية لإدارة بباالتعليمية. وبحضور الاستاذ هاني الجويلي رئيس الوحدة المحلية لمركز ومدينة ببا وا /سرور سعد امين حزب مستقبل وطن لمركز ببا والقيادات التنفيذية واولياء اامور بدأت فعاليات الحفل بالسلام الجمهوري ثم القرآن الكريم اعقبها كلمات للاستاذ هاني الجويلي رئيس مجلس المدينة والنائب الحاج هشام سليم وفقراا ت غنائية أعقبها تكريم الطالبات 
حيث كرم النائب هشام سليم الطالبات كما قام بتكريم الطالبات ا /كمال الشيمي مدير عام الادارة التعليمية وكما كرم الطالبات نقيب المعلمين .
اختتمت الحفل باستعراض فرعوني واغنية ووطنية

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 113 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

مبادرة حياة كريمة الاورمان تدعم زواج عدد (20) فتاة يتيمة بمحافظة الأقصر

كتب/احمد حفني

نجحت جمعية الأورمان وضمن جهودها لتنفيذ مبادرة "حياة كريمة" في دعم زواج عدد (20) من الفتيات اليتيمات غير القادرات بالقرى الأكثر احتياجًا خلال شهر مارس بمحافظة الأقصر

وأكد الاستاذ أحمد مؤمن المستشار الاعلامى لجمعية الاورمان أن دعم الجمعية لزواج الفتيات اليتيمات المقبلات على الزواج واللاتى تأخر زواجهن بسبب عدم مقدرتهن على تجهيز أنفسهن نشاط خيرى يأتى فى إطار خطط الجمعية لدعم شرائح الأيتام بشكل عام وتقديم مساعدات مادية خيرية من شأنها دعم متلقى المساعدة فى بناء حياة جديدة

واوضح مؤمن أن المشروع الخيرى الانسانى لدعم زواج الفتيات اليتيمات بدأت الأورمان في تنفيذه منذ سنوات فى محافظة الأقصر حيث نجحت حتى الآن في دعم اتمام زفاف الآلاف من الفتيات اليتيمات غير القادرات وتنظيم حفلات للزفاف الجماعى في مراكز المحافظة (الاقصر – الزينية – البياضية – الطود – أرمنت – إسنا) ، وذلك بالتعاون مع الجمعيات الاهلية الصغيرة المنتشرة فى انحاء المحافظة

يذكر أن جمعية الأورمان سعت ومنذ انطلاق عملها الخيرى في القاهرة والمحافظات إلى دعم زواج اليتيمات في كل نواحى حياتهم وتمكينهم من بداية حياة مطمئنة لإسعاد أبناء هذه الشريحة ولفت أنظار المجتمع إلى احتياجاتهم ومشكلاتهم كذلك تنظيم عشرات المئات من حفلات الزفاف الجماعى لدعم تزويج الفتيات اليتيمات وامداد اسر الأيتام بالمشروعات التنموية الصغيرة ومتناهية الصغر للعمل على نقل هذه الأسر من دائرة العوز والاحتياج إلى دائرة الاكتفاء والانتاج

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 91 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

جامعة كفر الشيخ تعلن أسماء الأمهات المثاليات" من مصر والدول الصديقة في المهرجان الدولي السادس للأم المثالية

كتب - محمود الهندى

أعلن رئيس جامعة كفر الشيخ الأستاذ الدكتورماجد القمري اليوم الثلاثاء 19 – 3 – 2019 م ،أسماء الأمهات المثاليات اللآئي سيتم تكريمهن ، خلال فعاليات المهرجان الدولي للأم المثالية في نسخته السادسة بقاعة الاحتفالات الكبرى في الجامعة، برعاية مؤسسة محمد بن راشد آل مكتوم للأعمال الخيرية والمنظمة الإسلامية للتربية والعلوم والثقافة "الإيسيسكو" وبحضور محافظ كفر الشيخ الدكتور اسماعيل طه .
ويقدم ضيف شرف المهرجان فريق سرى واريسان Seri Warisan للرقص السنغافوري الشعبي عرضين في قاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة والتي تمثل نموذج للفلكلور التقليدي الشعبي لدوله سنغافورة.
وسوف يتم خلال فعاليات المهرجان تكريم الأمهات الفائزات من الدول العربية والصديقة وهن لينا بنت سعد القحطاني "المملكة العربية السعودية" وسلوى عبد الله "البحرين" و bibi Fatimah "سنغافورة" وسمية العمراني "المملكة المغربية" وإنصاف أحمد حسين "المملكة الأردنية الهاشمية" ونعيمة عوض محمد "ليبيا" وعفاف سعيد غادر "الجمهورية اللبنانية" وشهيدة بو فايد "تونس" ويسرا عبد الغفار باقي "الإمارات العربية المتحدة" والفاضلة منيرة شيحا "فلسطين" .
كما تضم قائمة الأمهات المكرمات الفائزات بلقب الأم المثالية من المحافظات المصرية : ثناء محمود سيد حامد "أسيوط" وحميدة عثمان علي أحمد "البحر الاحمر" وإيزيس حكيم حنا معوض "المنيا "وهانم محمد البيومي السروي "المنوفيه" وسمية السيد الجحر "دمياط" وانصاف محمد حسن "الاقصر" وعزيزة رضوان سليمان سالم "شمال سيناء" وسامية مصطفي لطفي "مرسي مطروح" وفاطمة غريب حسب عبد الرحمن "جنوب سيناء" ونعمة محمد ياقوت محمد "الإسكندرية" وذهب علي محمدين "الجيزة" و زينب إبراهيم حسن السيد "الدقهلية" و سكينة علي حسن علي "الشرقية" وآيات عبد السلام جلال "بورسعيد" وعزيزة محمد محمد عبادي "قنا" ونجاة موسى علي احمد "سوهاج" وعائشة لطفي أحمد عبد الرازق "القليوبية" وهانم رمضان أبو شعيشع "الإسماعيلية" .
وتكرم جامعة كفر الشيخ على هامش المهرجان السيدة فاطمة محمد مرسي، كما تهدي مؤسسة محمد بن راشد تكريما خاصا لـ "صانعة الأقفاص" السيدة ظريفة محمد جيلاني .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

