ثورة علي ضفاف النيل 2020 
بناء مصر الحديثة – محاربة الأوبئة: الإرهاب وكورونا

دكتور عبدالعاطي سالمان
رئيس هيئة المواد النووية الأسبق

          في 30 يونيو 2013م ثار الشعب المصري العظيم ليسقط  حكم جماعة أرادت أن تضيع وطن، جماعة تآمرت وتخابرت مع دول معادية حتي تحول مصر العظيمة إلي دويلات متناحرة بلا سبب غير عمالة هذه الجماعة لأعداء مصر، ولما كانت مصر أرض طيبة وشعب كريم، تجلي علي أرضها رب العزة مكلفا سيدنا موسي برسالته، وعاش علي أرضها وزارها بعض أنبياء الله، لذلك فهي محروسة بقدرة الله وجينات شعبها العظيم التي تضرب في أعماق التاريخ الحضاري وجيشها العظيم خير أجناد الأرض ورجال شرطتها البواسل عيون مصر الساهرة علي أمن شعبها، كتب الله لمصر السلامة والنجاة من المؤامرة الكبري التي أحيكت بها - ولا تزال - لإسقاطها وتمزيقها ، وقف شعبها وجيشها الوطني يدا واحدة ضد المفسدين وتجار الدين. ونبدأ بأغنية تسلم الأيادي لكل من ساهم في نجاح هذه الثورة المباركة لاستعادة الوطن:


https://www.youtube.com/watch?v=fih2vjM7Uh0

وسوف ندرج فيما يلي بعض التطورات التي مرت بها مصر منذ تلك الثورة المباركة منذ 30 يونيو 2013 حتي 30 يونيو 2020.


في 3-7-2013م أسقط الشعب السيد محمد مرسي العياط الذي جلس علي كرسي رئاسة مصر المحروسة في غفلة من الزمان وتم عزله، وبدأت جماعته وأنصارها مرحلة من التخريب والحرق والقتل وترويع الآمنين في جميع أنحاء مصر.

صورة توضح قيام جماعة الأخوان بحرق دور العبادة بعد عزل  محمد مرسي

صور لمسجد الروضة والذي استشهد فيه مئات المصلين الركع السجود أثناء صلاة الجمعة برصاص الإرهابيين ومرتزقة إبليس علي أرض مصر حيث أشعلوا الحرائق في كنائسها ومساجدها واستغلوا بيوت الله أسوأ استغلال، وبدأوا التفخيخ والتفجير في كل أنحاء مصر، لكن الله سلم وتمكنت مصر من عبور تلك المرحلة السوداء في تاريخ مصر وذلك بفضل تكاتف شعبها وقيادتها الواعية التي قرأت المؤامرة مبكرا. بدأ جيش مصر العظيم وشرطتها الباسلة تسترد مكانتها وقوتها حيث أعلنت الحرب علي الإرهاب والإرهابيين المفسدين في الأرض وأعداء الحياة وقدمت الذين أجرموا في حق مصر إلي المحاكمة العادلة. وأعلنت القيادة المصرية حربا شاملة علي الإرهاب (سيناء-2018م) بعد أن قام الإرهابيون بتاريخ 24 نوفمبر 2017م بقتل 320 من المسلمين الركع السجود أثناء صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء وبدأت خطة متكاملة لتطهير مصر من الإرهاب والمفسدين.   
إلي جانب إعلان مصر الحرب علي الإرهاب لاجتثاث جذوره  كانت تنفذ خطة طموحة من أجل بناء مصر الحديثة التي تستحق مكانة لائقة بين الدول المتحضرة فقامت بتحديث أسلحة الجيش والشرطة وتنويع مصادر سلاحها والاهتمام بالتدريبات المشتركة مع العديد من من كبري جيوش دول العالم، هذا بالإضافة إلي عمل دستور جديد واستكمال بناء مؤسساتها الدستورية. بدأت  إلي جانب ذلك تجهيز بنية تحتية بإقامة مشروع قومي للطرق حيث أنه لا يمكن إقامة مشروعات للإستثمار والتنمية بدون شبكة طرق متميزة. كذلك قامت الدولة بإقامة مشروعات عملاقة لزيادة انتاج الطاقة الكهربية حتي أصبح هناك فائضا كبيرة يمكن أن يتم تصديره للدول المجاورة. كذلك قامت مصر بالبدأ في إقامة محطة الضبعة النووية لإنتاج  4800 ميجاوات بالتعاقد مع شركة روس أتوم الروسية، ومن فضل الله علي مصر المحروسة وشعبها العظيم تم اكتشاف حقل ظهر للغاز وحقول أخري للغاز والبترول حيث ستتكتفي مصر بإنتاجها من الغاز اكتفاءا ذاتيا خلال عام 2019م، بل أصبحت مركزا عالميا لإنتاج وتسويق للطاقة.
   بدأت مصر في الخروج من وادي النيل الضيق والدلتا إلي الصحراء المصرية في سيناء والصحراء الغربية والصحراء الشرقية لإقامة المشروعات الاستثمارية والتنمية المستدامة. توسعت في إقامة المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمثلث الذهبي ومشروع استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان وإنشاء المزارع السمكية ومشروع قناة السويس الجديدة ومحور قناة السويس للتنمية والاستثمار. هذا بالإضافة إلي تطوير وتحديث طرق ووسائل المواصلات وإعادة تأهيل بعضها. صورة لبعض الأنفاق تحت قناة السويس لربط سيناء بالدلتا ودفع عجلة التنمية بها والتي أوشكت الدولة علي الانتهاء منها، وفيما يلي الصور الخاصة لبعض المشروعات القومية التي نفذتها الدولة خلال الفترة من 2014 حتي 2020:
المشروع القومي للطرق


مشروع قناة السويس الجديدة

مشروع محطة الضبعة للطاقة النووية

محطة الطاقة الشمسية بمحافظة أسوان

مشروع استزراع مليون ونصف فدان

مشروع الاستزراع السمكي

مشروع الأنفاق تحت قناة السويس


مشروعات القضاء علي العشوائيات

كذلك قامت الدولة بلاهتمام بالشباب حيث أن مصر دولة فتية وأن شبابها هم أساس المستقبل المشرق بإذن الله، حيث أقامت لهم مؤتمرات دورية وأكاديمية لتدريبهم علي فن الإدرة في المراكز القيادية ومكنتهم من الدخول في العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.
          كذلك بدأت الدولة في وضع استراتيجية جديدة للتعليم ، حيث سيتم الانتقال من الطرق التقليدية التي تتسم بالتعليم التلقيني والانتقال إلي التعليم الإبداعي والخلاق، والذي يعتمد علي الفكر بدلا من الحفظ، كما اهتمت الدولة بالتعليم الفني والذي يعتبر ركيزة وأساسيا في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية المستدامة. وكذلك اهتمت الدولة بربط نوعية ومستوي خريجي الجامعات بسوق العمالة المصرية، كذلك أطلق الرئيس عبدالفتاح السيسي مشروع 100 مليون صحة لعلاج فيرس س بالمجان والاطمئئان علي صحة المصريين.
وتجدر الإشارة إلي أنه خلال فترة بناء مصر الحديثة لا بد من القضاء علي الفساد الذي استشري خلال عقود طويلة في كثير من مؤسسات الدولة وأن القضاء عليه لا يقل أهمية عن القضاء علي الإرهاب،  أضف إلي ذلك لابد من زيادة حزمة الأمان الإجتماعي لأن الطبقة الفقيرة والمتوسطة قد تحملتا أكبر الأعباء منذ ثورة 30 يونيو وخلال مراحل الإصلاح الإقتصادي التي لا بد منها. كما يجب فرض ضرائب تصاعدية بطريقة أفضل، وبهذا تزداد العدالة ويتحمل الجميع أعباء الظروف التي تمر بها مصر المحروسة.
          في نهاية عام 2019 وبداية عام 2020 بدأ العالم بأثره يتعرض لوباء فيروس كرونا اللعين (كوفيد-19) الذي بدأ ينتشر إنتشار النار في الهشيم ، وقد واجهت مصر بحنكة قيادتها السياسية ومجلس الوزراء ووزارة الصحة هذا الوباء وإدارة هذه الجائحة بكل حنكة واقتدار، مما خفف من حدة هذا الوباء اللعين وانتشاره مثل ما تعرضت له دول عظمي والتي كان تأثير هذه الجائحة علي تلك البلاد مروعا. وكان لبرنامج الإصلاح الاقتصادي الذي أجرته مصر علي مدي السنوات السابقة أكبر الأثر في تخفيف أزمة فيروس كورونا وتأثيراته السلبية علي النواحي الاقتصادية والمعيشية في مصرالمحروسه.
         أصبحت مصر تحتل مكانة مرموقة بين دول العالم، وأصبح لها وضعا محمودا وتأثيرا إيجابيا في المحافل الدولية وفي قارة إفريقيا. ولم يهدأ خوان الوطن وأعدائه سواء في الداخل أو الخارج من محاولات زعزعة أمنه بعملية إرهابية هنا أو هناك، ولكن الله دائما يجعل كيدهم في نحورهم ويردهم علي أعقابهم خاسرين. وفي الآونة الأخيرة بدأ دكتاتور تركيا - عميل الصهيونية العالمية – يحيك بمصر المؤامرات بطريقة أو بأخري حيث توالت حملاته في إرسال العتاد العسكري ومرتزقة إبليس خوان الأوطان وعبدة الدولار إلي ليبيا لكي تكون ليبيا دولة غير مستقرة، وبالتالي تصبح مصدرا لتهديد أمن مصر واستقرارها عن طريق تسلل الإرهابيين عبر حدودها الغربية. لكن هيهات هيهات لقد أصبحت مصر حاليا دولة حديثة بإمكانياتها ورجالها وشعبها العظيم الذي تضرب جيناته الحضارية في أعماق التاريخ، ولن تنكسر أو تنحني أبدا بإذن الله فهي محروسة من رب العزة وجيشها خير أجناد  الأرض و مجهودات رجالا مخلصين وقيادة واعية يعرفون قيمة الوطن.
          وشهادة لله وللتاريخ فإن ماتم  في مصر من مشروعات تنموية وتطويرات في البنية التحتية والإصلاح الاقتصادي ومظلة التضامن المجتمعي والإجتماعي والذي تم خلال الفترة من عام 2014 وحتي 2020م  لم يكن لينفذ في مائة عام. ويرجع الفضل في ذلك إلي توفيق الله وإرادته حيث سخر لمصر قيادة سياسية مخلصة وهو الرئيس عبدالفتاح السيسي، أحبه الله فالتف حوله شعبه، وحكومات رشيدة وصبر شعب مصر العظيم وترابطه.

وستبقي مصر بإذن الله قلعة حامية للعروبة وللإسلام الوسطي الصحيح. حفظ الله مصر وشعبها من كل مكروه،،، مصر وطني أغلا الأوطان.

فيما يلي الأغنية الوطنية : أبويا وصاني 


https://www.youtube.com/watch?v=QCYA9jObsTo

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 98 مشاهدة

مصر وطني أغلا الأوطان

دكتور عبدالعاطي سالمان

لا يعرف قيمة الوطن إلا من فقد وطنه،،، ومصر وطني وأرضي وعرض كل مصري، أحبها حبا ليس له أول ولا آخر،،، وهذا هو حال جميع المصريون الشرفاء، الذين يعرفون قدرها وقيمتها. شربنا من نيلها وخلقنا الله علي أرضها وتظلنا سمائها،،، وتعلمنا في مدارسها وجامعاتها وارتوينا من حضارتها التي تضرف في أعماق التاريخ، وهذا ما يعكس جينات هذا الشعب العظيم الذي يظهر عظمته عندما يحس بالخطر يهدده أو يهدد هويته أو يطمسها كما حاول خوان الوطن ومرتزقة إبليس.

وظهرت عظمة هذا الشعب المصري أيضا عندما تعرض لهزيمة 5 يونيو 1967 ، وبإرادة حديدية استعاد أرضه وهزم أعدائه في 6 أكتوبر 1973،، وحطم الأسطورة الكاذبة للدولة الصهيونية. واستمر في تطوير قدراته وترتيب إمكانياته ، فقام بثورة علي الظلم والفساد  في25 يناير 2011، وقام بثورة تصحيح أخري في 30 يونيو 2013 عندما حكمه رئيس ينتمي لجماعة إرهابية وكاد أن يضيع أمة. وبدأ تصحيح المسار وبناء قدراته العسكرية والاقتصادية والتنموية والتعليمية والصحية، وفي نفس الوقت يحارب الإرهابيين مرتزقة إبليس الذين أرادوا أن يروعوا أمن هذا الشعب الكريم، وأصبحت فلسفته يد تبني ويد تحارب الإرهاب.

وعندما تعرض لجائحة فيروس كورونا - كبقية دول العالم - جابهها باقتدار سواءا المنظومة الصحية والاجتماعية والاقتصادية وفي نفس الوقت يحارب خفافيش الظلام ومرتزقة إبليس. هذا هو وطني مصر أغلا الأوطان. تحية لهذا الشعب العظيم وقيادته السياسية الحكيمة وجيش مصر خير أجناد الأرض ورجال الشرطة عيون مصر الساهرة . وتحية خاصة لجيش مصر الأبيض من الأطباء والممرضين ومعاونوهم وكل من يعمل في المنظومة الصحية الذين يقفون في الصفوف الأولي لمحاربة وباء كورونا اللعين. حفظ الله مصر من كل مكروه، تحيا مصر   تحيا مصر   تحيا مصر.

مرفق أجمل الأغاني الوطنية في 2020( أبويا وصاني):


https://www.youtube.com/watch?v=QCYA9jObsTo

 

 

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة

دور الجيولوجيا في الحفاظ علي الآثار

Finding: Broaden understandingg of Earth Science

دكتور عبدالعاطي بدر سالمان

لأول مرة يتم تطبيق الدراسات الجيولوجية  للحفاظ علي الآثار والتاريخ الحضاري في منطقة الواحات الخارجة. تم نشر هذه الدراسة في مجلة علوم الأرض  في إفريقيا عام 2010. اعتبرت هذه الدراسة إحدي الاكتشافات لللتطبيقات الجيولوجية واستخدام الجيولوجيا بمفهوم واسع لخدمة التاريخ الحضاري.

مرفق التعليق علي هذا العمل العلمي المتميز في إحدي كتاب علوم الأرض (Earth Scince Book,Chapter 8, page 647)

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 100 مشاهدة
نشرت فى 2 يناير 2020 بواسطة absalman

تحية إلي روح الشهيد الرئيس محمد أنور السادات 
بمناسبة مرور 40 عاما علي اتفاقية كامب ديفيد للسلام

  عبدالعاطي بدر سالمان

اتفاقية كامب ديفيد عبارة عن اتفاقية تم التوقيع عليها في 17 سبتمبر 1978 بين الرئيس المصري محمد أنور السادات ورئيس وزراء إسرائيل مناحيم بيغن بعد 12 يوما من المفاوضات في المنتجع الرئاسي كامب ديفيد في ولاية ميريلاند القريب من عاصمة الولايات المتحدة واشنطن. حيث كانت المفاوضات والتوقيع على الاتفاقية تحت إشراف الرئيس الأمريكي السابق جيمي كارتر. ونتج عن هذه الاتفاقية حدوث تغييرات على سياسة العديد من الدول العربية تجاه مصر، وتم تعليق عضوية مصر في جامعة الدول العربية من عام 1979 إلى عام 1989 نتيجة التوقيع على هذه الاتفاقية ومن جهة أخرى حصل الزعيمان مناصفة على جائزة نوبل للسلام عام 1978 بعد الاتفاقية حسب ماجاء في مبرر المنح للجهود الحثيثة في تحقيق السلام في منطقة الشرق الأوسط.
بهذه الاتفاقية استرد مصر كامل أراضيها في سيناء، وتلاشت الحروب العسكرية بينها وبين العدو الصهيوني، ولو وقفت الدول العربية مع  مصر في حينها لمنعت كل ما حدث ويحدث لفلسطين وتمزيقها إلي كنتونات ومسطوطنات يصعب تحديد دولة متصلة الأطراف في فلسطين.
في هذه الذكري نحيي روح الرئيس الشهيد محمد أنور السادات وجيش مصر  خير أجناد الأرض، والتحية الكبري لشعب مصر العظيم الذي قهر مخططات العدو الإسرائيلي بترابطة وصبره وتحمله الظروف الصعبة التي مرت بها البلاد في تلك الفترة. 
وبهذه المناسبة أضع الفيديو الخاص بخطاب الرئيس محمد أنور السادات في الكنيسيت الإسرائيلي، خطاب عظيم لريئيس ينتصر لشعبة ولأمته العربية، رحمك الله يا أغلي الرجال وفي جنة الخلد مع رفاقك شهداء الوطن الذين ضحوا بأرواحهم حتي تبقي راية هذا الوطن مرفوعة وشعبة ينعم بالسلام بعد القضاء علي الإرهاب،،، تحيا مصر   تحيا مصر   تحيا مصر


https://www.youtube.com/watch?v=YKLQxCTHc58

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 121 مشاهدة
نشرت فى 16 سبتمبر 2018 بواسطة absalman

 ثورة علي ضفاف النيل 

بناء مصر الحديثة

دكتور عبدالعاطي سالمان

رئيس هيئة المواد النووية الأسبق

          في مثل هذا اليوم 30 يونيو 2013م ثار الشعب المصري بجميع طوائفة ليسقط  حكم جماعة أرادت أن تضيع وطن، جماعة تآمرت وتخابرت مع دول معادية حتي تحول مصر العظيمة إلي دويلات متناحرة بلا سبب غير عمالة هذه الجماعة لأعداء مصر، ولما كانت مصر أرض طيبة وشعب كريم، تجلي علي أرضها رب العزة مكلفا سيدنا موسي برسالته، وعاش علي أرضها وزارها بعض أنبياء الله ، لذلك هي محروسة بقدرة الله وجينات شعبها العظيم التي تضرب في أعماق التاريخ الحضاري وجيشها العظيم خير أجناد الأرض ورجال شرطتها البواسل عيون مصر الساهرة علي أمن شعبها، كتب الله لمصر السلامة والنجاة من المؤامرة الكبري التي أحيكت بها لإسقاطها وتمزيقها ووقف شعبها وجيشها الوطني يدا واحدة ضد المفسدين وتجار الدين.

الشعب المصري يثور في 30 يونيو 2013م ضد حاكم أراد أن يضيع أمة

في 3-7-2013م أسقط الشعب السيد محمد مرسي العياط الذي جلس علي كرسي رئاسة مصر المحروسة في غفلة من الزمان وتم عزله، وبدأت جماعته وأنصارها مرحلة من التخريب والحرق والقتل في جميع أنحاء مصر.

صورة توضح قيام جماعة الأخوان بحرق دور العبادة بعد عزل  محمد مرسي

أهالي شهداء مسجد الروصة بشمال سيناء بعد الجريمة الإرهابية

علي أرض مصر حيث أشعلوا الحرائق في كنائسها ومساجدها واستغلوا بيوت الله أسوأ استغلال، وبدأوا التفخيخ والتفجير في كل أنحاء مصر، لكن الله سلم وتمكنت مصر من عبور تلك المرحلة السوداء في تاريخ مصر وذلك بفضل تكاتف شعبها وقيادتها الواعية التي قرأت المؤامرة مبكرا. بدأ جيش مصر العظيم وشرطتها الباسلة تسترد مكانتها وقوتها حيث أعلنت الحرب علي الإرهاب والإرهابيين المفسدين في الأرض وأعداء الحياة وقدمت الذين أجرموا في حق مصر إلي المحاكمة العادلة. وأعلنت القيادة المصرية حربا شاملة علي الإرهاب (سيناء-2018م) بعد أن قام الإرهابيون بتاريخ 24 نوفمبر 2017م بقتل 320 من المسلمين الركع السجود أثناء صلاة الجمعة في مسجد الروضة بمنطقة بئر العبد بشمال سيناء وبدأت خطة متكاملة لتطهير مصر من الإرهاب والمفسدين.

صور لمسجد الروضة والذي استشهد فيه مئات المصلين أثناء صلاة الجمعة برصاص الإرهابيين

   إلي جانب إعلان مصر الحرب علي الإرهاب لاجتثاث جذوره  كانت تنفذ خطة طموحة من أجل بناء مصر الحديثة التي تستحق مكانة لائقة بين الدول المتحضرة فقامت بتحديث أسلحة الجيش والشرطة وتنويع مصادر سلاحها والاهتمام بالتدريبات المشتركة مع العديد من من كبري جيوش دول العالم، هذا بالإضافة إلي عمل دستور جديد واستكمال بناء مؤسساتها الدستورية. بدأت  إلي جانب ذلك تجهيز بنية تحتية بإقامة مشروع قومي للطرق حيث أنه لا يمكن إقامة مشروعات للإستثمار والتنمية بدون شبكة طرق متميزة. كذلك قامت الدولة بإقامة مشروعات عملاقة لزيادة انتاج الطاقة الكهربية حتي أصبح هناك فائضا كبيرة يمكن أن يتم تصديره للدول المجاورة. كذلك قامت مصر بالبدأ في إقامة محطة الضبعة النووية لإنتاج  4800 ميجاوات بالتعاقد مع شركة روس أتوم الروسية، ومن فضل الله علي مصر المحروسة وشعبها العظيم تم اكتشاف حقل ظهر للغاز وحقول أخري للغاز والبترول حيث ستتكتفي مصر بإنتاجها من الغاز اكتفاءا ذاتيا خلال عام 2019م، بل أصبحت مركزا عالميا لإنتاج وتسويق للطاقة.