المنيا تتألق في عيدها
كتبت /انتصار شاهين

احتفلت اليوم محافظة المنيا بعيدها القومي وعلى كورنيش النيل بالمنيا كان العرس
طابور العرض الرياضي والفني والعسكري لمديريات الخدمات وعربات الزهور للوحدات المحلية والفرق المشاركة ضمن احتفالات المحافظة بعيدها القومي رقم 100 والذي يوافق 18 مارس من كل عام ،
وقد قاد ونسق الطابور الأستاذ مندي محمدعكاشه مدير عام الشباب والرياضة .

شهده اللواء قاسم حسين محافظ المنيا وعدد من المحافظين السابقين منهم اللواء حسن حميدة واللواء فؤاد سعد الدين واللواء دكتور أحمد ضياء الدين واللواء عصام الدين البديوى والمهندس نبيل الطيبي نائباً عن محافظ أسيوط
ودكتور مصطفي عبدالنبي رئيس الجامعة
والعميد طيار أركان حرب أحمد شلبي قائد مطار المنيا الحربي،
والعميد محمود صبري مدير فرع الامن الوطني والأستاذ محمد عبدالفتاح السكرتير العام للمحافظة
والعقيد أكرم علي المستشار العسكري ،
واللواء أحمد جبريل السكرتير العام المساعد ،
كما حضر الإحتفال عدد من نواب البرلمان والقيادات التنفيذية والأمنية وعدد من رجال الدين بالمحافظة..

شهد الحضور عددًا من الفقرات الفنية والاستعراضية لأعضاء مراكز الشباب وطلاب المدارس ، على أنغام الأغاني الوطنية على كورنيش النيل الذي تزين بالإعلام المصرية .
شارك في طابور العرض مديرية الشباب والرياضة ،
مدرية التربية والتعليم ،
مدريةالثقافة ،
التضامن الاجتماعي ،
الإسكان ،
المجلس القومي للمرأة ،
إدارة السياحة ،
الوحدات المحلية للمراكز والمدن التسعة ،
هيئة الاسعاف بالإضافة الى الفرق المشاركة من مديرية الأمن والحماية المدنية والمرور

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 81 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

 

 

حملات تموينية بدائرة سيدى سالم على الأسواق والمخابز وتحرير العديد من المحاضر للمتلاعبين

كتب - محمود الهندى

صرح عادل الهابط مساعد وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ والمتحدث الرسمي للمديرية بأنه بناء على توجيهات المحاسب عماد حبيب وكيل وزارة التموين بكفر الشيخ بتشديد الرقابة على المخابز البلدية وكذا المحلات التجارية بمكتب تموين الحدادى وتحت اشراف مدير تموين سيدى سالم تشكلت حملة للمرور على المخابز تحت رئاسة عرفات نوفل وبعضوية ابراهيم الطرابلى ومحمد محفوظ ومحمود الجمل مأمورى الضبط القضائى واسفر المرور عن الآتى :

تم تحرير تقرير نقص وزن لمخبز محمد " أ . أ " بدمرو لإنتاج خبز ناقص وزن بمقدار 35 جرام مما يستوجب غلق المخبز لمدة شهر وتقرير لمخبز وفاء " م . ك " بدمرو لاستيلائها على 124 شيكارة دقيق بلدى مدعم كما تم المرور على المحلات التجارية بناحية دمرو وتم ضبط المدعو حنفى "ه .ع . ر " تاجر جملة بقرية دمرو لحيازتة وعرضة للبيع سلع غذائية منتهية الصلاحية عبارة عن 9 كرتونه بداخل كل كرتونة 5 خمسة كيلو قطع شيكولاتة كوفرتينا وعدد 3 كراتين بداخلهم 55 عبوة وزن الواحدة 350 جرام شيكولاتة كوفرتينا جميعها منتهية الصلاحية باجمالى وزن 65 كيلو جرام تحرر المحضر رقم 162 جنح امن دولة وتم التحفظ على المضبوطات داخل ادارة تموين سيدى سالم لحين صدور قرار من النيابة العامة

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 104 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

 

 

وكيل تعليم كفر الشيخ تشهد ورشة عمل للمرحلة الرابعة لبرنامج " المعلمون اولا "

كتب - محمود الهندى

مركز التطوير التكنولوجي بكفرالشيخ، مساء اليوم الاثنين ،ورشة عمل للمرحلة الرابعة،،" الدورة السابعة" لبرنامج المعلمون أولا " ل104 مديراً ومعلماً، منهم 26 مديراً و 78معلماً ب 26 مدرسة، تحت رعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي، وإشراف الدكتور طارق شوقي وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، بحضورالدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ،والدكتور وائل أغا، مدير إدارة التدريب بالمديرية، ومديري الادارات التعليمية، ومدراء المدارس، والمعلمين، وكرمت وكيل الوزارة مدراء المدارس والمعلمين ومنحتهم شهادات تقدير ، كما أثنت على فريق العمل التنمية المهنية المستمرة بالبرنامج في كفر الشيخ ، للجهد المبذول في ورشة العمل.

أكدت الدكتورة بثينة كشك، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،أن المعلم المصري هو عصب العملية التعليمية، فهو منارة العلم في كل البلاد العربية والأفريقية على مر التاريخ ،ومازال يحمل شعلة العلم فهو الركيزة الأساسية في تقدم أي بلد ،لذا تعطي الدولة اهتماماً كبيراً لتطوير التعليم بداية من المعلم فهو عماد العملية التعليمية ، مشيرة إلى إن هذا المشروع برعاية الرئيس عبد الفتاح السيسي من بين المشرعات القومية ،وإشراف الدكتور طارق شوقي ، وزير التربية والتعليم ، والتعليم الفني ،ويهدف إلى تغيير سلوكيات وتنمية مهنية للمعلمين، ونقل الخبرة وإعداد سفراء من المتدربين لنقل الخبرة إلى زملائهم بالمدارس من خلال تغيير الواقع التعليمى إلى الافضل ،مؤكدة على دعوة الرئيس أن يكون عالم المعرفة هو سبيل تقدم مصر.

وأضافت وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ، أن الدكتور طارق شوقى، وزير التربية والتعليم، والدكتور محمد عمر، متحمسان لإنجاح النظام الجديد ،مُعددة مزايا النظام الجديد الذى يتيح فرصة للبحث بعيداً عن الحفظ والتلقين مشيرة إلى أن كل معلم سيكون لديه 18 نموذجا من دليل المعلم،وأن التابلت لا يحمل منهجا لكن معلومات اثرائية فقط، إضافة إلى التنمية المهنية المستمرة للمعلمين.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

محافظ كفرالشيخ يبحث الاستعداد بجميع الأجهزة والمرافق لاستقبال شهر رمضان الكريم

كتب - محمود الهندى

بحث الدكتور إسماعيل عبدالحميد طه، محافظ كفر الشيخ، اليوم الإثنين، استعدادات أجهزة المحافظة لاستقبال شهر رمضان المبارك، وتكثيف الرقابة على الأسواق وتحسين الخدمات للمواطنين، وذلك بحضور اللواء محمد بندارى، السكرتير العام للمحافظة، والمحاسب محمد أبو غنيمة، السكرتير العام المساعد للمحافظة، ورؤساء المراكز والمدن، والمحاسب محمود مسعود، نائب اول رئيس مجلس ادارة الغرفة التجارية بكفرالشيخ، ووكلاء الوزارات، وعدد من القيادات التنفيذية.

قال محافظ كفرالشيخ، ان هناك توجيه من قائد المنطقة الشمالية لدعم محافظة كفر الشيخ واهلها بشكل مباشر باجهزتها المتنقله، مؤكداً على ميكنة وربط المنافذ الكترونياً، وان عملية طلب السلع ستكون من خلال نماذج الكترونية يتم ملؤها وشحنها من القاهرة مباشرة، كما سيتم توفير شركات نقل من المحافظة لتسليم البضاعة إلي البقالين التموينيين من مراكز التوزيع تحت اشراف الأجهزة المعنية والرقابية، وإعلان قائمة اسعار بالبضائع التموينية والسلع لمنع أى تغيير لأسعار السلع، حيث ان الهدف الاول هو القضاء علي الفساد اينما وجد، لافتاً ان كفر الشيخ هي اول محافظة يطبق فيها هذا النظام، مقدماً الشكر للمتابعة التموينية بمكتب المحافظ ومباحث مديرية التموين، مكلفاً بتكثيف المجهود استعدادا لشهر رمضان الكريم، وضرورة تعاون رؤساء المراكز والمدن مع الغرفة التجارية، لتوفير السلع والمواد الغذائية للمواطنين بجميع مراكز ومدن المحافظة والقري الاكثر احتياجا والاكبر في اعداد السكان، كعمل اجتماعي ووطنى.

شدد محافظ كفرالشيخ، باتخاذ الإجراءات اللازمة كل منهم في اختصاصه حيث تضمن دور الوحدات المحلية للمراكز والمدن " إنشاء غرفة عمليات بالوحدات المحلية تضم مندوبين من التموين والطب البيطري والصحة والمياه والكهرباء لمواجهة أي مشاكل طارئة على أن يتم الإعلان عن أرقام تليفونات تلك الغرف في أماكن واضحة بالوحدات المحلية، تكثيف الدور الرقابي بالمرور على الأسواق خاصة فيما يتعلق بمطابقة السلع للمواصفات والصلاحية والنظافة العامة وتوفر السلع الأساسية، الاستعانة بمركز الشرطة وشرطة المرافق في تنظيم حركة البيع والشراء وحركة المرور والباعة الجائلين وعرض السلع وإخلاء الأرصفة بما يحقق سيولة المرور، العمل على تشغيل وتفعيل دور نقاط الرقابة بالأسواق والتي تضم مفتش تموين وطبيب بيطري ومفتش صحة وادارى من الوحدة المحلية للحل الفوري لشكاوى المواطنين وردع التجار المتلاعبين بالأسعار، السماح لعمل شوادر بجميع المراكز والقرى لعرض السلع لعدم زيادة الاسعار، واتاحة الفرصة للجزارين بالمشاركة فى شوادر بيع اللحوم مع تقديم خدمة نقل اللحوم بعد ذبحها بالمجازر الى الشوادر على نفقة الطب البيطرى، وتدبير مخزن لاستلام حصة اضافية من اسطوانات البوتاجاز من شركة بوتاجاسكو في بداية شهر رمضان لتوفير السلعة للمواطنين، تدبير منافذ لبيع اللحوم والمواد الغذائية الخاصة بالقوات المسلحة ".