   بدأت مصر في الخروج من وادي النيل الضيق والدلتا إلي الصحراء المصرية في سيناء والصحراء الغربية والصحراء الشرقية لإقامة المشروعات الاستثمارية والتنمية المستدامة. توسعت في إقامة المدن الجديدة والعاصمة الإدارية الجديدة والمثلث الذهبي ومشروع استصلاح وزراعة مليون ونصف المليون فدان وإنشاء المزارع السمكية ومشروع قناة السويس الجديدة ومحور قناة السويس للتنمية والاستثمار. هذا بالإضافة إلي تطوير وتحديث طرق ووسائل المواصلات وإعادة تأهيل بعضها.

 

صورة لبعض الأنفاق تحت قناة السويس لربط سيناء بالدلتا ودفع عجلة التنمية بها والتي أوشكت الدولة علي الانتهاء منها

تنظيم بطولة كأس أمم إفريقيا في وقت قياسي يونيو - يوليو 2019

كذلك قامت الدولة بلاهتمام بالشباب حيث أن مصر دولة فتية وأن شبابها هم أساس المستقبل المشرق بإذن الله، حيث أقامت لهم مؤتمرات دورية وأكاديمية لتدريبهم علي فن الإدرة في المراكز القيادية ومكنتهم من الدخول في العديد من المشروعات الصغيرة ومتناهية الصغر.

          كذلك بدأت الدولة في وضع استراتيجية جديدة للتعليم ، حيث سيتم الانتقال من الطرق التقليدية التي تتسم بالتعليم التلقيني والانتقال إلي التعليم الإبداعي والخلاق، والذي يعتمد علي الفكر بدلا من الحفظ، كما اهتمت الدولة بالتعليم الفني والذي يعتبر ركيزة وأساسيا في تنفيذ العديد من المشروعات التنموية المستدامة. وكذلك اهتمت الدولة بربط نوعية ومستوي خريجي الجامعات بسوق العمالة المصرية.

وتجدر الإشارة إلي أنه خلال فترة بناء مصر الحديثة لا بد من القضاء علي الفساد الذي استشري خلال عقود طويلة في كثير من مؤسسات الدولة وأن القضاء عليه لا يقل أهمية عن القضاء علي الإرهاب،  أضف إلي ذلك لابد من زيادة حزمة الأمان الإجتماعي لأن الطبقة الفقيرة والمتوسطة قد تحملتا أكبر الأعباء منذ ثورة 30 يونيو وخلال مراحل الإصلاح الإقتصادي التي لا بد منها. كما يجب فرض ضرائب تصاعدية بطريقة أفضل، وبهذا تزداد العدالة ويتحمل الجميع أعباء الظروف التي تمر بها مصر المحروسة.

          هذا عرض موجز عن تطور ثورة المصريون (ثورة علي ضفاف النيل)  لبناء مصر الحديثة والتي أصبح لها موقع متميز بين دول العالم المتقدم وأصبح لها علاقات وطيدة مع دول إفريقيا وكبري دول العالم، وذلك بفضل مجهودات رجالا مخلصين وقيادة واعية يعرفون قيمة الوطن، هذا من فضل الله علي مصر،،، أرض طيبة وشعب كريم في رباط إلي يوم الدين.

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 185 مشاهدة

أحلام مواطن مصري

 

 دكتور عبدالعاطي بدر سالمان
              رئيس هيئة المواد النووية الأسبق        

  في عام 2007م  بدأت في إنشاء موقعي علي "الانترنت" وهذا هو الرابط الخاص به:

(kenanaonline.com/absalman)

اخترت له إسم :مشروع العصر لتنمية مصر لأنني كنت قد بدأت تنفيذ فكرتي الخاصة بهذا المشروع والتي تعتمد علي إقامة محاور للإستثمار التعديني والصناعي في الصحاري المصرية، بلغ عدد زوار هذا الموقع أكثر من تسعمائة ألف زائر حتي إبريل 2018م. من الإجراءات المطلوبة لإنشاء هذا الموقع أن تكتب شيئا في صفحة المقدمة، فكتبت ستة بنود تحت عنوان: أحلامي وأمنياتي، وفي الحقيقة لم تكن أمنيات شخصية ولكنها كانت معظمها أمنيات لمصر وطني أغلا الأوطان، وقد اشتملت علي الستة  محاور الرئيسية التالية:

 1- أحلم بتنفيذ مشروع العصر لتنمية مصر: وهذا المشروع يعتمد علي تنمية مصر بالاستفادة من ثرواتها الطبيعية مع استغلال البنية التحتية المتاحة. وهذا المشروع يشمل مصر كلها: سيناء الحبيبة، الصحراء الشرقية والصحراء الغربية.هذا المشروع سوف ينقل مصر نقلة نوعية وسوف يغير الخريطة السكانية، وسوف يستوعب أعدادا كبيرة من الباحثين عن عمل، ويكون أمانا قوميا لمصر الغالية حيث أنه سيساهم في إقامة مدن صناعية تعتمد علي الاستثمار التعديني في صحاري مصر التي تشكل حوالي 95% من مساحتها الكلية.

2- أحلم بأن تتبوأ مصر المكانة التي تستحقها من ناحية التقدم العلمي والاقتصادي والصناعي والصحي، وأن يسود العدل الاجتماعي وأن ينحسر الفقر وتزدهر البلاد وتتمكن الطبقات الكادحة من معيشة راضية.

3- أحلم بأن أري مصر رائدة كما كانت وصديقة وحبيبة لكل الدول العربية الشقيقة، وأن تزول الحواجز بينها وبينهم وأن يتكامل الجميع وأن يتم تسهيل السفر بين الدول العربية وأن يتعاونوا في عمل جاد بناء للأخذ بيد شعوبها نحو التقدم والازدهار. كما أتمني أن تقوي الروابط بين مصر والدول الأفريقة وخاصة دول حوض النيل بزيادة الاستثمارات في تلك الدول وإعطاء المنح الدراسة لأبناء إفريقيا والدول العربية حتي تعود مصر منارة للشرق كما كانت.

 4- أحلم بأن يكون في مصر تكنولوجية نووية لخدمة التنمية والسلام، وأن تعدل قوانين الهيئات النووية لتتمشي مع القرن الحادي والعشرين. أتمني وأقترح أن تتشكل بؤر للاختراعات العلمية في جميع التخصصات في كل مؤسسة وهيئة ومصنع مصري ويتم تشجيعها وتنميتها للدخول في التقنيات الحديثة وعالم الاختراعات، وأن يتم التخطيط لإنشاء مفاعل قوي نووي مصري 100%.

 5- أحلم بأن يتطور التعليم في مصر وأن ينتقل من النوع التلقيني الذي يعتمد علي الحفظ من المذكرات والكتب إلي النوع الابتكاري الذي يعمل علي ازدهار وتنمية العقول وتنشيطها لتبتكر وتخرج ماعندها من أفكار واكتشافات تساهم في نهضة مصر والبلدان العربية الشقيقة والعالم بأثره.

 6- أحلم وأتمني كثيرا وكثيرا لمصر ولشعبها الطيب الصبور الكريم المعطاء ولشعوب أمتنا العربية بتنشيط التنمية المستدامة وأن نتحول من مستخدمي التكنولوجيا إلي مخترعين ومضيفين ومصدرين لها.

           بعد إحدي عشرة سنة، أي منذ 2007 حتي 2018م ، أحمد الله أن جزءا كبيرا من أحلامي وأمنياتي قد بدأ يتحقق، فبعد أن أجهضت مصر المؤامرة الصهيونية العالمية بثورة شعبية عارمة في 30 يونيو 2013م ، ضد حاكم وجماعة أرادت أن تضيع أمة وأن تأخذها إلي طريق الهلاك، ووقف جيش مصر الباسل إلي جانب الشعب في ثورته وقامت الدولة في بناء مؤساتها الرئيسية ، بدأت القيادة المصرية يساندها أبناء مصر المخلصون في بناء مصر الحديثة. وأحمد الله أن جزءا كبيرا من ألامي وأمنياتي قد بدأ يتحقق بقدر الإمكانت المتاحة       

          أما عن الحلم الأول وهو تنفيذ مشروع العصر لتنمية مصر فقد بدأ تنفيذه حتي لو لم يكن بنفس الإسم، فقد تم إنشاء المشروع القومي للطرق، والبدأ في تنفيذ المثلث الذهبي والخروج من الوادي الضيق والدلتا المكتظة بالسكان إلي رحاب الصحراء وبدأت إقامة المدن الاستثمارية الجديدة في شتي الأراضي المصرية شاملة سيناء.

           أما الحلم الثاني والخاص بأن تتبوأ مصر المكانة التي تستحقها من ناحية التقدم العلمي والاقتصادي والصناعي والصحي، وأن يسود العدل الاجتماعي وأن ينحسر الفقر وتزدهر البلاد وتتمكن الطبقات الكادحة من معيشة راضية، فإن مصر أصبت الآن في مكانة عالية وله قدر كريم ساء علي المستوي الدولي أو الإقليمي، وبدأت فيها نهضة  شاملة ومظلة إجتماعية بقدر الإمكانات المتاحة ومصر في الطريق إلي الأفضل بإذن الله.

          أما الحلم  الثالث والخاص بريادة مصر كما كانت وصديقة وحبيبة لكل الدول العربية الشقيقة والعلاقات الإفريقية فقد بدأ هذا الحلم يتحقق الكثير منه فإن العلاقات المصرية العربية في أحسن أحوالها وهناك تعاون في شتي المجالات بين مصر والدول العربية، وبدأت مصر في تقوية العلاقات بين الدول الإفريقية والانفتاح عليها والتعاون معها وخاصة دول حوض النيل.

           أما عن الحلم الخاص (الرابع) بأن يكون في مصر تكنولوجية نووية لخدمة التنمية والسلام، فقد بدأ إقامة مفاعل الضبعة النووي لإنتاج الطاقة الكهربائية بالتعاون مع شركة روزأتوم الروسية، وبدأـ الدولة في الاهتمام بالبحث العلمي وخصصت ميزانية كبيرة لتمويل هذا المحور والاهتمام بالشباب حيث أنهم يمثلون قادة المستقبل وأمل مصر الفتية.