وتضمن دور مديرية التموين وقسم مباحث التموين " تكثيف الدور الرقابي للأجهزة الرقابية المختلفة لمراقبة أعمال المخابز والاسعار بالأسواق وضبط السلعة منتهية الصلاحية او الغير معلومة المصدر أو الغير مطابقة للمواصفات وكذا اللحوم والدواجن والاسماك المعروضة، انشاء غرفة عمليات بالمديرية والادارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقى أي شكاوى او مقترحات من المواطنين والعمل على حلها فوراً، الاهتمام بتوفير غاز البوتاجاز ومراقبة توزيعه وعمل النوبتجيات اللازمة لمواجهة أي تقصير او نقص وحل أي مشاكل اولا بأول، المرور على الاسواق العامة والمجمعات الاستهلاكية والانشطة المختلفة للتأكد من وفرة السلع الاساسية المطابقة للمواصفات وانضباط الأسعار بالأسواق، العمل على تعديل مواعيد تشغيل المخابز لتتناسب مع شهر رمضان الكريم والعمل على وفرة الخبز بصورة جيدة من حيث الوزن والمواصفات، التنسيق مع شركة بوتاجسكو لتوفير الكميات اللازمة من اسطوانات البوتاجاز لمراكز ومدن المحافظة حتى لا تحدث اختناقات في هذه السلعة ".

كما تضمن دور مباحث التموين " عمل تقرير دوري كل ثلاثة ايام بالمتابعة اليومية والدورية بمتطلبات السوق واحتياجات جمهور المستهلكين حتى يتم توفير السلعة المناسبة وتوقع الازمة قبل حدوثها في أي سلعة، وعمل حملات دورية مفاجئة وتكثيف الرقابة لضبط أسعار السوق ".

وتضمن دور مديرية الطب البيطري " تكثيف الحملات على محلات الجزارة والاسواق والمطاعم والفنادق وذلك بالتنسيق مع مديرية التموين ومباحث التموين ومديرية الشئون الصحية، وتكثيف الحملات على محلات بيع الطيور والدواجن الحية وعرضها للبيع طبقا للقانون رقم 70 لسنة 2009م، ومتابعة الاجراءات والضوابط اللازمة للسماح بفتح محال تداول طيور تمهيدا لتغيير النشاط الى تداول لحوم طيور مجهزة مجمدة، والحد من إجازات الأطباء القائمين بالعمل في المجازر والمرور لتذليل الصعوبات التي تعترض سير العمل والمرور على ثلاجات اللحوم المجمدة بدائرة المحافظة، وإنشاء غرفة عمليات بالمديرية والإدارات التابعة لها بجميع المراكز لتلقى أي شكاوى او مقترحات من الجزارين والمواطنين والعمل على حلها فوراً، والتنبيه على الإدارات التابعة للمديرية بإيفاد دكتور بيطري ليقوم بالعمل في نقاط الرقابة الموجودة بأسواق مراكز ومدن المحافظة بالاشتراك مع مفتش تموين ومفتش صحة وادارى من الوحدة المحلية وذلك لحل مشاكل المواطنين ".

كما تضمن دور قطاع الكهرباء إنشاء غرفة عمليات بالمواقع الرئيسية لمحطات الكهرباء وهندسات الكهرباء بمراكز المحافظة لمواجهة أي مشاكل طارئة والعمل على الحل الفوري لمشاكل المواطنين.

وتضمن دور مديرية الشئون الاجتماعية " التوسع في الأبحاث الاجتماعية وصرف المساعدات للمحتاجين للتوسيع عليهم في هذا الشهر الكريم، التوسع في مجالات المساعدات المادية من جميع الجهات التي يمكنها صرف مساعدات مادية للمحتاجين، التوسع في عمل مسابقات في القران الكريم والاحاديث النبوية وصرف مكافآت للمتسابقين خلال الشهر الكريم .

و دور مديرية الاوقاف تضمن " وضع انوار على المساجد ابتهاجا بجلالة هذا الشهر، عمل ندوات ثقافية ودينية ومحاضرات في المساجد وجميع المؤسسات والهيئات وفرق الامن ومراكز الشباب والسجون، ويتم الاستعانة بكبار الاساتذة من علماء الازهر الشريف والمفكرين لإلقاء المحاضرات في ملتقى فكرى واحد على مستوى المحافظة مع التنسيق بين الازهر والاوقاف لعمل ندوات دينية لتوعية الشباب، توزيع المساعدات المالية للمحتاجين بالتنسيق مع رؤساء الوحدات المحلية للمراكز والمدن وحسب الاحتياجات الفعلية ".

و دور باقي القطاعات ( الثقافة – الشباب ) اقامة الحفلات الرمضانية والمسابقات الدينية بقصر مديرية الثقافة وفروعها بالمراكز والمدن، واقامة الدورات الرياضية الرمضانية بمراكز الشباب وكذا المسابقات الفنية المناسبة.

ودور ادارة المرور وشرطة المرافق اهتمام إدارة المرور بمراقبة الطرق والمواقف وإزالة إشغالات الطرق والباعة الجائلين سواء بالشوارع او الميادين العامة والعمل على سيولة المرور خاصة أثناء فترات الذروة.

ودور شركة مياه الشرب والصرف الصحي انشاء غرفة عمليات بالمواقع الرئيسية لمحطات المياه لمواجهة أي مشاكل طارئة والعمل على الحل الفوري لمشاكل المواطنين، ومواجهة أي مشاكل طارئة على ان يتم الاعلان عنها فور وقوعها وسرعة التعامل معها لتوفير مياه الشرب للمواطنين والمخابز وخلافه.

دور الشئون الصحية عمل نوبتجيات من الأطباء والأجهزة المعاونة بجميع المستشفيات والوحدات الصحية خصوصا وقت الافطار لمواجهة اية حالات قد تطرأ للتعامل معها، وتوفير الرعاية الصحية للمواطنين، التنسيق مع الوحدات المحلية ومديرية الطب البيطري والتموين لتكثيف الحملات المرورية على اماكن بيع المواد الغذائية المخالفة واتخاذ كافة الإجراءات الرادعة حيال المخالف منها.

وكان محافظ كفرالشيخ؛ كلف بالتواصل مع المواطنين وحل مشاكلهم وتحسين المرافق والخدمات لهم، مضيفا انه تم تخصيص الخط الساخن رقم 114، و الرقم 15333، والرقم 0473220792، بالإضافة الى خدمة الواتس آب على الرقم 01159080748 لتلقى استغاثات وشكاوى ومقترحات المواطنين والتواصل على الصفحة الرسمية " كفرالشيخ نيوز " وللإبلاغ عن أي مخلفات من شأنها الإضرار بمصلحة المواطنين.

وقدم محافظ كفرالشيخ، التهنئة للشعب المصري العظيم وأبناء وأجهزة المحافظة بمناسبة قدوم شهر رمضان المبارك.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 119 مشاهدة

اللواء محمد بندارى ووكيل تعليم كفر الشيخ وزيارة للاطمئنان على الطلاب الفائقين

كتب - محمود الهندى

اطمأن الدكتور إسماعيل طه،محافظ كفر الشيخ ،على حالة 17 طالباً وطالبة من مدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا،لاصابتهم بحالة إجهاد عقب وصولهم لفندق المدرسة ،لمشاركتهم بمعرض أيسف للعلوم والهندسة بالإسكندرية لمدة 3 أيام متتالية.

وانتقلت الدكتورة بثينة كشك،وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ،من مكتبها لمستشفى كفر الشيخ العام عقب تلقيها اتصالاً بتعرض الطلاب لحالة إجهاد عقب وصولهم للفندق بربع ساعة،وتابعت حالة الطلاب وتقديم العلاج الازم لهم،رافقها خلال اطمئنانها على الطلاب الدكتور سلامه الويشي،المدير العام للتعليم العام،وعدد من قيادات المديرية، واتصلت وكيل الوزارة بالدكتور فيصل جوده ، وكيل وزارة الصحة ، والدكتور لطفي عبدالسميع مدير، ورافقوها لمتابعة حالة الطلاب وتقديم الإسعافات الازمة لهم.

كما انتقل للمستشفى وفندق مدرسة المتفوقين اللواء محمد البنداري ،السكرتير العام للمحافظة ، والمحاسب محمد أبو غنيمه،السكرتير العام المساعد للإطمئنان على الطلاب والطالبات.

وتابع الدكتور إسماعيل طه ، محافظ كفر الشيخ،حالة الطلاب، كما تلقى اتصالاً من الدكتورة بثينة كشك ، وكيل وزارة التربية والتعليم بكفر الشيخ ، اطمأن خلاله على حالة الطلاب والطالبات، واستقرار حالتهم.

وعلى جانب أخر عبر الطلاب عن استيائهم من نتيجة المسابقة التي حرمتهم من الفوز بالمراكز الأولى برغم جودة مختراعتهم بالاضافة إلى سوء الإقامة بنزل الشباب بأبو قير ،وبُعد المسابقة بين مكتبة الإسكندرية ونزل الشباب مما جعلهم يشعرون بالإحباط .

يذكر أن 4 طلاب بمدرسة المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا بمحافظة كفر الشيخ، حصلوا على المركز الثاني على مستوى الجمهورية في المعرض السنوي على مستوى الجمهورية ،" أيسف للعلوم والمهندسة "بمكتبة الإسكندرية ،فحصلت الطالبتان سلمي عبد السلام ،ورضوى وحيد الطالبتان بمدرسه المتفوقين على المركز الثاني على مستوى الجمهوريه بمشروع hybrid system، "النظام الهجيني "،وحصلت الطالبة الهام خالد عطا الله ،والطالب محمد وليد كمال بمدرسه المتفوقين على المركز الثاني على مستوى الجمهورية لمشروع .ultra critical care، "العناية المركزة للموجات فوق الصوتية"،كما حصل الطلاب رحاب يحيى ، روان أشرف بكر ،وأية إيهاب مهدي بمدرسه المتفوقين على جوائز خاصه من مؤسسة asm لعلوم المواد.