           وعن تطوير التعليم في مصر (الحلم الخامس)  بأن ينتقل من النوع التلقيني الذي يعتمد علي الحفظ من المذكرات والكتب إلي النوع الابتكاري الذي يعمل علي ازدهار وتنمية العقول وتنشيطها لتبتكر وتخرج ماعندها من أفكار واكتشافات تساهم في نهضة مصر والبلدان العربية الشقيقة والعالم بأثره، فقد بدأت مصر في تنفيذ هذا الهدف علي مراحل تبدأ من العام الدراسي 2018-2019م، وسوف يساهم ذلك في بناء مصر الحديثة لأن العلم هو أساس تقدم الشعوب.

           وفي الحقيقة فإنني لا زلت أحلم وأتمني كثيرا وكثيرا لمصر ولشعبها الطيب الصبور الكريم المعطاء ولشعوب أمتنا العربية بتنشيط التنمية المستدامة وأن نتحول من مستخدمي التكنولوجيا إلي مخترعين ومضيفين ومصدرين لها. هذا سوف يتحقق بإذن الله من خلال مراحل بناء مصر الحديثة.

          وأخيرا هناك كلمة حق يجب أن يقولها كل منصف وكل صادق، وهي أن الإنجازت التي تمت في مصر منذ عام 2014 حتي عام 2018م  لم تكن لتتم إلا بقيادة سياسية وطنية مخلصة، وتخطيط استراتيجي محكم يعرف جيدا أسس بناء الدولة الحديثة ويوازن بين مايجري في المنطقة من ظروف صعبة وما يتطلبه أمن الوطن ومصلحة شعبه  وأسس التنمية المستدامة،،، حفظ الله مصر وشعبها وقائد مسيرتها وكل من ساهم في تلك الإنجازات الغير مسبوقة.

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 235 مشاهدة

مصر وطني (2)
 لا يعرف قيمة الوطن إلا من فقد وطنه

دكتور عبدالعاطي بدر سالمان


أفتديك.. يامصر..بكـل عزيـــز ..عن رضــا
فأنت عـــــزى وجــاهى 
إن شعرت بضر..فى الطريق إليك .... هرعت كالأسد
كى أصــون حمــــاك 
شعبــك الحر أبى … رافع الرأس وفى 
يفتديـــك بالفــــــؤاد 
نطعم الخـير مريا … ننشر النور سنيا
 
بين أرجــاء البلاد
نزرع الحب سويا ..نرفع الرأس عليا
بين أجناس العباد  
نحن شعب عربى ... نرفع الصوت جليا 
عشت حرة يابلادى

      في هذه الفترة الهامة من تاريخ مصر المحروسة – وخاصة بعد ظهور توقيتات الانتخابات الرئاسية - يطفوا علي السطح بعض الأصوات القليلة والذين يصفون نفسهم بالمعارضة الوطنية، وهذه الصفة لا تنطبق عليهم أبدا، لأن المعارضة الوطنية هي التي تعارض في سبيل البناء لا الهدم، بالإضافة إلي أنهم ناكرون لكل ماوصلت إليه مصر من تطور ملحوظ في البنية التحتية والطاقة الكهربية ومن اكتشافات في مجال الغاز –  مثل حقل ظهر العملاق -  ومن المحاولات الجادة للقضاء علي العشوائيات وحزم العدالة الاجتماعية وغير ذلك. كل ذلك التقدم والبناء يحدث متزامنا مع حرب مصر ضد الأرهابيين والمفسدين في الأرض. واضح أن معظم  هؤلاء نواياهم خبيثة تريد أن تكسر تماسك الشعب المصري العظيم، كما أنه يتضح من ماورد في بياناتهم وتعليقاتهم علي مواقع التواصل الاجتماعي رغبتهم في إثارة  سخط الناس علي الحكومة وعلي القيادة السياسية بغرض اسقاط مصر، وهذا يتناغم مع بعض ما يروج له عن مصر في بعض الدول الغربية وأمريكا وبعض الدول العميلة للصهيونية العالمية.

          وتجدر الإشارة إلي أنه منذ30 يونيه 2013م  وثورة الشعب المصري العظيم ضد حاكم أراد أن يضيع هذه الأمة العظيمة، تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب وأعداء  الوطن في الداخل والخارج،،، وهذا يوجب علي المصريين الوحدة والترابط والوقوف صفا واحدا كالبنيان الشامخ ضد أعداء الوطن وأعداء الحياه، ولا ننسي أن الرئيس السيسي لم يستلم قيادة مصر ولديها من  الاحتياطي الأجنبي إلا حد الكفاف ، وقد وصل في أوائل شهر فبراير 2018 إلي أكثر من 38 مليار دولار حسب تقرير البنك المركزي، كما أن البنك الدولي يشيد بالإصلاحات الاقتصادية التي أجرتها مصر والتي كانت سببا في تعافيها اقتصاديا. كذلك أظهرت حكاية وطن كمية كبيرة من المشروعات القومية العملاقة التي تهدف إلي رخاء الوطن وبناء مصر الحديثة، وكل من ينكر هذا الجهد الكبير هو ظالم لنفسه ولوطنه.

           لذلك يجب علي كل مصري وطني مخلص أن يفكر ويتدبر ويدعم وحدة الشعب المصري العظيم  وقيادته السياسية وجيشنا خير أجناد الأرض، وشرطتنا عيون مصر الساهرة علي أمن هذا الشعب العظيم. كذلك يجب أن نعمل بجد واجتهاد وإخلاص حتي نبني وطننا،،، مصر الكنانة، والخير  قادم بإذن الله فالمشروعات التنموية تجري علي قدم وساق وتحقيق العدالة الاجتماعية أصبح ملموسا لكل من له بصر وبصيرة، ولا ننسي أن مصر تحارب الإرهاب والفساد في وقت واحد.

          لذلك من الأهمية بمكان نزول جميع المواطنين الشرفاء إلي الانتخابات الرئاسية  للإدلاء بأصواتهم لمن يجدر به شرف رئاسة هذا البلد العظيم،،، مصر الكنانة وطني أغلي الأوطان

بدأت مصر دخول العصر النووي بمشروع الضبعة النووي
حلم يتحقق بعد طول انتظار

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 145 مشاهدة
نشرت فى 7 فبراير 2018 بواسطة absalman

نصر اكتوبر 1973-العاشر من رمضان

تحية إلي شعب مصر العظيم

تحية إلي روح الرئيس الشهيد أنور السادات بطل الحرب والسلام

تحية تقدير وإعزاز إلي أرواح شهداء جيش مصر البواسل

تحية  إلي جيش مصر خير أجناد الأرض

دكتور عبدالعاطي بدر سالمان

     يمثل يوم السادس من أكتوبر 2019 الذذكري 46 لنصر أكتوبر العظيم والعبور الكبير لأكبر مانع مائي (قناة السويس) وتحطيم خط بارليف وتكبيد العدو الإسرائيلي خسائر فادحة في الأفراد والمعدات.

     إن ما قام به الجيش المصري في هذا اليوم المجيد يمثل ملحمة عظيمة في تاريخ العسكرية المصري، وأن مساندة الشعب العظيم وصبره وتضحياته تمثل عظمة شعب يستحق الحياة.

     هذه الخواطر تحمل مشاعر جياشة تجاه شعب عظيم وجيش قوي خير أجناد الأرض، وزعيم عظيم رحل عن دنيانا شهيدا علي أيدي خونة إرهابيين أعداء الحياة وأعداء لمصر وشعبها الكريم. وفيما يلي بعض الروابط لخطابات الرئيس الراحل أنور السادات وحرب اكتوبر 1973 حتي أكون قد سجلت في موقعي هذا تحية وتقديرا لمن يستحق التحية والتقدير

1-  الخطاب الاول للرئيس السادات بعد نصر اكتوبر 1973

 
https://www.youtube.com/watch?v=YKLQxCTHc58

 

 

2- الخطاب الكامل للزعيم الراحل أنور السادات بعد نصر أكتوبر 1973


https://www.youtube.com/watch?v=qJStn0rkyMk

 

 

3- خطاب محمد انور السادات فى الكنيست الاسرائيلي - كامل


https://www.youtube.com/watch?v=jB0a_9gmS-s

اهم جزء في خطاب السادات امام الكنيست الاسرائيلي


https://www.youtube.com/watch?v=5g-0f69oO1I

 

 

 

 

 

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

بناء مصر الحديثة،،، يبدأ يالتعليم

دكتور عبدالعاطي بدر سالمان
رئيس هيئة المواد النووية الأسبق

 
إن قضية التعليم وتطويره تمثل - في رأيي – موقع  الصدارة من ناحية الأمن القومي المصري،،، فبدون تعليم جيد يسير وفق المعايير الدولية، لن يكون هناك تقدم حقيقي في بناء مصر الحديثة. هذه القضية كثر الحديث عنها منذ أكثر من خمسة عقود ولا يزال، ولكن للأسف فإن مؤشر جودة التعليم في النازل دائما رغم وجود إدارات للجودة ومشروعات لجودة التعليم في  الجامعات وفي وزارة التربية والتعليم ويصرف علي تلك الإدارات والمشروعات مبالغ طائلة.
وتعتمد فلسفة نظام التعليم في فنلندا وآلية العمل في التجربة الفنلندية علي مايلي:


1- أول وأهم هذه الأسباب هي راحة الطفل النفسية في المدرسة، كونها المكان الذي يقضي فيه معظم وقته، كما أنَ نظام التعليم هذا متوفر لجميع الطلاب في كل مناطق فنلندا مجاناً في مدارس يدعمها القطاع الحكومي، ولا شك أنه يوجد بعض المدارس الخاصة التي لا تشجع عليهاالحكومة ولا تعطي التراخيص لفتحها بسهولة، وهذا يؤكد اهتمام الحكومة بنوعية التعليم للجميع وليس الاسثمار بطلابهم .
2- نظام التعليم في هذه الدولة الرائدة يساعد على تقارب مستويات الطلبة باعطاء الفرص للجميع في اكتساب المهارات في المواد المختلفة كالعلوم والرياضيات والقراءة واللغات، وحتى مع وجود تباين في الذكاء واالمهارات الى أن نظام التعليم عمل على ردم فجوة التي تخلق هذا التباين بزيادة مهارات الطلبة جميعاً، حيث يبدأ التعليم من سن السابعة.