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 102 مشاهدة
نشرت فى 19 مارس 2019 بواسطة luxlord2009

محافظ سوهاج يواصل مبادرة " اليوم المفتوح لحل مشاكل المواطنين" بالبلينا

سوهاج - حشمت عدوي 
واصل الدكتور احمد الانصاري محافظ سوهاج جولاته في مراكز المحافظه من اجل "مبادرة اليوم المفتوح مع المواطنين " جاء ذلك خلال زيارة المحافظ لمركز ومدينة البلينا علي رأس وكلاء الوزارات ورؤساء المصالح الحكومية في ثالث جولات مبادرة " اليوم المفتوح لحل مشاكل المواطنين " بمراكز المحافظة ، وقد رافق المحافظ خلال اللقاء النائب رأفت ابو الخير ، والنائب محمود ابو الخير أعضاء مجلس النواب ، ود.عمرو شلتوت وكيل وزارة التربية والتعليم ، ود.عمر الحادي المنسق العلمي ومدير المكتب الفني بالمحافظة ،وعامر عوض رئيس مركز ومدينة البلينا ، ولفيف من القيادات التنفيذية بالمحافظة.
وكان المحافظ قد بدء زيارته البلينا بإفتتاح مدرستي برديس والعمارنة للتعليم الاساسي بمركز ومدينة البلينا ضمن المنحة الألمانية ، مشيرا انه تمت اعمال الترميم لثلاث مباني منها قصر تم ترميمه وإنشاء جناح جديد بمدرسة برديس للتعليم الاساسي بتكلفة 9 مليون و600 ألف جنية ، لتوفر 22 فصل منها 4 فصول رياض اطفال ،حيث الانتهاء منها خلال 12 شهر ، بينما تم إنشاء مدرسة العمارنة للتعليم الاساسي بتكلفة 16 مليون و390 ألف جنية، لتضم 36 فصلا ، وتم الانتهاء منها خلال 13 شهرا .
وأكد "الأنصاري" علي دعم المنظومة التعليمية وحرص المحافظة علي إنشاء مدارس جديدة وزيادة القدرة الاستيعابية للطلاب ، ودعم جهود الدولة لإقامة مدارس جديدة خاصة بالمناطق ذات الكثافة الطلابية والأكثر إحتياجاً ، مؤكدا علي الوحدات المحلية بتقديم كافة التسهيلات التي من شأنها تحسين الخدمة التعليمية ، وإزالة أية معوقات تواجه إنشاء مدارس جديدة، أو إقامة توسعات داخل مدارس قائمة بالفعل ، لزيادة عدد الفصول ، وتخفيض الكثافة الطلابية للحد المناسب ، والعمل علي الإرتقاء بالعملية 

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 93 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2019 بواسطة luxlord2009

محافظ المنوفية يعقد لقاء جماهيري مفتوح للإستماع إلي طلبات وشكاوي المواطنين بمركز شباب مدينة الشهداء ويوجه بسرعة حلها

المنوفية : سحرسكر
عقد اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية لقاءاً جماهيرياً مفتوحاً بمركز شباب مدينة الشهداء للإستماع إلي شكاوي المواطنين والعمل علي حلها في ضوء اللوائح والقوانين المقررة ، بحضور ووكلاء وزارة الشئون الصحية والقوي العاملة ووكيلي مديرية التربية والتعليم والشئون الإجتماعية والنائب إبراهيم خليف عضو مجلس النواب واللواء ضياء حسب الله رئيس مدينة الشهداء ومديري الإدارات الخدمية ورؤساء الوحدات القروية بالشهداء ومديري إدارات التفتيش والمتابعة والشئون القانونية وخدمة المواطنين بالديوان العام .

حيث رحب محافظ المنوفية بالحضور مهنئهم بالعام الميلادي الجديد داعياً المولي عز وجل أن يعيد علينا هذه الأيام وعلي مصرنا الحبيبة بمزيد من الرخاء ، وفي بداية اللقاء أحال المحافظ مجموعة من طلبات المواطنين لوكيل وزارة القوي العاملة لتوفير فرص عمل لهم بالقطاع الخاص وفق مؤهلاتهم وظروفهم الصحية والإجتماعية ،وأضاف أن القطاع الخاص بمصانع مدينتي قويسنا والسادات في حاجة ماسة إلي عمالة موجهاً شباب المنوفية بضرورة العمل في هذه المصانع لبناء مستقبلهم والنهوض بمصرنا الحبيبة .

هذا وقد إستمع محافظ المنوفية لمواطنة مسنة تضرر من مخالفة جارها للرسم التنظيمي لمنزلة حيث قام بعمل بروز 50سم في شارع عرضة 2 متر بقرية العراقية مما يعد مخالفا للقانون ، وعلي الفور أمر المحافظ بإحالة رئيس الوحدة المحلية بكفرعشما للتحقيق ووجه رئيس مدينة الشهداء بدراسة الموضوع والعرض علية بتقرير مفصل لإتخاذ اللازم .

كما أمر محافظ المنوفية بإحالة طلب لمواطنة تلتمس توصيل المياه لمسجد بقرية سرسموس من خلال مد خط مياه 4 بوصة بطول 250 متر للمستشار الهندسي للدراسة وإتخاذ اللازم ، كما إستمع إلي طلب مواطنة تلتمس فيه إستخراج رخصة مباني لمنزلها في قرية زاوية الناعورة وأمر بإحالة الطلب للتخطيط العمراني لدراسته ، كما وجه المحافظ طلب مواطن مريض ومصاب ببتر قدمه اليمني يلتمس فيه بتركيب جهاز صناعي بقدمه يساعده علي الحركة إلي وكيل مديرية التضامن الإجتماعي لإتخاذ اللازم كما وجه رئيس المدينة بدراسة حالته لإستخراج رخصة كشك له يساعده علي الظروف المعيشية بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي بعد إستيفاء كافة الأوراق اللازمة .