شكل يوضح ترتيب الدول من ناحة جودة التعليم
 3- أول ست سنوات من عمر الطفل هي الأهم في المدرسة وفي التعليم الفنلندي، لأنها فترة بناء المعرفة والمهارات البسيطة والتعود على حياة التعلم واكتساب المعرفة لتعود عليهم بالفائدة في المراحل التي تليها.
4- التعليم الإلزامي العام هو تعليم مجاني تماماً، فالكتب والأدوات القرطاسية مجانية في هذه الفترة، باستثناء المرحلة الثانوية، إذ على الطلاب أن يدفعوا ثمن الكتب والأدوات. ولكن دخولهم للجامعات مجاني بلا رسوم، هذا ومع أنَ ما تنفقه الدولة من ميزانية يعتبر متوسطاً بالنسبة لما تصرفه دول أخر على التعليم .
5- يحافظ المعلمون في فنلندا على سريان المعيار الحكومي على المناهج دون التقيد بمنهاج مكتوب، والجميل أن المعلم له حق تقسيم المادة واختيار الدروس التي يريد اعطاءها وطريقة التدريس حسب رغبته واقتناعه بأهمية المواد وشموليتها عمقها ومحافظتها على المحتوي العلمي القوي، وهذه الخطوة لا تتم طبعاً الا بوجود نخبة من المتميزيين أصحاب الدراسات العليا وفي مراحل معينة يجب أن يكونوا حاصلين على الماجستير على الأقل، وفي بعض المراحل يكونوا حاصلين على شهادة الدكتوراة، وإن عملية اختيار المعلمين لما يريدوا إعطاءه يزيد من حسن العلاقة الجيدة مع طلابهم وشفافيتها وقوتها، لأن هذه الطريق لا تعمل على التلقين وإنما تدفع الطالب للبحث والاستفسار والاكتشاف .
6- ليس هناك قلق دراسي في فنلندا، إذ ليس هناك اختبارات في السنوات التسع الأولى، وإنما تقييم أداء من قبل المعلمين، وبذلك تزيد ثقة الطلاب بقدراتهم وأنفسهم ولا يسمح للتمييز بينهم، والمقصر يزداد الاهتمام به .
7- وفي مراحل معينة يتم عمل اختبارات من قبل المعلمين أنفسهم، وتبقى النتائج سرية إلى أن يطلبها مجلس التعليم الوطني بهدف تحسين آلية التعليم فقط. اذاً إن أكثر ما يهمهم هو تحسين عملية التعليم وتقوية مسيرتها وليس العلامات والنجاح والقبول بالجامعات، كما هي مشكلة الطلبة العرب بمارحل التعليم العام المختلفة.
إن تفوق العملية التعليمية في فنلندا احتاج سنوات عديدة، ليصل الى هذه المرحلة من الرقي والثقة بين الطلاب أنفسهم والطلاب ومعلميهم . اقتداءنا بتلك الدولة في التعليم قد يحتاج عقداً من الزمن، ولكن أن نضع يدنا على المشكلة في التعليم في مصرهي بداية الحل. كذلك يجب أن يتم الاهتمام بالبشر قبل الحجر الأولوية الأولي. كذلك يجب العمل علي الرفع من قيمة المعلم وإيجاد حلول للمشاكل التي تواجه المعلمين، من خلال إعطاء طرق تزيد من المتعة في اتخاذ المعلومة، وتطبيق المعرفة والمعلومة بمهارة بدل من تلقيها بشكل مباشر.
هذا وتجدر الإشارة إلي أنه يوجد عشرات الدراسات وتجارب النجاح للعملية التعليمية علي صفحات شبكة المغلومات الدولية في العديد من الدول مثل فنلنده وفرنسا واليابان،،، ولا أعتقد أن المتخصصين في العملية التعليمية سواء في وزارة التربية والتعليم أو التعليم العالي أو أكادمية البحث العلمي بغافلين عن هذه الحقيقة، ولكن كل ما تحتاجه مصر هي الإخلاص والإرادة والإدارة السليمة حتي يمكن أن نبني  وبحق مصر الحديثة.
المصادر:
·       <!--[endif]-->http://www.paaet.edu.kw/mysite/Default.aspx?tabid=8343&language=en-US
·       <!--[endif]-->https://lubnaalzetawi.wordpress.com/
·       <!--[endif]-->https://lubnaalzetawi.wordpress.com/2014/08/25/%D9%86%D8%AC%D8%A7%D8%AD-%D8%A7%D9%84%D8%AA%D8%B9%D9%84%D9%8A%D9%85-%D8%A7%D9%84%D9%81%D9%86%D9%84%D9%86%D8%AF%D9%8A%D8%8C-%D9%87%D9%88-%D8%AD%D9%84%D9%85-%D8%B9%D9%86%D8%AF-%D8%AC%D9%85%D9%8A%D8%B9 /
 
 
 
 

 


 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 218 مشاهدة

Role of Geology in Solving some Political Problems Case Study: Tiran and Sanafir islands, North Red Sea

Abdel Aty Badr Salman*

e-mail:Absalman2012@yahoo.com 

Abstract

This paper through some light on the role of geology in solving some political debate using Tiran and Sanafir Islands, northern Red Sea as a case study. The author used the tectonic history of the opening of the Red Sea and East Africa Rift features on space images, topographic and bathymetric maps of the Red Sea region to clarify dependency of Tiran and Sanafir islands to the Kingdom of Saudi Arabia or the Arab Republic of Egypt. Also, the author inspected some official documents between the two countries which related to the same subject.

Evidences from the analyzed space images and topographic and bathymetric maps indicated that Tiran and Sanafir Islands are a part of the Arabian continental shelf and these islands are really Saudi Arabia land. Key words: Tiran & Sanafir Islands, Red Sea, Egypt, Saudi Arabia.

__________________________________________________

*Former Chairman, Nuclear Materials Authority, POB: 530, El Maadi, Cairo, Egypt,

 

N.B.: The paper is attached in pdf form

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 253 مشاهدة
نشرت فى 1 سبتمبر 2016 بواسطة absalman

مصر وطني
 لا يعرف قيمة الوطن إلا من فقد وطنه

دكتور عبدالعاطي بدر سالمان


أفتديك.. يامصر..بكـل عزيـــز ..عن رضــا
فأنت عـــــزى وجــاهى 
إن شعرت بضر..فى الطريق إليك .... هرعت كالأسد
كى أصــون حمــــاك 
شعبــك الحر أبى … رافع الرأس وفى 
يفتديـــك بالفــــــؤاد 
نطعم الخـير مريا … ننشر النور سنيا
 بين أرجــاء البلاد
نزرع الحب سويا ..نرفع الرأس عليا
بين أجناس العباد  
نحن شعب عربى ... نرفع الصوت جليا 
عشت حرة يابلادى

      يطفوا علي السطح هذه الأيام الشكوي من الأسعار والمشاكل الاقتصادية في مصر، واضح أن بعض الناس يحملون نوايا طيبة وهناك قلة نواياها خبيثة تريد أن تثير سخط الناس علي الحكومة وعلي القيادة السياسية بغرض اسقاط مصر، وهذا يتناغم مع بعض ما يروج عن مصر في الدول الغربية وأمريكا.

       ليس هناك شك في وجود غلاء في الأسعار وهذا يرجع إلي مشاكل في الاقتصاد العالمي بالإضافة أن مصر منذ 25 يناير تخوض حربا شرسة ضد الإرهاب وأعداء الوطن في الداخل والخارج،،، وهذا يوجب علي المصريين توخي الحذر والصبر علي هذا الغلاء الفاحش، ولا ننسي أن الرئيس السيسي لم يستلم قيادة مصر ولديها من الاحتياطي الأجنبي إلا حد الكفاف.

          في عام 1967 وأعواما كثيرة بعدها كنا نقف طوابير طويلة لنحصل علي باكو شاي أو فرخة أو كيلو أرز، ولم يشتكي أو يتذمر أحد ضد الحكومة لأننا كنا نعلم أن الدولة في حالة حرب استنزاف ضد العدو الصهيوني حتي عام 1973م. وفي هذه الأيام مصر تخوضا حربا أشد وأشرس مع الإرهاب المحلي والعالمي.

          لذلك يجب علي كل مصري وطني مخلص أن يصبر ويدعم قيادته السياسية وجيشنا خير أجناد الأرض، وشرطتنا عيون مصر الساهرة علي أمن هذا الشعب العظيم. كذلك يجب أن نعمل بجد واجتهاد وإخلاص حتي نبني وطننا،،، مصر الكنانة، والخير قادم بإذن الله فالمشروعات التنموية تجري علي قدم وساق وتحقيق العدالة الاجتماعية أصبح ملموسا لكل من له بصر وبصيرة، ولا ننسي أن مصر تحارب الإرهاب والفساد في وقت واحد.

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 283 مشاهدة

     الرأي الجيولوجي في تبعية جزيرتي                  تيران وصنافير

 

دكتور جيولوجي عبدالعاطي سالمان

رئيس هيئة المواد النووية الأسبق

salmanab2012@yahoo.com

طفت علي سطح الأحداث خلال شهر إبريل 2016 مشكلة تبعية جزيرتي تيران وصنافير للمملكة العربية السعودية أو جمهورية مصر العربية عندما اتفقت حكومتي مصر والسعودية علي تبعية الجزيرتين إلي السعودية وصدر قرار جمهوري ومرسوم ملكي بهذا المفهوم. نتيجة لهذا الاتفاق بين الحكومتين (9 إبريل 2016). بدأت الأقاويل والشائعات عن أن مصر تبيع  جزرها للسعودية لحاجتها إلي المساعدات والقروض المالية بسبب تدهور الحالة الاقتصادية في مصر نتيجة لثورتي 25 يناير 2011 والتي استغلها جماعة الإخوان المسلمون في الاستيلاء علي الحكم حتي قامت ثورة المصريون في 30 يونيو 2013 ضد حكم جماعة الإخوان.

          استغل عملية ترسيم الحدود البحرية بين مصر والسعودية  والتي تمت في إبريل 2016م بعض الأفراد استغلالا سيئا. هؤلاء إما غن عدم معرفة  أو من أعداء الأمة العربية أو  من الانتهازيين في مصر وكارهي استقرارها، بدأوا في بث الشائعات عن أن مصر تبيع أرضها (جزرها) إلي السعودية.

          وتهدف هذه الورقة إلي اظهار تطبيقات علم الجيولوجيا والصور الفضائية في حل بعض المشاكل السياسية ونركز هنا علي حالة جزيرتي تيران وصنافير الواقعتين في مدخل خليج العقبة بشمال البحر الأحمر (شكل  1 و 2)، وهل هما أراضي مصرية أو سعودية.

          بصرف النظر عن الظروف السياسية والأحداث المرتبطة بها وفي منطقة الشرق الأوسط عموما، فقد وجدت أنه لا بد أن يكون لعلم الجيولوجيا وتطبيقات الصور الفضائية رأيا في هذه المشكلة، وتوضيح الأمور بناءا علي دراسة علمية  غير منحازة.  وقد جائتني فكرة تحليل التاريخ الجيولوجي من بداية القارو أم الأرض (بانجيا) وأول نشأة البحر الأحمر وخليج العقبة. كذلك تحليل بعض  الصور الفضائيىة  والخرائط الطبوغرافية والباثيمترية لمنطقة البحر الأحمرلاستنباط علاقتها بكلا من الأرض المصرية والسعودية وظروف  الجيولوجيا التركيبية ودورها والشكل الذي تظهر عليه هاتين الجزيرتين، هذا بالإضافة إلي تحليل التغير في شكل الجزيرتين في الصور المختلفة.

ملاحظة:

* الورقة محملة بالكامل pdf في الموقع  

* تم إضافة نسخة من البحث pdf  بعد تعديل النسخة السابقة بإضافة بيانات جديدة

* يسعدني تلقي  تعليقاتكم البناءة في نطاق علمي لإثراء الموضوع وتبادل المعرفة علي بريدي الإلكتروني بعاليه

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 752 مشاهدة

مـأســـــاة بحـــــر البقـــــر

(8 إبريل 1970)

دكتور جيولوجي عبد العاطى سالمان


الله أكـبـر.. الفـجـر أذن... الـلــه أكــبـــر

قومى ياخضــرة ... عـشــان نصــــلى

وخـاضـــرة تسمـع ... كـلام عــويــس

وتقــوم مـعـاه ... وتقـــــول وراه

نويت أصلى... الصبـح حــاضر... اللـه أكـبر

عـويس وخـاضرة .... فـلاح وزوجتــــه

عـــايشين حياتهـم .... بقـريـة هاديــة

عيشـة سعيـدة .... باحمـد.. وفـاطـمـــة

أمـل حيـاتهم... يبقـى ولادهـم ... أحسن دكاترة

*****

بعد الــســـــــلام... ختــموا الــصــلاة

وعــويس يقول .... يــالــه يـــاحلـوه

صــحى الولاد .... وفــطـريـهــــم

أمــا آنـا رايــح.... لحد غيطنــــا

أروى الـزراعـه ... دى الميــه جــاتنــا

وأجـيب مـعايـا... قـرنيـــن حـراتــــى

نتغــدى بيـهـــم ويــا الـــــولاد

*****

وخــاضرة قـالت .... الـوقت بــدرى

خلـى الـجـبـايب .... نايمـين شــوية

وهـى راحــت .... للبقــرة جـــوه

تحـلب لبنهــا .... فـــى فخــرتها

وبعـد سـاعة .... الصبـح نــــــور

والأم نـادت .... لأحمــد وفـاطمـة

قـوم.. يا حمـادة ..... يـاحلـو.. ياسـمر

وأنـت يا قـطــة .... يالـه يا سكر

*****

أحمـد وفاطمــة .... لبسـوا هدومهـم

سـت الحبـايب  .... جـابت فطــورهم

بــإيديـن حـنـونة .... وأكلــــــتهم

وبــرمـش عينهـا .... وســـرحتهم

*****

وباسـت أحمـد.. وأختـه فاطـمـة.. وودعتــــــهم

بعـد الوصـايا .... يـاولاد ضـــرورى.. تخلى بالكم

ومـاتغيبوش.. بعـد الخـــروج.. مــــن مـدرستكم

حــاضر يـأمى .... وخــدوا كتبـهم.. وكـراستهم

*****

خـرج الـولاد لمـدرستهـم... زى الزهــــــور

اليـوم كـان أربـع.. والجـو صــافى.. والــدنيا نـور

دق الجـــــرس .... دخلـــوا فصولهم ماشيين طابور

وجـــه المــدرس.. أسمر بلون النيل.. واسمـه عــاشور

*****

بــدأ التــلامذه ...  درس الصــبـــــاح

بقلوب بـريئة..وعيـون جميـلة .. لـون الصبـاح

وعاشور أفندى.. يشرح ويسأل .. بعــد الإيضــاح

فجـأة .. رعـد .. بــارود .. والـدم ســاح

*****

أتـارى كـان فى السمـا... فــانتوم سـايقها جبـان

بـص فـى خريطتة .. شـاف الهـدف .. مدرسة

بحـر البقـر .. أضـرب.. بأمـر ديـــان

وصـب ظلم الجبابرة .... شيطان فى ثوب أنسان

ثمانية ابريل.. بحر البقر .. صبحت وليمة للذئاب

بصــوا ياعالـم .. سبعين ملاك تحت الـتراب

حاضنين آلامهم.. وأحلامـهـم.. طـواها كتـاب

والـدم لون كرارسهم.. وأناتهم.. عـذاب فى عذاب

*****

وجرى الجميع.. للمدرسة.. صــوب الأنــين

وبسـرعة راحوا.. يـرفعوا.. الطـوب الحـزين

من فوق ولادهــم.. وفـى عيـونـهم.. ألم ملايين

لموا جثث أطفال.. فى عمر الزهر.. لـسه صغيرين

*****

عويس وخاضره.. واهـل البـلد.. حملوا الـولاد

قلوب كثيرة.. كانت معاهم.. تقدر تقول.. كل العباد

مشهـد رهيب.. شافوا الحجر.. من رهبتة.. أصبح رماد

ومــع الهـــدير .. دفنــوا الولاد.. والكل عاد

*****

وبصوت حزين.... زى أنـات الـرباب

خاضرة تقول : أحـسن دكـاترة.. فى التراب

وعويس يقول:خاضرة .. إنت فاكره إن ده.. يبقى تراب

ده مـش تــراب .... دى أرضنــــــــا

دى حتــه مـن روحنـا .... دى هيه قلبنـــا

فيهـا اتــولد... أجـــــداد  لنـــــــا

ناس من العظام .... واللا انتي ناسية.. أصلنا

*****

عشـان كـده.. مايهمناش.. مـوت الولاد أو الدمار

بـدام فدى.. شرف البـلاد.. وبيمـحى عـــار

قومى ياخاضرة.. بلاش بكى.. عايزين نجيب الإنتصار

وحياة بلادى.. وحياة ولادى.. على الصهاينة.. لاشعلها نار

*****

حاضرب بــفأسى.. فــى الأرض وأهــزها

وأرويها مـن نيـلنا.. وأكــــبر زرعهــــا

وأبعـت حصـادهــا ..... للـــــــرجال

اللـى علـى.. شـــط القنــال.. بيحمـوا عزها

*****

أما آنا.. راح آكــل بملـح.. وانسي المــرق

مايهمنيش.. إن كنت مكسى.. والا لبسى.. م الخرق

كل اللى عايزه.. نجيب سلاح .. نــعـمل سبق

فى عبور جيوشنا للقنال .. والنار مغطية الأفق

*****

ونحـررك.. يـا أرض سينــاء.. م اللئــام

ونلبسك ثــوب الانتصار.. ونـورك.. بعـد الظلام

ترجـع.. فلسطـــين.. الحبيبـة.. لأهلهــــا

والطيـر يغنــى.. للســـــــــــــلام

 

عــاد السـلام ..... ليكم يا أحباب الســـلام 

ملاحظة: هذا الرابط يحتوي  علي الصور البشعة التي توضح تفاصيل المجزرة:

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 1/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
1 تصويتات / 236 مشاهدة

فكرة لـ بكرة
بنك قادة المستقبل

دكتور عبدالعاطي سالمان

رئيس هيئة المواد النووية الأسبق

salmanab2012@yahoo.com

في مصر تسود فكرة التعيين في المواقع القيادية بالأقدمية المطلقة في أغلب الأحوال، علما بأن القانون الخاص بالتعيين في تلك الوظائف يعتمد أساسا علي الخبرة واختيار الأصلح بناءا علي التاريخ الوظيفي للأفراد. ينتج عن ذلك – في أغلب الأحوال – اختيار قيادات غير قادرة علي إدارة الجهة التي تتولي مسئولية قيادتها مما ينتج عنه – غالبا -  إنحدار مستوي الأداء للقيادة الضعيفة علي نواحي أنشطة الجهة التي يشغل إدارتها وبالتالي تتدهور االأحوال، وتسود الفوضي وتتدني الإنتاجية في شتي أنشطة  تلك المؤسسات وهذا ينعكس أيضا بالضرورة علي اقتصاديات الدولة وتقدمها في شتي المجالات.

تجدر الإشارة إلي أنه عند تشكيل أي وزارة جديدة في مصر يواجه رئيس الوزراء المكلف بتشكيل الوزارة بمشكلة كبيرة وهي اختيار الأفراد التي تصلح لقيادة تلك الوزارات وذلك لعدم وجود معلومات متكاملة عن السادة المرشحين مثل التاريخ الوظيفي والخبرة ومعيار الكفاءة. تكون النتيجة الحتمية – أحيانا - هي اختيار وزراء ليس عندهم إمكانيات كافية لإدارة الوزارات التي يكلفوا برئاستها، وتكون النتيجة إما الاعتماد علي بعض الأفراد من داخل الوزارة للمعاونة في إدارتها- وفي أغلب الأحيان يقع نفسه أو الوزارة كلها تحت سيطرة هؤلاء الأفراد الذين يمثلون في أغلب الأحوال فئة من المتسلقين الذين يجيدون النفاق والمراوغة، ولا يهمهم مصلحة الوزارة التي ينتمون إليها، وهنا تقع الطامة الكبري والتي يتحمل نتائجها الوطن بأكمله.

مما تقدم تظهر أهمية أن يكون هناك منظومة رفيعة المستوي تتبع إحدي الجهات العليا في الدولة تكون مهمتها إعداد قادة المستقبل، سواء وزراء أو رؤساء هيئات أو مؤسسات أو شركات. ومن المفارقات الغريبة أنه يوجد في مصر مركز باسم مركز إعداد القادة وهناك بنك المعلومات ودعم اتخاذ القرار يتبع مجلس الوزراء بالإضافة إلي جهات أخري تتوافر لديها العديد من المعلومات عن الأفراد، لكن لا أعرف مدي التعاون الذي يتم بين تلك الأجهزة ودورها الرئيسي في اختيار القادة.

 

لذلك أقترح أنه لا بد من إنشاء بنك وليكن تحت إسم: بنك قادة المستقبل وأن يتبع هذا البنك إما رئاسة الجمهورية أو مجلس الوزراء وتكون مهمته جمع المعلومات عن الأفراد الذين يصلحون كقيادات في المستقبل سواء من ذوي الخبرة أو من الشباب النابه. ويأتي السؤال: من أين نأـي بهؤلاء الأفراد (قادة المستقبل)؟. يمكن التعرف علي هؤلاء الأشخاص من عدة مصادر أهمها: الصحف وبرامج الأحاديث التليفزيونية في مواضيع متخصصة ومن المؤتمرات االتي تغطي المجالات المختلفة ومن مؤسسات الدولة الدولة ومن العاملين بالخارج في الدول المتقدمة. بعد جمع المعلومات عن هؤلاء الأشخاص يتم التواصل معهم وإعداد برامج متقدمة في شتي نواحي العلوم حتي يمكن الارتقاء بهم إلي درجات رفيعة من العلم والمعرفة التي  تتطلبها مهمة قائد المستقبل، وفي تصوري أنه إذا أحسن اختيار القائد صلح كل شيء لأن مانراه في مصر هذه الأيام، بل ومن فترات طويلة سوء إدارة وهذا ما أوصلنا إلي ما نحن فيه من تردي لأ وضاع كثيرة، وحتي تتقدم مصر لا بد من إرادة قوية وإدارة نابهة. 