وفي ذات السياق أحال محافظ المنوفية عدد من طلبات المواطنين والخاصة بإعانات مالية لهم لوكيل وزارة التضامن الإجتماعي لعمل أبحاث ميدانية ودراسة إمكانية عمل معاشات ضمن برنامج تكافل وكرامة وفق الشروط اللازمة، كما أحال المحافظ عدد من شكاوي المواطنين بقطاع التربية والتعليم لوكيل وزارة التربية والتعليم لدراستها والبت فيها وفق اللوائح والقوانين المنظمة مع مراعاة ضمان إستقرار العملية التعليمية ، كما أحال عدد من طلبات ترخيص أكشاك لرئيس المدينة لدراستها وتحديد موقع هذه الأكشاك بالتنسيق مع مديرية التضامن الإجتماعي من خلال أبحاث ميدانية توضح مدى إستحقاق هذه الطلبات لإصدار التراخيص ، موضحاً أنه جاء لتطبيق القانون على الجميع دون استثناءات من أجل تحقيق الصالح العام وكذا الإرتقاء بمستوى الخدمات المقدمة لهم والنهوض بمستوى الأداء بكافة مديريات الخدمات لتلبية إحتياجات المواطن المنوفى .

وأثناء عودته من مدينة الشهداء بعد الإنتهاء من لقاء المواطنين الذي إستغرق أكثر من 7 ساعات تلاحظ سير توك توك علي الطريق الرئيسي يحمل بضاعة بأوزان زائدة علي سقف التوك توك مما قد يؤدي إلي فقد توازنه أثناء سيره ويتسبب في وقوع حوادث علي الطريق العام وعلي الفور أمر المحافظ بأخذ البطاقة الشخصية للسائق وتسليمه إلي أقرب نقطة شرطة لإتخاذ اللازم 

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 94 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2019 بواسطة luxlord2009

محافظ المنوفية يحيل 6 أطباء و32 موظفاً بالشهداء للتحقيق لتقصيرهم في مهام عملهم

المنوفية : سحرسكر
أمر اليوم اللواء سعيد عباس محافظ المنوفية بإحالة 6 أطباء وعدد 32 موظفاً بالوحدات الإداريه المختلفة بالشهداء للشئون القانونية بالديوان العام للتحقيق معم لتقصيرهم في أداء عملهم ، جاء ذلك بناءاً علي عرض تقرير إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام خلال اللقاء الجماهيري بالمواطنين بمركز شباب مدينة الشهداء .

حيث عرض مدير إدارة التفتيش والمتابعة بالديوان العام تقرير المرور علي جميع الإدارات الخدميه المختلفة بمركز ومدينة الشهداء مؤكداً علي إنتظام سير العمل بالإدارة الصحية و تلاحظ ترك العمل ل 6 أطباء وكاتب بمستشفى الشهداء المركزي و7 موظفين بإدارة التموين و11 موظف بالإدارة التعليمية ، كما تلاحظ أيضاً ترك عمل ل 2 موظف بإدارة الشئون الإجتماعية وموظف بالإدارة البيطرية و 6 موظفين بالإدارة الزراعية و4 موظفين بإدارة التعاون الزراعي .

وعلي الفور أمر محافظ المنوفية بإحالتهم للشئون القانونية بالديوان العام للتحقيق معم لتقصيرهم في أداء عملهم ، مؤكداً على إتباع مبدأ الثواب والعقاب للإرتقاء بمنظومة العمل وتقديم خدمات جيدة تنال رضا المواطن ، مشيراً إلى إستمرار الجولات التفتيشية على مستوى مراكز ومدن المحافظة لإثابة المجتهد وعقاب المقصر .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 96 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2019 بواسطة luxlord2009