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 242 مشاهدة

«المصري اليوم» تنشر وثائق نادرة تؤكد حق مصر في مياه النيل (الحلقة الأولى)

رغبة جارفة فى خدمة هذا البلد، قادتنا لنشر هذا الملف الشائك والمتشعب، والذى نكشف فيه عن وثائق وخرائط وحقائق تاريخية غاية فى الأهمية والخطورة.

ولأن ما لدى «المصرى اليوم» من وثائق، يكشف حق مصر التاريخى فى مياه النيل، فإننا نقدمه للمسؤولين والقراء جميعا، عله يكون عوناً لهم فى حرب الاتفاقات الجديدة التى تشنها دول المنبع، ضدنا والسودان الشقيق.

الخرائط والوثائق- التى حصلنا عليها من «هايدى فاروق عبدالحميد»، الباحث بالأرشيفين البريطانى والأمريكى، عضو الجمعيتين «المصرية للقانون الدولى» و«الجغرافية المصرية»- تؤكد قانونية حق مصر الحالى فى مياه النيل، بل تثبت بما لا يدع مجالا للشك أن مساعى دول المنبع لتعديل الاتفاقيات التاريخية الخاصة بحصة مصر من مياه النهر، لا تستند إلى شرعية قانونية ولا تصمد أمام دليل سياسى قاطع.

هذا الملف تنشره «المصرى اليوم» فى خمس حلقات، تحت مسمى «منحة الأرض ومحنة المياه»، تكشف خلاله تفاصيل وحقائق تاريخية لم يتطرق إليها كثيرون من قبل، أبرزها الخلفيات التاريخية للنزاعات المائية بين مصر والحبشة (إثيوبيا) والكونغو، وما انتهت عليه من وثائق واتفاقات من شأنها إثبات الحق الحالى لمصر فى مياه النيل، أبرزها على الإطلاق اتفاقية 1902 الخاصة بتقسيم المجرى المائى لنهر النيل تقسيماً «حدودياً» لا يقبل التعديل.

الملف بالكامل علي هذا الرابط:

 http://www.almasryalyoum.com/News/details/89916

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 238 مشاهدة

اصدرت الجمعية الدولية لحقوق الانسان  بالمانيا بيان شديد اللهجمة متهمة الاخوان المسلمين بحرق الكنائس والتحرش بالراهبات وتصف الاخوان المسلمين بالارهابيين فى السابقة الاولى من نوعها او تطور غير مسبوق.

البيان باللغة الألمانية موجود في الرابط التالي:

 http://www.igfm.de/news-presse/aktuelle-meldungen/detailansicht/?tx_ttnews%5btt_news%5d=2741&cHash=20a670d4dd8941a8d15444281cf85032

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 173 مشاهدة

ثورة علي ضفاف النيل (2)

 مصر تحارب الإرهاب

بعد أن قام الشعب المصري بثورة عظيمة يوم 30 يونيو 2013 ضد محمد مرسي لفشله في إدارة شئون مصر وحكمه الدكتاتوري ومحاولته تفكيك مفاصل الدولة المصرية وأخونتها مثل القضاء والوزارات والمحافظات ومجالس المدن وغيرها. كما أن محمد مرسي أعطي غطاءا  سياسيا لحضور وزيادة المجموعات الإرهابية في سيناء وبعض المناطق الأخري مصر. استجاب الجيش الوطني لإرادة الشعب المصري ووقف بجانبه كما حدث في ثورة 25 يناير 2011،،، لذلك فمن المؤكد أن ما حدث في مصر يوم 30 يونيو 2013 هو ثورة شعب وليس اقلابا عسكريا كما يدعي البعض.  بعد إزاحة محمد مرسي عن رئاسة مصر.

منذ عزل الرئيس محمد مرسي عن الحكم بدأ أنصاره في التظاهر والإعتصام في منطقة رابعة العدوية بمدينة نصر وميدان النهضة بالجيزة، وقد تأكد أن هذين الاعتصامين ليسا سلميين وكذلك تظاهرات أنصار مرسي كانت دائما يصحبها اعتداءات مسلحة بالمواطنين حيث قتلوا الكثير من المواطنين العزل. كذلك كان يوجد في هذين الاعتصامين بعض الإرهابيين من القاعدة والجماعات الدينية المتطرفة والكثير منهم كان يحمل السلاح والقنابل الحارقة.

لذلك كان لزاما علي الحكومة المصرية فض هذين الاعتصامين الغير سلميين بالقوة المتدرجة حسب القانون الدولي والأعراف الدولية المتبعة في مثل هذه الظروف،، ومما يؤكد أن هذين الاعتصامين غير سلميين فقد قتل من رجال الشرطة في ذلك اليوم 14 يوليو 2013  حوالي 43 ضابط وجندي بنيران قناصة المعتصمين، وجرح أكثر من مائة فرد من الشرطة.

وفي نفس السياق منذ 3 يوليو 2013 (يوم عزل محمد مرسي) بدأت الخلايا الإرهابية من أنصار الإخوان المسلمين تنشط في سيناء وتقوم بقتل الجنود المصريين من الشرطة والجيش يوميا، وكان يوم الإثنين 19 أغسطس 2013 أكبر مجزرة نفذها الإرهابيون في رفح حيث قتلو 25 مجند من أفراد الشرطة العزل وقتلوا مقدم من جهاز الشرطة أيضا في هذا اليوم الدامي في رفح.

هذا بالإضافة إلي قيام الأخوان  وأنصارهم  بمحاولت حرق عشرات أقسام الشرطة وقتل من بها من الجنود والأفراد وكان أفدحها ما قاموا به في قسم شرطة كرداسة حيث قتلو 11 ضابط وجندي وقامو بالتمثيل بجثثهم بطريقة بشعة،، تقشعر منها الأبدان، ويدل ذلك علي أقسي درجات الإرهاب الأسود. كذلك قام الأخوان وأنصارهم بحرق وإتلاف وسرقة أكثر من 50 كنيسة  وكذلك حرقوا ونهبوا العديد من محلات ومنازل المسيحيين في العديد من المناطق وخاصة منطقة الصعيد. كذلك قاموا بحرق مقر محافظة الجيزة والإسكندرية ومبني شركة المقاولون العرب المكون من 7 طوابق وقامو بحرق وتعطيل سيارات الإطفاء التي حاولت إلسيطرة علي النيران وفي نفس الوقت قاموا بحرق مقر مستشفي الصليب الأحمر المجاور  لمقر المقاولون العرب.كذلك قاموا بإطلاق النيران من أسلحتهم علي المواطنين العزل في منطقة ميدان رمسيس وكوبري 15 مايو.

ومن الجرائم المشينة لجماعة الإخوان والجماعات الإرهابية المؤيدة لهم احتلال المساجد وتخزين السلاح  الناري والسلاح الأبيض والقنابل الحارقة بها، وكذلك إطلاق النيران من مئذنة جامع الفتح  علي ضباط الشرطة والجيش والمواطنين العزل في ميدان رمسيس.

https://www.facebook.com/photo.php?v=10201681179532072

 

الأخوان وأنصارهم يحرقون نقطة شرطة ناهيا، محافظة الجيزة 


http://www.youtube.com/watch?v=XzRzb8YpwgY 

كنيسة كرداسة وهي مدمرة من الخارج ومشتعلة من الداخل على يد الإخوان 14-8-2013


http://www.youtube.com/watch?v=2yjV4JrWBVE

قصيدة الخال عبدالرحمن الأبنودي: آن الأوان يا مصر


http://www.youtube.com/watch?v=XF4CtYeUNX0

تدريبات انصار الاخوان في غزة لتجهيز الجيش الحر_ تحويل مصر سوريا جديدة


http://www.youtube.com/watch?v=IAga9qEJPEw

 

تفجير موكب وزير الداخلية المصري : مصر في حرب فعلية مع الإرهاب


http://www.youtube.com/watch?v=qjlQcjenuIg

حديث الست عواطف  أم المصريين


http://www.youtube.com/watch?v=UmFUiPzQE-4

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 338 مشاهدة
نشرت فى 20 أغسطس 2013 بواسطة absalman

EGYPT FIGHTING TERRORISM

Egypt attacked by terrorists in several localities all over the country, since July 14, 2013, the following is an explanation of what is happening in Egypt:

After the great revolution of the Egyptian people (More than 33 millions protested) on 30 June 2013 against Mohamed Morsi for his failing to manage the Affairs of Egypt and his dictatorship and trying to put the Brotherhood members in the important positions such as the judiciary, the ministries, provincial, city councils and others. Also, Mohammed Morsi gave political cover to increase terrorist groups in Sinai, and some other areas in Egypt. The national army has responded to the will of the Egyptian people and stop by their side, as happened in the 25th January 2011, against Mohamed Hosny Mubarak, so it is definitely what happened in Egypt on 30 June 2013 is a revolution of the people and not the military coup as some claim.

The following points are important to understand what is gaining in Egypt:

1. During the rule of President Mohamed Morsi to Egypt ( 30 June 2012 until 30 June 2013 ) he was always lies, not fulfilled any covenants or on his election promises of the Renaissance project (El Nahda Project) this project was illusory. Also, the issue of the declaration of the Constitutional in November 2012 destroyed the judiciary. Morsi fixed the Muslim Brotherhood personnel in all major important positions in Egypt such as ministers and governors and heads of cities and directors of companies and other. This is in addition to the issued an order to release 3000 criminal prisoners and terrorists from the Egyptian prisons. Also given the increasing numbers of the terrorists in Sinai and some other areas of Egypt. Also he prevent Egyptian army from closing the tunnels between the Gaza Strip and Sinai because this expenditure was the means for moving terrorists from Hamas and supply of weapons to strengthen various terrorist groups in Egypt

2- The main problem for the Muslim Brotherhood in Egypt is they are belonging to an international organization linked to loyalty more than their loyalty to Egypt home.

3- There are Muslim Brotherhood armed related groups involved in terrorism and intimidation peaceful citizens and their property and attacking police and army personnel and stations, burning churches and governmental buildings and destroying the history of civilization in Egypt such as the destruction and looting of one of the largest archaeological museums In the town of Malawi in the Upper Egypt.

4. All demonstrations and sit-ins Muslim Brotherhood are not always peaceful and individuals carrying weapons, incendiary bombs, sticks and swords and other cutlasses. 

After that, the Muslim Brotherhood and their related armed groups start killing the Egyptian civilians and burning churches, mosques and public buildings and attacking police stations and kill soldiers and representing their bodies.

About 50 churches have come under attack, burned and destroyed by Muslim Brotherhood in Egypt over recent weeks. The unrest came to a climax this week when polis personnel moved in to quash Muslim Brotherhood armed protesters who had occupied various regions, calling for attacks and violence against authorities and Christians. Muslim Brotherhood terrorists attacked Police Centers, Governmental Buildings, Hospitals and private buildings since August 14, 2013. They killed between 2 and 5 military and police personnel each day in Sinai. In addition, Brotherhood terrorists kill several Egyptian civilians each day.

In Rafah, north Sinai the terrorists killed unarmed 25 police men at the morning of August 19, 2013  

It is important to mention that more that 50 churches have come under attack, burned and destroyed by Muslim Brotherhood in Egypt over recent weeks. The unrest came to a climax this week when polis personnel moved in to quash Muslim Brotherhood armed protesters who had occupied various regions, calling for attacks and violence against authorities and Christians. Muslim Brotherhood terrorists attacked Police Centers, Governmental Buildings, Hospitals and private buildings since August 14, 2013. They killed between 2 and 5 military and police personnel each day in Sinai. In addition, Brotherhood terrorists kill several Egyptian civilians each day.

The Egyptians have very bad feelings and disappointed from the USA President (Obama), his management and some European Governments because they support the Muslim Brotherhood which forms about 0.5% percent of Egypt population against the Egyptians (About 90 million citizens). Do you Forgot Mr. Obama what happened to America from terrorism on September 11, 2001, Bush has declared war on the terrorism and you completed that war on terror, and these days You encouraged and financed the brotherhood and their collaborators of terrorists to terrorize and kill civilians and burning churches and mosques and museums? is this the democracy in your opinion, Mr. Obama?

According to the recent behavior of the Muslim Brotherhood, who include some members of El Qaeda Network and other terrorists working together against the peaceful Egyptians, most of the Egyptians consider them as Terrorists. The following are some links which include some videos which prove the extreme behavior of the Brotherhood and the related terrorists group.

https://www.facebook.com/photo.php?v=10201681179532072

*Judge Jeanine Pirro - Opening Statement - Barack Obama Horrib

 http://youtu.be/6zZDPhZMCiI  TV talk about Barak Obama and Egypt  

* Michael Coren on the horror in Egypt


http://www.youtube.com/watch?v=WHtU0nlBnwk

* Armed Moslim Brotherhood shooting peaceful Egyptians: 
http://www.youtube.com/watch?v=EngyQEg4FQc

* Muslim Brotherhood burning cherches in Egypt


http://www.youtube.com/watch?v=1cR2xKf_0-o


http://www.youtube.com/watch?v=x0a0cHuSX_E

* Congress asking Obama for his supporting Brotherhood against Egyptians  


http://www.youtube.com/watch?v=zoGG5VkKJJw 


http://www.youtube.com/watch?v=Uh-ABRHdkTA


http://www.youtube.com/watch?v=GhUz6-LfFnU

* Video shows the attempted assassination of Egyptian Interior Minister Thursday morning, 5 September  2013 by brotherhood and terrorist elements operating under their command. 
http://www.youtube.com/watch?v=8Gtl03rVIRo

http://www.youtube.com/watch?v=qjlQcjenuIg

* Training Muslim Brotherhood supporters in Gaza to equip a free army  to turn  Egypt  as Syria. Watch this link:


http://www.youtube.com/watch?v=IAga9qEJPEw

TV Talk of an Egyptian Lady of the publics about politics and about Moslim Brotherhood


http://www.youtube.com/watch?v=UmFUiPzQE-4

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 203 مشاهدة
نشرت فى 19 أغسطس 2013 بواسطة absalman


فيديو من طائرة يرصد حشود الملايين المشاركة في مظاهرات 30 يونيو 2013 في شوارع القاهرة فقط

 

تداول نشطاء على مواقع التواصل الاجتماعي فيديو تم التقاطه بواسطة طائرة هيلكوبتر وتم بثه على قناة "سي بي سي"، يوضح حجم الحشود التي نزلت في تظاهرات 30 يونيو، المطالبة بإسقاط الرئيس محمد مرسي، وإجراء انتخابات رئاسية مبكرة، والتي ملأت ميدان التحرير والشوارع المحيطة به وميادين عبد المنعم رياض وطلعت حرب والشوارع المحيطة بهم، بالإضافة إلى الحشود الغفيرة أمام قصر الاتحادية شارع الخليفة المأمون والشوارع المحيطة بالقصر الرئاسي.

وأشارت تقارير صحفية محلية وعالمية بجانب عدد من النشطاء السياسيين إلى أن مظاهرات 30 يونيو من أكبر التظاهرات في تاريخ البشرية، قدرت مصادر عسكرية ووزارة الداخلية أعداد المشاركين في التظاهرات بما يزيد عن 17 مليون، فيما قالت وكالة "سي إن إن" أن عدد من نزلوا للميادين والشوارع في مصر يقدروا بـ 30 مليون متظاهر.

 

لمشاهدة الفيديو برجاء فتح هذا الرابط:

http://www.albedaiah.com/node/41630

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

  • Currently 0/5 Stars.
  • 1 2 3 4 5
0 تصويتات / 171 مشاهدة

مقتطفات من كتابي :

الصراع علي المياه في المنطقة العربية
مشروع قناة البحرين: المخاطر الطبيعية والآثار البيئية وما وراءه من أهداف إسرائيلية مشبوهة

 

عبدالعاطي سالمان 

 

 

تعتمد مصر علي مياه النيل اعتمادا شبه كامل في اقتصادياتها وخاصة الزراعة"، فنصيب مصر منه يصل الآن 55.5 مليار، والسودان 18.5 مليار متر مكعب سنويا. بديهي أن مصر والسودان يسعيان لزيادة مواردهما من مياه النيل عن طريق مجموعة من المشروعات، لن تؤثر على حصة دول المنبع، لأن المياه قد تركت أراضيها بالفعل من ناحية، ولأن هذه الدول لها مصادر مياه غنية جدا. وتحصل مصر بموجب اتفاقية توزيع مياه النيل التي وقعت عام 1929، على 48 مليار متر مكعب في العام، فيما يحصل السودان على نحو 18.5 مليار متر مكعب، في وقت تطالب فيه 7 دول أفريقية تقع على حوض النيل، بزيادة حصتها الضئيلة من المياه، بينها كينيا، وأوغندا، والكونغو، ورواندا، باعتبار أن اتفاقية مياه النيل، وقعت عندما كانت ترزح تحت حكم الاستعمار الغربي، وليست لديها إرادة وطنية.

فإثيوبيا مثلا التي يأتي منها 85% من مياه النيل المستخدمة في مصر ليست في حاجة لمياه النيل أصلا، لأن مواردها المائية أعلى كثيرا من احتياجاتها، ولكن الأمر ليس بهذه البساطة، حيث تسعى قوى عالمية وإقليمية لحرمان مصر من حصة كبيرة من المياه أو على الأقل من زيادة مواردها. فإسرائيل تسعى لزيادة نفوذها في القرن الأفريقي ومنطقة البحيرات الكبرى، وكذلك أميركا التي نجحت أخيرا في تحقيق أكبر قدر من النفوذ على كل من إثيوبيا وأوغندا والكونغو ورواندا وبورندي.

المخططات المعادية لمصر في هذا الصدد كثيرة وهناك مخطط قديم يقضي بمحاولة تحويل مجرى النيل في إثيوبيا، وقد قام المكتب الأميركي لاستصلاح الأراضي بعمل الدراسات الخاصة به إلا أنه بالطبع لم ينفذ، ولكنه يشكل فكرة في الأدراج يمكن تنفيذها فيما بعد للضغط على مصر. <!--<!--وهناك الآن عدد من الدراسات الجاهزة لإقامة سدود على النيل بإثيوبيا سيمولها البنك الدولي تؤثر على حصة مصر من المياه بنسبة 20% سنويا، أي 7 مليارات متر مكعب من المياه، بل ووصل التفكير إلى حد أن هناك خطة تقضي بتحويل كل مصادر المياه في تلك المنطقة لتصب في منطقة البحيرات العظمى وسط القارة كخزان عملاق للمياه، ثم بيع هذه المياه لمن يريد ويدفع الثمن كالبترول تماما، ويمكن كذلك تعبئتها في براميل تحملها السفن أو عن طريق أنابيب لبيعها لدول خارج القارة.

 ومن ضمن المخططات التي تتزعمها إثيوبيا لتخفيض حصة مصر من مياه النيل بإيعاذ من إسرائيل وحلفائها إقامة السدود، ففي 13 ديسمبر 2009 افتتحت إثيوبيا سد "تيكيزي"  (شكل 25)، والذي تم إنشاؤه علي نهر تيكيزي أحد فروع نهر النيل وذلك بحضور رئيس الوزراء الإثيوبي ميلس زيناوري والمسئولين الإثيوبيين. وقد حذر خبراء في مجال المياه من خطورة إنشاء هذا السد علي حصة مصر من مياه النيل، واصفين إنشاءه بالسابقة الخطيرة التي ستدفع دول حوض النيل الأخري إلي أن تحذو حذو إثيوبيا وتقوم بإنشاء السدود دون الرجوع إلي مصر. ونقلت صحيفة "الدستور" المصرية المستقلة عن الدكتور مغاوري شحاتة دياب - أستاذ المياه والرئيس الأسبق لجامعة المنوفية- قوله: "إن إنشاء أي من السدود علي أي مجري مائي يؤثر بالسلب في إيرادات المياه بصفة عامة، وفيما يخص إنشاء إثيوبيا لهذا السد علي نهر النيل فإنه سيؤثر بالسلب في حصة مصر من مياه النيل". وأضاف دياب ان إنشاء هذا السد وتشغيله يعد سابقة خطيرة في مجال العلاقات بين مصر ودول حوض النيل وسوف تتبعها دول حوض النيل الأخري بإنشاء سدود  لتخزين المياه بها

 

 

 

absalman

دكتور / عبدالعاطي بدر سالمان جيولوجي استشاري، مصر salmanab2012@yahoo.com

دكتور: عبدالعاطي بدر سالمان

absalman
Nuclear Education Geology & Development »

ابحث

تسجيل الدخول

عدد زيارات الموقع

1,056,468