كتبت/ زينب الهواري

عقد امس مؤتمرا صحفيا لفعاليات الدورة ٢٦ لمهرجان الموسيقي العربيه،
بدأت وقائع المؤتمر بكلمة للدكتورة ايناس عبد الديم رئيس الاوبرا والمهرجان رحبت فيها بالحضور واعلنت عن اتمام التعاقد على تطبيق منظومة الحجز الاليكتورنى مؤكدة بدء تنفذيها مع انطلاق فعاليات هذه الدورة التى تم اهدائها لروح المطرب الراحل محسن فاروق وتتواصل لمدة 15 يوم متتالية على مسارح الاوبرا المختلفة بالقاهرة ( الكبير ، الصغير ، الجمهورية ، معهد الموسيقى العربية ) واوبرا الاسكندرية ودمنهور وتضم 45 حفل غنائى وموسيقى بمشاركة 84نجم من 8 دول عربية هى مصر ، فلسطين ، العراق ، لبنان ، المغرب ، تونس ، الكويت ، سوريا الى جانب امسية عن الفنان السعودى الراحل طلال مداح تستعرض مسيرته الفنية وتأثيرة على الاغنية العربية ومعرض صور فوتوغرافية عن مشوار المطرب الراحل محسن فاروق يقام ببهو المسرح الكبير بالاضافة الى معرض لفنون الخط العربى للفنان احمد عبد الفتاح بقاعة صلاح طاهر واخر بقاعة زياد بكير لمجموعة من مبدعى هذا الفن بجانب فعاليات المؤتمر العلمى المصاحب الذى يناقش ثلاثة محاور هى اشكالية المصطلح فى الموسيقى العربية ، اثر الموسيقى الدرامية فى تغير الموسيقى العربية ، تأثير التغيرات الراهنة على المنتج الموسيقى العربى والمسابقة الفنية التى تتضمن ثلاثة اقسام .
واضافت ان هذه الدورة تكرم 24 شخصية ساهمت فى إثراء الحياة الفنية فى مصر والعالم العربى هم اسم المطرب الراحل محسن فاروق ، اسم المطرب السعودى الراحل طلال مداح ، اسم الموسيقار الرحل على اسماعيل ، اسم المطرب الراحل عماد عبد الحليم ، اسم عازف الكمان الراحل محمود الجرشة ، اسم الشاعر الراحل سيد حجاب ، الموسيقار الدكتور راجح داوود ، الاعلامية الرائدة ايناس جوهر ، الموسيقار العراقى الدكتور سالم عبد الكريم ، الموسيقار السورى رعد خلف ، الموسيقار التونسى امين بو حافا ، الموسيقار تامر كروان ، عازف الاكورديون فاروق محمد حسن ، الموسيقار وعازف الدرامز وجدى فؤاد ، عازف البيانو والموزع الموسيقى عمرو سليم ، عازف العود مدثر ابو الوفا ، الشاعر عزت الجندى ، الموسيقار محمود طلعت ، المايسترو هانى فرحات ، الموزع الموسيقى والمايسترو وليد فايد ، عازف الايقاع ايهاب عباس ، عازف الايقاع محسن الصواف ، الباحث الدكتور عبد الله الكردى وفنان الخط العربى احمد عبد الفتاح .
كما ابدت سعادتها بالمشاركة بالعزف فى حفل الافتتاح الذى يحمل عنوان ( الدراما الموسيقية ) ويبرز جماليات ودور الموسيقى الشرقية فى الدراما المصرية والعربية ويعزفها اوركسترا تم تكوينه خصيصاً لهذه المناسبة بقيادة المايسترو احمد عاطف ( مصر ) ويقدم مجموعة من ابداعات المؤلفين الموسيقيين راجح داوود ( مصر ) ، رعد خلف ( العراق ) ، امين بو حافا ( تونس ) وتامر كروان ( مصر ) مع المطربان نهال نبيل ( مصر ) ووائل الفشنى ( مصر ) والتى تم توظيفها فى اعمال درامية ويخرجه حازم طايل .
بعدها وجهت الفنانة جيهان مرسى مدير المهرجان والمؤتمر الشكر للحضور ولاعضاء اللجنتان الفنية والعلمية واشارت الى ان الشخصيات المكرمة هذا العام تضم اسماء فنانين راحلين وموسيقيين ومطربين وشعراء .
بعدها اشاد الموسيقار محمد على سليمان بالدور المشرق لدار الاوبرا فى اثراء الساحة الفنية المصرية والعربية وسعيها الدائم لتقديم الفنون الجادة بمختلف اشكالها متمنياً النجاح لهذه الدورة .
ثم وجه الموسيقار جمال سلامة التحية لادارة المهرجان والقى الضوء على التجديد المستمر فى الفعاليات وتقديم المواهب الواعدة بالاضافة الى اتاحة الفرصة لقادة الفرق الجدد .
تلته الدكتورة رشا طموم وتناولت موضوع المؤتمر العلمى المصاحب للفعاليات ودعت وسائل الاعلام الى تغطية الجلسات واشارت الى مشاركة باحثان اجانب من الولايات المتحدة الامريكية والدانمارك الى جانب الباحثين العرب مما يؤكد تأثير الموسيقى العربية فى ثقافات وفنون العالم اجمع .
كما اعلن الفنان خالد داغر سعادته بالمشاركة فى اللجنة التحضيرية وتوجه بالشكر لكل القائمين على المهرجان مؤكداً فخره بعدد حفلات هذه الدورة والاقبال الجماهيرى الذى تشهده الفعاليات .
وقال الموسيقار حلمى بكر ان مهرجان الموسيقى العربية يمثل احد اهم المحافل القومية مشيراً الى الاتصالات العديدة من الفنانين العرب الراغبين فى المشاركة ضمن الفعاليات وهاجم الاعمال الفنية المتدنية مطالباً وسائل الاعلام بالاهتمام بالفنون الجادة كما طالب بانشاء قناة فضائية خاصة بالاوبرا والمح الى المعاناة التى يشهدها القائمون على اعداد المهرجان ليخرج بالشكل المشرف والمعتاد .
كما اكد الدكتور حسن شرارة اعتزازه بمهرجان الموسيقى العربية واشار ان الفعاليات تحتضن اعمال لمؤلفين موسيقيين مصريين قادرين على منافسة اهم الموسيقيين العالميين واضاف ان دار الاوبرا احد اهم منارات الاشعاع الفنى والثقافى فى الوطن العربى .

luxlord2009

صدى العربية Sada Arabia

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 85 مشاهدة
نشرت فى 25 أكتوبر 2017 بواسطة luxlord2009

صدى الأخبار العربية

luxlord2009
Sada Arabic News شعارنا الشفافيه »

صدى العربية

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

414,164

صدى العربية

 شارك في نقل الحـدث